كفرالشيخ.. حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي بقرى الرياض ورافد الطريق الدولي

كفرالشيخ.. حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي بقرى الرياض ورافد الطريق الدولي

قامت محافظة كفرالشيخ في الفترة القليلة الماضية بإطلاق حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بكافة مراكزها وقرى المحافظة، وذلك بتوجيهات من  اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والجهات المعنية.

ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير كافة التفاصيل عن الحملة التي أطلقتها المحافظة لإزالة التعديات على الأراضي، وماهي الإجراءات التي أمر المحافظ جمال نور الدين بأخذها للحفاظ على أملاك الدولة.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمحافظة كفرالشيخ 

شهدت محافظة كفرالشيخ وقرى الرياض ورافد الطريق الدولي الساحلي بلطيم، حملات مبكرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بتوجيهات من محافظ كفرالشيخ، اللواء جمال نور الدين، وذلك بالتعاون مع اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن المحافظة، بمشاركة مجلسي مدينة كفرالشيخ، ومدينة الرياض، والجهات المعنية.

وجاءت الحملة بحضور المهندس حسن موافي، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمشرف على مدينة مركز الرياض، واللواء هاني يوسف رئيس مركز ومدينة الرياض، واللواء وائل الاشوح، مساعد مدير أمن المحافظة، والعميد حسن قاسم، رئيس مباحث مديرية الأمن بالمحافظة، وكافة الإدارات المعنية بإدارة مركز الرياض والهيئة العامة للطرق الزراعية.

الحملة الثالثة على التوالي لإزالة التعديات بالمحافظة 

وأطلقت المحافظة الحملة الثالثة بعد نجاح الحملتين السابقتين في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بجميع قرى المحافظة.

وتتواصل الحملات أعمالها لإزالة التعديات، ووجه محافظ كفرالشيخ، اللواء جمال نور الدين، لإزالة التعديات، موضحاً أنه لا تهاون مع التعدي على الطرق والأراضي الزراعية بكافة مراكز المحافظة.

وأشار اللواء جمال نور الدين، إلى أنه تم بالفعل تنفيذ عدد من الإزالات الفورية لحالات البناء المخالفة، والتعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة، وخصوصاً قرى مركز الرياض، وتمت الإزالة باستخدام المعدات الميكانيكية لتلك الوحدات المحلية التابعة، إضافة إلى ذلك المعدات الخاصة بمديرية أمن المحافظة.

الاجراءات القانونية التي أمر بأخذها المحافظ تجاه من تعدى على الأراضي 

وشدد اللواء جمال نور الدين، على تنفيذ الإزالات لأي تعديات أو مخالفات في البناء دون تقاعس أو تهاون فور رصدها وهدمها على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي مرة ثانية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية بكافة مدن ومراكز المحافظة، وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وقوة للقضاء عليها، وإزالة كافة المعوقات والصعوبات التي تواجهم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أي حالة تعدي على القوات، وذلك للحفاظ على الأراضي الزراعية لاستثمارها في الزراعة بدلاً من ذلك.

كفرالشيخ
صورة أرشيفية

وأوضح المحافظ، أنه لديه متابعة مستمرة ودورية لهذا الملف الهام، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على أن تلك الحملات القائمة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، ماهي إلا حملات للحافظ على الرقعة الزراعية وحماية الأجيال القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *