كل ماتريد معرفته عن أعلى كوبري في مصر

كل ماتريد معرفته عن أعلى كوبري في مصر
أعلى كوبري في مصر

يتم تنفيذ كوبرى خور مايو بواسطة هيئة الطرق والكباري التي تعد من الهيئات التابعة لوزارة النقل المصرية، ويبلغ ارتفاع الكوبري على ما يقارب حوالي 80 متر، ويتميز بأنه يربط بين جبلين بمنطقة 15 مايو، ويحصل على عرض متميز في تنفيذه وهو ما قد يصل إلى حوالي 14 متر،كما أنه قد يصل طول الكوبري إلي مايقارب 340 متر، ويتم تنفيذ المشروع ضمن مسار القطار الكهربائي السريع، ويتكون كوبري خور ماير من 9 محاور رئيسية بطولها الإجمالي للأعمال الخرسانية وهو ما قد يصل إلى تقريبا الى 550 متر، ويضم عدد من المحاور وهو المحدد بثلاث محاور رئيسية من الباكيات المعدنية وقد يصل طول المحور الواحد الي طول قدره 60 متر، ويعرف الوزن الإجمالي للكوبري مايقارب حوالي 2250 طن.

مواصفاته

أكدت الهيئة العامة للطرق والكباري علي بعض المعلومات التي تخص كوبري خور مايو، ويبلغ ارتفاع الكوبري على ما يقارب حوالي 80 متر، ويتميز بأنه يربط بين جبلين بمنطقة 15 مايو، ويحصل على عرض متميز في تنفيذه وهو ما قد يصل إلى حوالي 14 متر، كما أنه قد يصل طول الكوبري إلي ما يقارب 340 متر.

يضم الكوبري 9 محاور رئيسية بطولها الإجمالي للأعمال الخرسانية وهو ما قد يصل إلى تقريبا الى 550 متر، ويبلغ ارتفاع بمحورين يبلغ كل محور منهما مايقارب 80 متر لكل منهما.

ويضم عدد من المحاور وهو المحدد بثلاث محاور رئيسية من الباكيات المعدنية وقد يصل طول المحور الواحد الي طول قدره 60 متر، حيث تم تمييز كوبري خور ماريا بالوزن الذي يقارب 2250 طن.

ويعرف انه من ضمن أهم 3 خطوط التي يجري العمل على تنفيذها لتشكيل شبكة يبلغ طولها حوالي 2000 كم، وتبدأ هذه الشبكة من منطقة أرقين في أسوان وتنتهي هذه الشبكة عند منطقة مرسي مطروح علي البحر المتوسط.

مراحل التنفيذ

يتم تنفيذ الهيكل العلوي الخاص بكوبري خور ماريا باستخدام النظام الخاص للعربات المتحركة والتي يبلغ ارتفاعها 8 متر، ويبلغ ارتفاع الكوبري على ما يقارب حوالي 80 متر.

وتعد شبكة القطار الكهربائي السريع المعروفة بالخطوط الثلاثة التي تحتوي عليهم ويبلغ إجمالي أطوالهم ما يقارب 2000 كم، ويحصل على عرض متميز في تنفيذه وهو ما قد يصل إلى حوالي 14 متر،كما أنه قد يصل طول الكوبري إلي ما يقارب 340 متر.

يصل كوبري خور ماير إلى ما يصل الي 2250 طن، حيث بلغ طول الخط الاول 660 كم والذي يحتوي على عدد من المحافظات وهي 23 محطة، وهما 13 محطة للقطار السريع، كما يحتوي على 10 محطات إقليمية.

تتكون قطارات الخط الأول من مجموعة تحتوي على 15 قطار سريع، وتشمل أيضا 14 جرار بضائع، وتضم 34 قطار إقليمي، ويتميز بأنه يربط بين جبلين بمنطقة 15 مايو.