طريقة عمل كوسة بالبشاميل

طريقة عمل كوسة بالبشاميل

يفضل الكثير من الأشخاص تناول كوسة بالبشاميل واللحمة المفرومة، خاصتًا مَن لا يحبذون تناول الكوسة كنوع من الخضروات منفردًا، ولذلك يقوموا بعملها مختلطة بالبشاميل ومفروم اللحم.

وللكوسة فوائد عديدة حيث تحتوي على العديد من المواد الغذائية كالكالسيوم، والبروتين والفسفور، كما تحتوي على العديد من العناصر المضادة للأكسدة المفيدة للجسم، ويدخل البشاميل في العديد من وصفات الطبخ، حيث يعد مادة أساسية في بعض تحضيرات الأكلات الشهية.

وفي الموضوع التالي ستتعرفي على أفضل طريقة لتحضير هذه الوصفة الرائعة التي لاغنى عنها

مكونات طريقة عمل كوسة بالبشاميل:

_ كيلو من الكوسة المقطة شرائح.

_ نصف كيلو من اللحمة المفرومة.

_ بصل مبشور.

_ ثوم.

_ معلقة من الصلصة.

_ زبدة.

_ ملح.

_كمون.

_فلفل أسود.

_رشة من الملح.

مقادير البشاميل:

_ كيلو من الحليب.

_ معلقتين كبار من الدقيق الأبيض.

_ معلقة كبيرة من الزبدة أو السمنة.

_ معلقة من القشطة (حسب الرغبة)

طريقة تحضير البشاميل:

نضيف الزبدة في إناء على النار ثم نضيف الدقيق ويتم تقليبه حتى يتغير لونه للون الأصفر الباهت، ثم نضيف الحليب تدريجيًا مع التقليب الجيد حتى يتماسك القوام، ويتم إضافة رشة من الملح حسب الرغبة والفلفل الأسود والكمون، ويمكن إضافة معلقة من القشطة لتماسك القوام.

طريقة تحضير اللحمة المعصجة:

نضع معلقة من الزبدة في إناء فارغ على النار، ثم نضيف اللحمة المفرومة مع بصلة مبشورة ثم يتم التقليب جيدًا، وبعد أن يتغير لونها للون البني نضيف معلقة من الصلصة، ويتم التقليب بشكل جيد حتى تتم تسويتها.

تحضير الكوسة:

نحضر إناء على نار هادئة، ثم نضيف مادة دهنية وننزل بشرائح الكوسة مع التقليب الجيد، ثم نضيف بصلة مبشورة مع فص من الثوم ونقلب بشكل مستمر ثم نزيحها من على النار.

طريقة التحضير

نحضر صينية مربعة الشكل ثم يتم دهنها بمادة دهنية قبل وضع طبقة من البشاميل الذي تم تحضيره، ثم نضع طبقة من الكوسة، يليها اللحمة المفرومة المُجهزة، ثم باقي شرائح الكوسة نغطيها بباقي البشاميل، وتوضع بالفرن على درجة حرارة عالية لمدة عشرون دقيقة تقريبًا، ثم نقطعها على هيئة قطع مربعة الشكل ويتم تقديمها.