لامبورغيني لانزادور 2028 سيارة بمواصفات فضائية

لامبورغيني لانزادور 2028 سيارة بمواصفات فضائية

شهد أسبوع مونتيري للسيارات لهذا العام، نجاحاً لافتاً لشركة “لامبورغيني” الإيطالية للسيارات، حيث كشفت الشركة لأول مرة عن سيارتها الكهربائية المستقبلية  لامبورغيني لانزادور قبل سنوات من الموعد المحدد لإطلاقها، وهي أول تجربة للشركة الإيطالية في عالم السيارت الكهربائية رسمياً.

مع الإشارة الى انه كان من المقرر إطلاق السيارة في العام 2028، وبالتالي كان مفاجأة للكثيرين بأن تكشف لامبورغيني عن سيارتها النموذجية قبل الإطلاق الفعلي.

مميزات لامبورغيني لانزادور

أعلنت لامبورغيني ان سيارة لامبورغيني لانزادور تتميز بصفين من المقاعد، ولكن ببابين فقط، وفقاً لما ذكره موقع “ياهوو فاينانس”.
ومن المتوقع ان يكون طراز “لانزادور” مشابهاً في البصمة لسيارة ” URUS SUV”، على الرغم من انها أقرب لسيارات السيدان من سابقتها ذات محرك الإحتراق الداخلي التقليدي “URAS”.

تتميز لانزادور بمحرك كهربائي على كل محور، الذي يمكنه توفير طاقة قصوى تزيد عن 1 ميغاواط، اي ما يعادل اكثر من 1000 حصان.

يحتوي نظام الدفع الرباعي على توجيه نشط، لعزم الدوران الإلكتروني على المحور الخلفي.

بالتالي يمكن تركيز القوة من اليسار الى اليمين على المحور الخلفي، وهذا ما يوفر سلوكاً ديناميكياً عند المنعطفات.

لامبورغيني لانزادور
لامبورغيني لانزادور

السيارة مستوحاة من سفن الفضاء، كما صرحت الشركة، فهي تتمتع بمظهر امامي ثقيل للمقصورة، إضافة الى خطوط وتجاعيد حادة تضفي عليها مظهر ثعبان فضائي من بعد آخر.

المواصفات الداخلية

قالت لامبورغيني إن المقصورة الداخلية ستكون من الجلد وصوف ميرينو بنسبة مئة في المئة.

إضافة الى البلاستيك المعاد تدويره، حيث يتميز تصميم لانزادو بالتركيز الشديد على الاستدامة، ويتباهى بأن معظم المواد المستخدمة مصنوعة في إيطاليا.

في الداخل تصبح لمسة الفضاء الخارجي اوضح للسيارة، حيث سيتم تصميم لوحة القيادة والكونسول الوسطي كالهيكل العظمي تقريباً، لكن المصممين أكدوا انهم إستغلوا مرونة نظام الدفع الكهربائي لإنشاء شيء يمكن استخدامه في الحياة اليومية.

يمكن فتح الجزء الخلفي من السيارة للحصول على مساحة تحميل كبيرة يمكن زيادتها عن طريق طي المقاعد الخلفية.

يوجد مساحة تخزين اضافية في الجزء الأمامي، مما يجعل هذا التصميم اكثر عملية بالنسبة لسيارة جي تي.

سعر سيارة لامبورغيني

لم تحددالشركة بعد السعر النهائي للسيارة او التوقيت الدقيق للطرح الفعلي للطرز  الكهربائي الجديد.

ولكن حسب لامبورغيني فإن سيارة لانزادور ستصبح واقعاً بحلول العام 2028، اي بعد ثلاث سنوات من الوقت الذي تخطط له منافستها فيراري، للكشف عن سياراتها الكهربائية الأولى.