مانويل نوير.. يكشف عن إصابته بالسرطان ويحدد موقفه من المونديال

مانويل نوير.. يكشف عن إصابته بالسرطان ويحدد موقفه من المونديال

أعلن الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، عن إصابته بمرض السرطان، وإنه خضع بالفعل 3 عمليات جراحية، خلال الأيام الماضية، من أجل الشفاء من هذا المرض الخبيث، وهذا كان صادمة كبيرة للبعض نظراً لانتظارهم مشاركة مانويل في كأس العالم قطر 2022.

مانويل نوير
مانويل نوير

من هو مانويل نوير؟

مانويل نوير هو حارس مرمى ألماني، يلعب مع فريق بايرن ميونيخ الألماني، وقد حقق مع الفريق ومع منتخب بلاده منتخب ألمانيا الكثير من الإنجازات، التي سوف بتوضيح كلا منها خلال هذا التقرير.

إصابة مانويل بالسرطان

كشف مانويل نوير، عن إصابته بسرطان البشرة منذ فترة، وصرح عن ذلك لأنه يستثمر في واقيه من الشمس مع لاعبه التنس أنجليك المصابة بنفس المرض الجلدي، وأعلن ذلك من خلال فيديو له (رابط الفيديو)، قام بمشاركته لاطمئنان الجماهير.

وأكد أنه أضطر للخضوع لـ3 عمليات جراحية، وذلك بسبب إنه سرطان جلدي على الوجه.

وأشار الألماني مانويل إلى أنه لا تزال هناك ندبة صغيرة، بجوار أنفه، نتيجة إصابته بسرطان الجلد.

كما أضاف: “نظراً لأننا نتدرب باستمرار ونلعب ونرغب أيضاً في قضاء وقت فراغنا في الهواء الطلق، فمن الضروري لنا أن نبدأ باستخدام مرشحات الحماية من أشعة الشمس الحديثة.

موعد عودة الألماني مانويل

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، عن تفاصيل جديدة حول إصابة الحارس الدولي مانويل نوير، بسرطان وخضوعه للعمليات، وأنه سيعود إلى الملاعب مطلع الأسبوع القادم.

مسيرة مانويل الكروية

بدأ الألماني مانويل مسيرته في صفوف ناشئين شالكة الألماني،  وتم تصعيده للفريق الأول ولعب معه في 203 مباريات.

ويظل بايرن ميونيخ هو محط تاريخ الحارس الدولي العملاق مانويل نوير، حيث سجل العديد من الأرقام القياسية والتاريخية، كما حقق الكثير من الإنجازات بقميص البافاري.

كما لعب مانويل 424 بقميص بايرن ميونيخ الألماني، بكافة المسابقات، منذ الانضمام إليه قادماً من فريق شالكة عام 2011.

 أهم إنجازات وبطولات مانويل

حصل مانويل مع بايرن ميونيخ على 8 بطولات  من الدوري الألماني، منهما 5 كأس ألمانيا، و5 كأس سوبر ألماني، و2 دوري أبطال أوروبا، و2 كأس السوبر الأوروبي، و2 كأس عالم للأندية.

وحصل أيضاً على كأس العالم عام 2014، في البرازيل بعد الفوز على منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف دون رد، وبذلك قد حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ المنتخب الألماني.

مانويل نوير
انجازات مانويل نوير

وكانت آخر انجازات الحارس الألماني، مع بايرن ميونيخ الحصول على السداسية التاريخية لموسم 2019-2020.

ودائما يصنع الدولي مانويل الفارق مع بايرن ميونيخ، في المباريات الكبيرة والحاسمة بفضل قدرته العالية في حراسة المرمى.