مبروك عطية لبست عينه السواد بخطأ طبي.. فما القصة؟

مبروك عطية لبست عينه السواد بخطأ طبي.. فما القصة؟
مبروك عطية

خرج الدكتور مبروك عطية ضيفاً ببرنامج ع المسرح ، والذي تقدمه الإعلامية منى عبد الوهاب على قناة الحياة، وحكى العديد من التفاصيل عن حياته ، وأوضح الكثير من الآراء الشخصية عنه و عن حياته، و من أبرز ما قال قصة فقده أحد عينيه بسبب خطأ، فماذا حدث؟!

خطأ طبي ضيع البصر

تعودنا جميعاً على أن نرى الدكتور مبروك عطية على شاشات التلفاز بنظارة سوداء و وردة في يديه ، و بسؤاله عن ذلك الأمر أوضح أنه فقد بصر أحد عينيه بعد إجراء عملية جراحية فاشلة، هذه العملية جعلته يرتدي النظارات السوداء، وعن الورود في يديه أوضح أنه يريد أن يظهر على الناس بموجبات المسرة و الجمال، و أن يصرفهم عن أي قبح بمبلغ جمال و حسن الورد في يديه على حد وصفه.

مبروك عطية و تذكرة سينيما بثلاث قروش

أوضح الدكتور مبروك عطية أنه دخل السينما مرة واحدة فقط في حياته، وأن التذكرة أيامها كانت بثلاثة قروش، وأنه لم يعش صباه أو شبابه بالمعنى الذي يعرفه الكثيرون، و أنه تربى على كون الذي يلعب “بايظ” على حد تعبيره.

تفضيل لقب أستاذ دكتور على لقب شيخ

يرى الدكتور مبروك أن لقب أستاذ دكتور هو أكثر ملائمة له من لقب شيخ؛ و ذلك لأنه شغل منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، و ارتبط أكثر بالمسار الأكاديمي بالجامعة و الذي سبق مشواره الإعلامي بوقت كبير .

انفعال على المتصلين بدافع حب القلب

أوضح الدكتور مبروك أنه ينفعل على المتصلين بغرض المزاح ، و أنه عفوي جداً و يتحدث من القلب ، و قال “اللي يتكلم من القلب يا عيني عليه” على حد تعبيره، و قال أن أهل العلم يسمون الذي يذكر بلسانه فقط على سبيل المثال ذاكر كذاب ، لأن الذكر لو لم يكن من القلب و اللسان معاً في وقت واحد لا يصلح الأمر.

و يعد الدكتور مبروك عطية أحد المشاهير على المنصات الإعلامية و الاجتماعية على حد سواء،فلقد تميز بأسلوبه الطريف الذي يرد به على المتصلين ببرنامجه ، وإجاباته لهم التي تكون غير مألوفة أو نمطية، و قد أثار الجدل في أوقات كثيرة بآرائه و ما يقوله، و لكن يظل أحد أبرز من ظهرواً على شاشات التلفاز سواء كضيوف أو في برامجهم الخاصة.