أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في محافظة أسوان

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في محافظة أسوان
محافظة أسوان

تقع محافظة أسوان  جنوب دولة مصر تكون من أقدم المدن في العالم، و تم اكتشاف بعض الآثار الفرعونية في مدينة أسوان، مثل معبد الكرنك ومعبد فيلة، وهي مدينة جميلة و سياحية واشهر مدينة بالعالم.

وتشهد أسوان زيادة كبيرة في عدد الزوار من جميع أنحاء العالم، وبسبب أهميتها السياحية وفى هذا المقال اهم ما يميز أسوان و ما هي الاماكن التي توجد في اسوان .

اهم ما يميز محافظة أسوان

أسوان مدينة مصرية قديمة تقع في جنوب مصر، وفيها معابد واماكن سياحية التي تزيدها سحرًا و جمالًا، و اهم ما يميز أسوان اهل اسوان الجميلة المعروف بالطيبة وحسن الضيافة، حيث يستقبل اهل أسوان الضيوف بالحب والترحيب.

اهم ما يميز أسوان تجمع بين التاريخ والحضارة و الجمال الطبيعي ، و التراث النوبي الجميل والحضارة المصرية، لذلك، يجب على كل من يزور مصر، زيارة اسوان الجميلة والتعرف على أهلها الطيبين.

ما هي الاماكن التي توجد في اسوان

معبد فيلة

واشهر المعالم السياحية في محافظة أسوان معبد فيلة، و يعد من أشهر المعالم الأثرية في أسوان، و بُني في العصر البطلمي، ويتميز المعبد بأعمدته الجميلة ونقوشه الفنية الرائعه والتي تتحدث عن الإلهة حتحور القديمة عند الفرعين .

النوبة

زيارة النوبة اهم ما يميز محافظة  أسوان التي تعتبر من أجمل المناظر الطبيعية في مصر، وتمتاز بطبيعتها الخلابة التي تكون على نهر النيل والجبال الصخرية الحمراء، وفيه العديد من الحيوانات والزواحف النادرة.

لزيارة جبل النوبة، و من أجمل وأشهر المعالم الطبيعية في مدينة أسوان، وفيها بأحجاره الحمراء والخشنة والتي تميز شكلاً جميلة لجبل النوبة، ويتميز الجبل بالمنحدرات.

جزيرة سهيل

جزيرة سهيل في مدينة أسوان، و جزيرة سهيل من اهم ما يميز أسوان ، التي يأتي إليه السياح والزوار، بسبب جمال طبيعتها الخلابة

ومن معالم جزيرة سهيل من القرية النوبية ، و كانت الجزيرة مصدر للجرانيت الذى كان يستخدم في تشييد المعابد القديمة والمسلات العملاقة.

جزيرة النباتات الطبية

جزيرة النباتات الطبية اهم ما يميز أسوان وفيها نباتات طبية مفيدة، و تضم الجزيرة كثر من 600 نوع من النباتات الطبية، التي يُستخدم بعضها لإنتاج الأدوية العلاجية، و يمكن التقاط صور رائعة لهذا الجزيرة الجميلة الجذّاب، كما يمكنك السباحة في نهر النيل والاستمتاع بالجزيرة الهادئة والجميلة.

وهناك ايضاً أماكن كثيرة جميلة وخلابة في مدينة أسوان وهذا كان بعد من اهم ما يميز أسوان وما هي الاماكن التي توجد في اسوان.