مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى

 

 

كتبت: هبة معوض

 

تحت حماية شرطة الاحتلال، إقتحم مستوطنون إسرائيليون، ساحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، الموافق 17 من شهر فبراير، من جهة باب المغاربة.

 

ومن جانبها أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 22 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الاقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية، وكان 127 مستوطنا إسرائيليا،إقتحموا الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، وتمت عمليات الاقتحامات على مجموعات متتالية، تحت حماية قوات الاحتلال التي انتشرت عند باب المغاربة لحماية المقتحمين.

 

وعلى جانب آخر، اقتحم مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بحماية جنود الاحتلال.

وقال رئيس مجلس سبسطية محمد عازم إن عددًا من جنود الاحتلال أغلقوا الموقع الأثري وانتشروا في المكان منذ ساعات الصباح لتأمين اقتحام المستوطنين وحمايتهم، حيث أطلقوا قنابل الغاز باتجاه عدد من الشبان الذين حاولوا الاقتراب من المنطقة

وأوضحت التقارير أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسيطر على مفاتيح باب المغاربة منذ احتلال القدس، ومن خلاله تنفذ الاقتحامات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال.