مليشيات السراج تقوم بأعمال عنف فى ليبيا

مليشيات السراج تقوم بأعمال عنف فى ليبيا

كتبت / أميمة حافظ

أعتدى مسلحون تابعون لمليشيات داعمة لحكومة الوفاق الليبية على منازل مواطنين بمدينة ترهونة.

وقام مسلحي المليشيات، بحسب مصادر محلية في المدينة على إحراق منازل المؤيدين للجيش الليبي في ترهونة والاعتداء على النساء بالضرب.

وتعرضت منازل مؤيدي الجيش الليبي بترهونة للتخريب وإشعال النار فيها و الاعتداء بالضرب على النساء في هذه المنازل.

حيث قامت أعمال سرقة ونهب لمنازل المدنيين في ترهونة الليبية .

وأكدت تلك المصادر أن المهاجمين من عناصر المليشيات ومتظاهرين تابعيين لقتلى الإخوان والمليشيات في حربها ضد الجيش الليبي ضمن حراك يعرف بـ”مظاهرات السبت الأسود”.

و ذكرت تلك المصادر أن من بين المنازل التي تعرض للإحراق منزل عياد البي، عميد بلدية ترهونة السابق، ومنزل عائلة احميده الساكت.

وقال المصدر إنه توفى إثر الاعتداءات شيخ مسن يدعى مصطفى فاندي بسب جلطة دماغية بعد اقتحام منزله والاعتداء بالضرب والإهانة عليه من قبل هذه المسلحين.

و المدينة تشهد فوضي وأعمال تخريبة وحرق بشكل ممنهج ومقصود، تطال عددا من المنازل والممتلكات الخاصة العامة التابعة لأفراد القوات المسلحة والمؤيدين وسط صمت مطبق من قبل حكومة فايز السراج.

وفي 5 يونيو من العام الجاري اجتاحت مليشيات حكومة فايز السراج مدعومة بفصائل متطرفة من المرتزقة السوريين مدينة ترهونة، إحدى أكبر المدن الداعمة للجيش الليبي في حربه على الإرهاب، وقامت المجموعات بأعمال انتقامية ضد المدنيين، بحسب شهود عيان.

و كذلك عانت المدينة منذ سيطرة الميليشيات عليها، خروقات انتقامية تجاه منازل النازحين، حيث تعرضت أجزاء واسعة منها لدمار كبير، جراء القذائف والرماية المضادة، مُسببة خسائر في الأرواح والممتلكات.

كما ارتكبت المليشيات التابعة لحكومة الوفاق، جرائم حرق وسلب ونهب، في ترهونة، وكشفت بعض الصور والفيديوهات، التي رصدتها “العين الإخبارية”، حرق أسواق ومقار عامة وخاصة ومنازل مواطنين في ترهونة، من بينهم رئيس المجلس الاجتماعي ترهونة صالح الفاندي.