منافسة قوية بين المسلسلات ترسم كلًا منهما ملامح “رمضان 2021”

منافسة قوية بين المسلسلات ترسم كلًا منهما ملامح “رمضان 2021”

تقرير : هاجر رمضان متولي

إنتهى موسم مضان 2020،  بدأ التحضير، لعرض أقوى مسلسلات، موسم رمضان 2021، عن طريق الإعلان، عن 10 مسلسلات.

وتوقع المتابعين، بأن ذلك الموسم، سوف يكون أكثر شراسة، ويتم عرضهم فى الموسم القادم.

المسلسل الأول:

وهو “هجمة مرتدة”، الذى تم تأجيله، من العام الماضى، بسبب الأزمة الجائحة، “كوفيد 19″،.ويصنف تحت مجموعة، الدراما المخابراتية،

والمسلسل بطولة الفنان، أحمد عز، والفنانة هند صبرى، ويشارك فيه كل من صلاح عبدالله، وماجدة زكى، مى هشام سليم، ومحمود البزاوى، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد جمعة، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

والمسلسل الثاني:

هو “الأختيار” الجزء التاني، أعلنت شركة سينرجى للإنتاج، عن”الأختيار 2″، بعد نجاح الجزء الاول، الذى يقول ببطولته، الفنان كريم عبدالعزيز، وإخراج بيتر ميمى.

والمسلسل الثالث:

هو ” الامبراطور”، ويدور حول السيرة الذاتية، للفنان “احمد ذكي”، ويجسد دور أحمد زكي، الفنان محمد رمضان، وهو من تأليف الكاتب الكبير بشير الديك، من إنتاج شركة سينرجى.

 

ويشار أن المسلسل الرابع:

والمرشح للعرض، فى رمضان المقبل، هو “سيف الله”، الذى يتناول السيرة الذاتية، للصحابى خالد بن الوليد، و يشارك في بطولته، الفنان ياسر جلال، بعد ظهوره على الساحة الفنية، على مدار عدة سنوات متتالية.

المسلسل الخامس:

وبالإضافة الى مسلسل “تقاطع طرق”، الذى كان من المفترض، عرضه فى الموسم الماضي.

وتجسد بطولة المسلسل، الفنانة منى زكى، ويشارك معها في البطولة؟ كلًا من محمد فراج، ومحمد ممدوح، ومحمد التاجى، وحنان يوسف، المسلسل من تأليف وإخراج تامر محسن .

وتدور أحداث المسلسل، حول ملف الخيانة الزوجية.

 

والمسلسل السابع:

الذى أعلن عن دخوله، سباق رمضان 2021، هو “نسل الأغراب”، مسلسل يصنف، تحت إطار، الدراما الأجتماعية الصعيدية ، من تأليف، وإخراج، محمد سامي، وبطولة كلًا أمير كرارة، وأحمد السقا ،

وتعاون هذا الثنائي، في مسلسل،  لم يكن متوقع ، يعتبر مفاجأة، ، حيث اعتاد كلا النجمين، أن يطل على جمهوره، بمسلسل بطولة مطلقة، وليست مشتركة.

ويصنف هذا المسلسل، تحت إطار  الدراما الصعيدية، ونجح الفنان أحمد السقا، فى تقديم الشخصية الصعيدية، في الجزء الأول، والثانى،  من فيلم “الجزيرة”،

ويسعى الفنان، أمير كرارة، على أثبات قدرته، فى التنوع، والاختلاف.

والمسلسل الثامن:

المرشح للعرض، فى رمضان المقبل، هو “أسود فاتح”للفنانة اللبنانية هيفاء وهبى،ويشاركها فى بطولته كل من، روجينا، وأحمد فهمى، ومعتصم النهار، وصبرى فواز، وعمر السعيد، وفراس سعيد، وحنان سليمان.

وتدور أحداث العمل، فى إطار اجتماعى، لا يخلو من التشويق، من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل، وكان من المفترض، عرضه فى العام الماضى، ولكن توقف بسبب أزمة ” كورونا”

والمسلسل التاسع:

هو “القاهرة كابول”، هو المشروع التاسع، المقرر عرضه، وهو أيضا مؤجل، من الموسم الماضى، بسبب كورونا.

ويشارك فى بطولته خالد الصاوى، وطارق لطفى، وفتحى عبدالوهاب، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوى، من تأليف، عبدالرحيم كمال، وإخراج، حسام على.

وتدور أحداث المسلسل، حول ثلاث قصص، حول المؤامرات، ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر، بالفترة الأخيرة، بارزًا الأعمال الإرهابية، التى تقع فى المنطقةالمنطقة.

المسلسل العاشر:

ويعرض أيضا، في شهر رمضان، مسلسل “الجماعة”، الجزء الثالث ،وتبدأ أحداث الجزء الثالث، بوفاة الرئيس الراحل، جمال عبدالناصر، لكن حتى الآن لم يستقر، على المرحلة الزمنية، التى ستنتهى عندها الأحداث.