من الأسيوطى القسم الرابع إلى بيراميدز ومنصات التتويج والممتاز والمشاركة الأفريقية فى طفرة أتت ثمارها

من الأسيوطى القسم الرابع إلى بيراميدز ومنصات التتويج والممتاز  والمشاركة الأفريقية فى طفرة أتت ثمارها

تقرير : عاصم سعد

تأسس فريق الكرة بنادي الأسيوطي سبورت عام 2008 تحت قيادة رئيس النادي محمود الأسيوطي، وسمي بهذا الاسم نظرًا لإنتماء رئيس النادي إلى محافظة أسيوط.

جه نادي الأسيوطي إلى دوري القسم الرابع ولعب موسمين ومثلهم في القسم الثالث قبل أن يصعد للدوري الممتاز “ب” ولعب فيه موسم واحد، ثم بعد ذلك صعد للدوري الممتاز، بعدما فاز على نادي بني سويف بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما في دوري القسم الثاني، ليتأهل بسببها نادي الأسيوطي إلى الدوري الممتاز موسم 2014 / 2015 وكان هذا أول موسم يصعد فيه للدوري الممتاز ولكن لم يقدموا أداء جيد وهبط النادي إلى دوري “ب” موسم 2016 / 2017 بعدما احتل المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري الممتاز.

وصعد من جديد للدوري الممتاز موسم 2017 / 2018 وتعلم من أخطائه الموسم الذي هبط فيه وقدم أداء جيد واحتل المركز التاسع برصيد 42 نقطة، وتم تغيير الاسم إلى نادي بيراميدز بواسطة مالك النادي الجديد “تركي آل شيخ ” بعدما اشترى النادي من محمود الأسيوطي رئيس النادي الأسبق.

وتعاقد تركي آل شيخ مع لاعبين كبار أبرزهم اللاعب البرازيلي كينو، ثم بعد ذلك رحل اللاعب عن الفريق، كما تعاقد تركي آل شيخ مع أحمد الشناوي، وعلي جبر، وعمر جابر من نادي الزمالك، وتعاقد مع محمد مجدي “أفشة” لاعب نادي إنبي سابقًا والأهلي حاليًا، وتعاقد مع أكثر من لاعب من أندية الدوري المصري ولم يقتصر التغيير على اسم النادي فقط بل شمل التغيير كل من الإدارة والمقر واللاعبين لكي ينافس الفرق الكبرى على البطولات.

وبالفعل حدث ما كان يريده تركي آل شيخ وقدم أداء مذهل واحتل المركز الثالث موسم 2018 / 2019 برصيد 70 نقطة، ليضمن المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ولكن تركي آل شيخ لم يتمسك بنادي بيراميدز كثيرًا وسلم النادي للإماراتي”سالم سعيد الشامسي”.

حيث شارك نادي بيراميدز في بطولة “الكونفدرالية الأفريقية” مرة واحدة، وقدم أداء جيد في مشوار البطولة موسم 2018 / 2019.

وبدأ الفريق السماوي المشاركة في الكونفدرالية من الدور التمهيدي، وواجه في أولى مبارياته نادي إيتوال دو الكونغولي وفاز عليه بنتيجة 5/1 بمجموع المباراتين، وفي دور ال32 الأول واجه نادي شباب بلوزداد وتعادل المباراة الأولى في القاهرة بهدف لكل منهما ولكن بيراميدز فاز عليه في الجزائر، وفي دور ال32 الثاني لعب ضد نادي يانج أفريكانز التنزاني وفاز عليه أيضًا بنتيجة 5/1 بمجموع المباراتين ليتأهل إلى دور المجموعات.

كان بيراميدز في مجموعة تضم كل من (المصري البورسعيدي، ورينجرز النيجيري، ونادي نواذيبو الموريتاني) تصدر نادي بيراميدز المجموعة برصيد 15 نقطة من 5 مباريات فاز فيهم ولكن خسر مرة وحيدة تلقاها من رينجرز النيجيري.

وتأهل إلى دور الـ8 لكي يواجه زاناكو الزامبي وفاز عليه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة ولكن خسر مباراة الإياب بهدف وحيد، ليصعد إلى الدور قبل النهائي ومن خلاله تأهل بيراميدز على حساب حوريا الغيني إلى المباراة النهائية ضد نادي نهضة بركان المغربي.

لكن بعد هذه النتائج القوية والجيدة التي قدمها النادي في مشوار البطولة لكنه لم يحالفه التوفيق في المباراة النهائية وخسر البطولة أمام النادي المغربي بهدف نظيف في المباراة النهائية.

ويستعد الفريق السماوي لـ هذا الموسم بقوة وبكل حماس واستعداد لكي يقدم أداء جيد في الدوري المصري وينافس على بطولة الدوري هذا الموسم.

النادي يحتل هذا الموسم المركز الخامس في ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر مباراة، آخرها كانت مباراة أمس الجمعة، ضد نادي الإنتاج الحربي والذي فاز فيها بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة كانت مثيرة وريمونتادا بين الفريقين.

ويستعد بيراميدز لمباراة الإياب أمام الإتحاد الليبي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم، والتي ستقام الثلاثاء المقبل على ستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة السادسة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة.

والجدير بالذكر أن بيراميدز فاز في مباراة الذهاب على الإتحاد الليبي بهدف نظيف بأقدام المهاجم جون أنطوي.