من هو أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ؟

من هو أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ؟
أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم

انتشر مؤخراً مصطلح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم بين عشاق ومتابعي الساحرة المستديرة حول العالم، مستندين على مقارنات ومفارقات بين اللاعبين.

الأعظم في تاريخ كرة القدم

دائماً ما تختلف وجهات النظر في كرة القدم وهو الأمر الحتمي الذي تعتمد عليه اللعبة.

فكل شخص يُعجب بنادٍ محدد وبطريقة لعب يجدها الأميز، وهو الاختلاف الذي أصبح ظاهراً أيضاً بتفضيل اللاعبين.

فمتابعي كرة القدم قديماً يعتبرون مارادونا أفضل من داعب الكرة، ومنهم من وضع بيليه ومتابعين كثر يفضّلون زين الدين زيدان وأيضاً رونالدو نازاريو.

وحديثاً أصبح كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هما الاسمان البارزان في هذه المقارنة.

ولذلك سوف نستطلع من خلال هذا المقال وجهات النظر حول أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم بين متابعي كرة القدم.

اللاعبين اللذين يضعهم الجماهير على رأس هرم كرة القدم

1) دييغو أرماندو مارادونا :

أرجنتيني الجنسية لعب لعدة أندية أبرزها نادي برشلونة الاسباني ونادي نابولي الايطالي الذي ظهر مع الأخير بمستواه الأفضل.

حيث قاد النادي من القاع إلى الفوز بالاسكوديتو، وأيضاً من أبرز انجازاته هو الفوز بكأس العالم رفقة منتخب بلاه الأرجنتين.

2) بيليه :

يُعتبر الجوهرة السمراء بيليه من اللاعبين الخالدين على مستوى كرة القدم عامة والكرة البرازيلية خاصة وهو مُلهم لجميع اللاعبين البرازيليين، سجّل خلال مسيرته عدداً كبيراً من الأهداف يقدر ب767 هدف.

ولعلّ أفضل إنجازاته هو الفوز بثلاثة كؤوس عالم رفقة منتخب بلاده البرازيل وهو ما يبدو أمراً مستحيلاً على أي لاعب آخر في الوقت الحالي.

3) رونالدو نازاريو :

يعتقد العديد من متابعي كرة القدم أن رونالدو والمعروف أيضاً بالظاهرة رونالدو أفضل لاعب على الإطلاق وذلك مما امتلك من قدرات فائقة من مراوغات وأهداف.

فاز رفقة منتخب بلاده البرازيل بكأس العالم، ويرى عشاق الظاهرة بأنّ للإصابات الأثر بانخفاض مستوياته واعتزاله ولولا الإصابات لكان في مقارنة أخرى تماماً مع أرقامه التي حققها، وحقق خلال مسيرته كرتان ذهبيتان.

4) زين الدين زيدان :

لا يمكن لأي متابع لكرة القدم أن يجهل مهارات الدولي الفرنسي زيدان، والذي يُعد أسطورة لن تتكرر في وسط الميدان.

قاد منتخب فرنسا للفوز بالمونديال للمرة الأولى في تاريخه ويمتلك كرة ذهبية واحدة في خزينته، ويعتبره البعض بأنه كان في مستوى آخر عن جميع أبناء جيله.

5) ليونيل ميسي :

الأيقونة الكروية البرغوث الأرجنتيني ميسي والذي قطع شوطاً كبيراً في هذا المسمى، من ما يمتلك الأرجنتيني من مهارات فاقت الخيال قاد فيها نادي برشلونة للألقاب ومنتخب الأرجنتين لمنصة التتويج بالمونديال.

ويمتلك الرقم القياسي بالفوز بالكرة الذهبية إذ يمتلك ثمانية كرات ذهبية، ويمتلك في عداد أهدافه 848 في إحصائية حتى نهاية عام 2023.

6) كريستيانو رونالدو :

الأسطورة البرتغالية الخالدة والحيّة في الملاعب، والذي يعتبر أيضاً قاطعاً شوطاً كبيراً في مسمى أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، من أرقام قياسية حققها رفقة نادي مانشستر يونايتد ونادي ريال مدريد وقيادة منتخب بلاده البرتغال للفوز بلقبه الأول.

بالإضافة إلى امتلاكه خمسة كرات ذهبية ولديه 891 هدف في عداد أهدافه في إحصائية حتى نهاية عام 2023 كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم.

جميع هؤلاء اللاعبين يمتلكون أرقاماً مميزة وتميّز كل لاعب عن الآخر، ويُطلق عشاق أي لاعب منهم هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وهو ما يرفضه محبي لاعب آخر ويفضّل لاعبه، فكُثرت وجهات النظر حول الموضوع، ولكن لا يمكن إنكار أسطوريّة أي لاعب منهم ومما قدمه لكرة القدم طوال مسيرته.