موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى 2024 .. فرصة للمقبلين على الزواج

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى 2024 .. فرصة للمقبلين على الزواج
شقق الإسكان الاجتماعى

يتساءل الكثيرون عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى لمحدودي الدخل ضمن الإعلان الثامن عشر، فهي فرصة للمقبلين على الزواج ولمن يرغبون في امتلاك عقار سكني يضمن لهم الأمان والراحة بأسعار مناسبة وميسرة بنظام الأقساط على عدة سنوات.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى والأسعار 

من المرتقب إعلان الطرح الجديد من شقق الإسكان في الأيام المقبلة من شهر مارس 2024، حيث تستعد وزارة الإسكان لطرح المرحلة الجديدة من شقق الإسكان في 14 مدينة في مختلف المحافظات.

أسعار ومساحات شقق الإسكان لمحدودي الدخل

من المتوقع أن تتراوح أسعار شقق الإسكان ما بين 184- 400 ألف جنيه، حيث يختلف السعر باختلاف مساحة الشقة والموقع الجغرافي لها، وتكون مساحة الشقق “كاملة التشطيب” ما بين 75- 90 متر.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعى

سيتم الإعلان عن شقق الإسكان في  أسوان الجديدة- سوهاج الجديدة- أسيوط الجديدة- أكتوبر الجديدة- حدائق العاصمة بالدقهلية- برج العرب بالإسكندرية- مدينة بدر- دمياط- الغربية- كفر الشيخ- مدينة مايو- المنوفية.

شروط التقدم للحجز بشقق الإسكان 

لضمان القبول في حجز شقق الإسكان ينبغي توافر بعض الشروط، وهي لا يكون عمر المتقدم أقل من 21 عام ولا يزيد عن 51 عام، ويكون أقصى حد لسن أصحاب المعاشات 75 عام، ولا يجوز الحجز لمن حصل على شقة من قبل ضمن الإسكان الاجتماعى.

من شروط التقديم أيضاً ألا يقل دخل الشخص المتقدم عن 2700 جنيه وألا يزيد عن 7000 آلاف جنيه، كما ينبغي التقدم لحجز من الوحدات التي تقع داخل المحافظة التي يقطن بها المتقدم حسب رقمه القومي 

ما هي المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم؟

للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعى ينبغي تجهيز صورة من بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد الشخص المتقدم، كما يجب تجهيز صورة من شهادة المؤهل وإيصال كهرباء، أو غاز، أو مياه حديث.

كما ينبغي تقديم شهادة الموقف من التجنيد للذكور وشهادة حسن سير وسلوك من جهة عمل المتقدم، وشهادة ميلاد الزوجة في حالة المتزوجين.

هل يمكن للمطلقات والأرامل التقديم لحجز شقق الإسكان؟

يمكن للمطلقات أيضاً التقديم لحجز شقق الإسكان، لكن ينبغي تقديم نسخة من وثيقة النفقة التي تأخذها، مع تقديم شهادات ميلاد الأطفال والرقم الوطني وعدد أفراد الأسرة المسجلين آلياً، وكذلك شهادة تثبت حالتها الاجتماعية إلى جانب الأوراق المعتادة.

أما بالنسبة للأرامل فتقدم شهادة معتمدة بالمعاش من التأمينات الاجتماعية، وصور لشهادات تثبت الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وشهادات ميلاد مميكنة للأطفال القصر إلى جانب المستندات المعتادة السابق ذكرها.