موعد عودة انقطاع الكهرباء.. هل سيتم قطع الكهرباء في عيد الفطر؟

موعد عودة انقطاع الكهرباء.. هل سيتم قطع الكهرباء في عيد الفطر؟
تخفيف الأحمال

مع  قرب  انتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر، يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد عودة انقطاع الكهرباء مرة أخرى، وذلك وفقًا لجدول تخفيف الأحمال التي أعلنت عنها رئاسة مجلس الوزراء قبل بدء شهر رمضان في بداية شهر مارس الماضي.

 حيث قامت وزارة الكهرباء بتنفيذ تعليمات رئاسة الوزراء بوقف العمل بجدول تخفيف الأحمال في جميع المناطق طوال شهر رمضان على أن يتم استئنافه بعد نهاية الشهر، وذلك للتخفيف عن المواطنين.

إجراءات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء  

قامت الحكومة بالعديد من الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، من خلال وضع خطة  لتخفيف الأحمال، وتم العمل بها بدءًا من شهر يوليو2023.

 وفي إطار  الخطة الجديدة التي تم العمل بها بدايةً من يناير الماضي، قامت وزارة الكهرباء بضغط فترة انقطاع الكهرباء لتكون بدءًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، وبناءً عليه فإن كل منطقة ينقطع التيار فيها لمدة لا تزيد عن الساعتين يوميًا.

مواعيد جدول تخفيف الأحمال في عيد الفطر 

أعلن مصدر بوزارة الكهرباء عن الاستمرار في قرار وقف تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، وأيضًا خلال أيام عيد الفطر المبارك، وعدم عودة انقطاع الكهرباء خلال أيام إجازة عيد الفطر، والعودة إلى جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء الإجازة.

موعد عودة انقطاع الكهرباء

أكد مصدر بوزارة الكهرباء عن استمرار الشركة في تطبيق قرار وقف جدول تخفيف الأحمال، منذ بداية شهر رمضان وحتى انتهاء أجازة عيد الفطر وذلك لحين إصدار قرارات جديدة من رئاسة الوزراء.

من المتوقع أن يصدر بياناً من مجلس الوزراء بتحديد يوم موعد عودة انقطاع الكهرباء وذلك بعد شهر رمضان وانتهاء إجازة عيد الفطر. 

كيف اعرف مواعيد تخفيف الأحمال في منطقتي؟

يمكنك معرفة موعد انقطاع الكهرباء في منطقتك من خلال جدول تخفيف الأحمال المتاح عبر موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أو من خلال مواقع شركات توزيع الكهرباء التابعة لمنطقتك السكنية.

وفي حالة مواجهة أية مشكلات، أو وجود استفسارات لدى المواطنين بشأن انقطاع الكهرباء يمكنك التواصل مع شركة الكهرباء من خلال رقم الشركة لتقديم الاستفسارات 527935، أو الاتصال بالخط الساخن لوزارة الكهرباء121.