بعد إعلان شركة ميتا عن ميزة واتساب الجديدة 2023 فما هي ؟

بعد إعلان شركة ميتا عن ميزة واتساب الجديدة 2023 فما هي ؟

أعلنت شركة ميتا عن ميزة واتساب الجديدة التي تتيح لمستخدمي WhatsApp تخطي الحظر وقطع الإنترنت، وفي حالة إغلاق شبكة الإنترنت يتيح التطبيق تنفيذ خدمة الوكيل بإمكانية الاتصال بواتساب، بجانب عدة مميزات أخرى.

ولذلك نستعرض معكم من خلال هذا التقرير كافة التفاصيل عن ميزة واتساب الجديدة 2023، بالإضافة إلى بيان شركة ميتا عن تحديثات التطبيق، وفوائد هذه التحديثات، وكيفية تطبيقها.

بيان الشركة عن إطلاق ميزة واتساب الجديدة 2023 

كشفت شركة ميتا المالكة لمنصة “فيسبوك” عن إطلاق ميزة جديدة لدعم مستخدمي واتساب في كافة انحاء العالم، وذلك في محاولة لتوفير اتصال مستمر إذا تم حظر الخدمات أو تعطيلها.

وأضافت الشركة، أنها وضعت سلطة استخدام الإنترنت في أيدي الناس وهذا في حالة إغلاق الإنترنت، حيث يتيح تطبيق واتساب تنفيذ خدمة الوكيل بإمكانية الاتصال بـ واتساب من خلال الخوادم التي أنشأها المتطوعين والمنظمات في جميع انحاء العالم.

وبالإضافة إلى ذلك يشجع “WhatsApp” مستخدميه على المساعدة في إنشاء خوادم”بروكسي” في جميع المناطق التي تواجه تدقيقاً وحظر على السوشيال.

وأشارت ميتا إلى أنها تواصل حماية الاتصالات على واتساب من خلال خاصية التشفير بين الطرفين، بما يضمن بقاءها آمنة وغير  مرئية لأي طرف من كلا الطرفين.

وأكدت الشركة المالكة لمنصة فيسبوك، أنها وضعت رابط يمكن من خلاله الإطلاع على مزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على خدمة الواتساب الجديدة.

ميزة واتساب الجديدة  2023

يسعى تطبيق الواتساب دائماً إلى تقديم العديد من المميزات التي تتيح زيادة الثقة في استخدام التطبيق، وجاءت ميزات واتساب الجديدة كالتالي:

  • قدرة استخدام تطبيق الواتساب بدون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، مما يسهل على مستخدمي التطبيق الاستخدام بشكل أسهل في أي وقت.
  • أتاح تطبيق الـ WhatsApp إمكانية الاتصال من خلال جميع خوادم بروكسي، وتلك الخوادم هي التي تمكن مستخدمين واتساب البقاء متصلين بالواتساب في ي حالة حظر الإنترنت أو في حالة انقطاع الإنترنت بشكل مفاجئ.
  • ميزة اختيار كتم المكالمات الهاتفية الواردة من الأرقام المجهولة وتعرف ميزة واتساب الجديدة بإسم كتم المتصلين المجهولين، مما تساعد هذه الميزة في التقليل من استقبال المكالمات المزعجة أو الرسائل من الأرقام المجهولة.
  • وأيضاً ميزة أخرى تساعد في إظهار الإسم داخل قائمة الدردشة بكل مرة بدلاً من رقم الهاتف، وذلك هذه الميزة تسهل على مستخدم WhatsApp معرفة هوية جهة الاتصال غير المعروفة، دون الحاجة إلى حفظ الرقم في جهة اتصال جديدة.

ماهو الهدف من طرح ميزة واتساب الجديدة ؟ 

وعن ميزة واتساب الجديدة 2023، فقد أكد تطبيق واتساب في بيان أصدره أن الهدف من طرح ميزات واتساب الجديدة التي تمكن جميع مستخدمي التطبيق في كافة انحاء العالم من البقاء متصلين بالواتساب في حالى حظر الإنترنت أو في حالة حدوث عطل مفاجئ، من مساعد المستخدمين على التواصل بحرية تامة مع الحفاظ على أعلى قدر ممكن من الخصوصية والأمان.

وأشار تطبيق واتساب إلى أن الرسائل الشخصية ستظل محمية بالتشفير من جانب الطرفين المستخدمين للتطبيق، مما يضمن بقائها بينك وبين الطرف الآخر الذي تتواصل معه عبر الواتساب، وتكون غير مرئية لأي طرف آخر مستخدم لتطبيق الواتس اب.

ميزة واتساب الجديدة
صورة أرشيفية

طريقة تحميل الميزة الجديدة لتطبيق WhatsApp 

يمكنك تحميل ميزة واتساب الجديدة 2023 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط قائمة الإعدادات الخاصة بتطبيق واتساب.
  2. ثم الضغط على كلمة (Storage and Date) أو كلمة (التخزين والبيانات)، نظراً لاختلاف اللغة في كل جهاز عن الأخرى.
  3. الذهاب إلى اعدادات البروكسي أو (Proxy Settings)، وذلك لكي يتم تبديل شبكة الإنترنت التقليدية بعنوان الخادم الوكيل.