رياضة

ميكيسونى يثير غضب موسيمانى و بادجى يعود الصورة مجددًا

اليو بادجى   ميكيسونى

تراجع بشكل ملحوظ مستوى الموزمبيقي لويس ميكيسونى و ظهر ذلك بشكل واضح فى مباراة سموحة فى كأس الرابطة و التى أظهرت ضعف إمكانيات ميكي ، و التى لا تناسب فريق بحجم النادى الأهلى الطامح فى حصد البطولات و لتحطيم الأرقام القياسية و لكن تلك النوعية من هولاء اللاعبين لا تساعد الاهلى فى تحقيق مبتغاه لذا قررت لجنة التخطيط بالنادى الأهلى بدء تسويق الموزمبيقي فى الانتقالات الصيفية القادمة و تعويضه بلاعب ذو امكانيات افضل .

 

 

تعاقد الأهلى مع ميكيسونى

تعاقد المارد الأحمر مع لويس ميكيسونى القادم من سيمبا التنزانى بقيمه عقد وصلت إلى 900 الف دولار و حصل عليها النادى التنزانى على دفعتين ، و كان راتب اللاعب 500 الف دولار سنويا و زيادة 100 الف دولار لكل موسم ، و كانت مدة تعاقد الأهلى مع اللاعب إلى مدة تصل إلى 4 أعوام و قضي عام داخل جدران الفريق الأحمر و لم يحرز هدفا واحدًا مع الأهلى حتى الآن .

 

و كانت رغبة موسيمانى ايضا فى التخلى عن ميكيسونى بعد هبوط مستوى اللاعب عما كان يقدمه مع فريقة سيمبا التنزانى و كانت كل المؤشرات تشير إلى أن الأهلى على أعتاب لاعب ذو امكانيات كبيرة و عظيمة و تستطيع أن تساعد الأهلى فى حصد المزيد من الألقاب و لكن ظهر ما لم تكن ترجوه جماهير المارد الأحمر و اصبحت فرصة خروج ميكيسونى خارج الاهلى فى الصيف القادم كبيرة .

 

بادجي يظهر فى الصورة مجددا :

يظهر اللاعب السنغالي أليو بادجى مستويات عالية مع فريقة إميان الفرنسي الناشط فى الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي ، شارك بادجى مع فريقه إميان فى 16 مباراة سجل السنغالى 10 اهداف ، كما ساهم فى صناعة ثلاثة اهداف ، و شارك اليو بادجى مع إميان الفرنسي فى بطولة كأس فرنسا فى 5 مباريات أحرز خلالهم هدفا وحيدا .

 

يذكر أن اللاعب السنغالي انضم إلى صفوف النادى الأهلى فى 16يناير 2020 قادما من نادى رابيد فيينا النمساوي لمدة 4 مواسم مقابل 2 مليون يورو .

 

و منذ انضمام اللاعب إلى الفريق شارك فى 18 مباراة فى الدوري المصري أحرز 4 اهداف و صنع 6 ، و فى بطولة كأس مصر شارك فى مواجهتين اكتفي بصناعة هدفا وحيدا .

 

خلال الـ 11 شهرًا الذي قضاها داخل أروقة النادى الأهلى حصل على بطولة الدوري الممتاز ، و دوري ابطال افريقيا .

 

إعارة اليو بادجى لتركيا :

و بسبب تدنى مستوى السنغالى اليو بادجى و ضعف إمكانياته و قله حصيلة أهدافه مع الأهلى ، لذا قررت إدارة الأهلى التخلى عن اللاعب باعارة إلى فريق أنقرة جوتشو التركى فى نهاية الموسم الماضي بمقابل مادى يصل إلى 250 الف يورو ، و وضع الأهلى ايناذاك عقد يتضمن أحقية بيع اللاعب لفريق أنقرة بدفع مليون يورو للنادى الأهلى و نجح السنغالى فى إحراز 3 اهداف خلال 12 مباراة قبل أن يهبط الفريق إلى الدرجة الثانية .

 

 

و اعلن الفريق التركي عدم قدرته على تسديد المليون يورو لذا قرر التخلى عن اللاعب ، ليفشل مخطط الأهلي فى التخلص من اللاعب.

 

بادجى إلى المجد فى فرنسا

لتبدأ فترة جديدة و تبتسم فيها كره القدم للاعب مرة أخري بعدما تعاقد معه فريق إميان الفرنسي بعقد لمده موسم مقابل 450 الف دولار مع وجود بند ينص على بيع اللاعب بمقابل مليون و 800 الف دولار للفريق الفرنسي ، بعد ظهور اللاعب بشكل رائع مع إميان الفرنسي قررت إدارة الفريق الفرنسي شراء عقد اللاعب و لكن طلبت من إدارة  الأهلى تخفيض قيمة الشرط الجزائي إلى مليون و 300 الف دولار .

 

و يكون هنا، هل يرحل اللاعب بنهاية الموسم بشكل نهائي لفريق إميان الفرنسي ؟ أما ينظر اليه موسيمانى و يعود مره اخري لجدران المارد الأحمر و يتخلى الأهلى عن لويس ميكيسونى و يحل بدلا منه بادجى كل الامور فى يدى موسيمانى ، هو يمتلك ايضا نجوم فى قائمة مهاجمي الأهلى أبرزهم محمد شريف هداف دوري أبطال افريقيا السابقة و حسام حسن الذي تطله الإصابات من حين إلى آخر ، و إما يرحل بادجى إلى إميان الفرنسي و يكتفي الاهلى بمن لدية فى كتيبه الهجوم و محالة تعويض مركز من المراكز الاخري فى الفريق .

آياتي خيري

Recent Posts

ليفربول يواصل نزيف النقاط بالتعادل أمام وست هام

لعب ظهر اليوم نادي وست هام يونايتد وضيفه نادي ليفربول على ملعب لندن ستاديوم ضمن…

11 ساعة ago

بعد احتجاج سكانها.. جزر الكناري أين تقع وما أهم أنشطتها؟

تتميز جزر الكناري بشواطئها الرملية الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والأنشطة الترفيهية المتنوعة، وأيضًا تتميز بتنوع…

14 ساعة ago

كيف تكونى امرأة راقية؟

كونك إمرأة راقية لا يعنى تألقك فى الملابس المتناسقة وأعلى الماركات، بل بإختلافك عن البقية…

14 ساعة ago

كيف أحصل على سلال غذائية مجانية؟

سلال غذائية مجانية هي بمثابة طوق النجاة للأسر ذوات الدخل الضعيف، حيث إنها تؤمن لهم…

14 ساعة ago

مركز الملك فهد الثقافي منارة للثقافة العربية

مركز الملك فهد الثقافي، يعتبر صرحاً ثقافياً وحضارياً وهو رمز من رموز الثقافة في المملكة…

14 ساعة ago

مواعيد قطار تالجو الإسباني

في عالم تتسارع فيه الأزمنة وتتقاطع فيه المسافات، يظل قطار تالجو مزيج فريد من الراحة…

14 ساعة ago

This website uses cookies.