نادي سانتوس البرازيلي ينفي تحطيم ميسي لرقم بيليه التاريخي

نادي سانتوس البرازيلي ينفي تحطيم ميسي لرقم  بيليه التاريخي

كتبت: آية أبوزيد

نشر نادي سانتوس البرازيلي بيانآ يعترض فيه علي تحطيم ليونيل ميسي لرقم بيليه التاريخي “كأكثر اللاعبين تسجيلآ للأهداف لنادي واحد في التاريخ”، وذلك عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وكان مضمون البيان من النادي البرازيلي كالتالي: “يحاولون شطب 448 هدفا، التي سجلها الأسطورة (بيليه) في المباريات الرسمية والبطولات ضد أقوى الفرق.

وتابع البيان: “تلقى كل من نادي أمريكا “من المكسيك”، وكولو كولو “من تشيلي” 9 أهداف من بيليه، إنتر ميلان الإيطالي، الذي كان أحد أبرز الفرق الأوروبية في ستينات القرن الماضي، تلقى 8 أهداف من الملك”.

وأكمل البيان: “قائمة ضحايا بيليه ضخمة: ريفر بليت، بوكا جونيورز، ريسينغ، يونيفرسيداد دي تشيلي، ريال مدريد، يوفنتوس، لاتسيو، نابولي، بنفيكا، أندرلخت وحتى برشلونة، حيث يلعب ميسي الآن استقبلت شباكه أربعة أهداف من بيليه في أربع مباريات.

يجادل بعض المحللين بأن العديد من تلك الأهداف الـ448 التي سجلها بيليه في المباريات الودية كانت ضد منافسين إقليميين أضعف، على الرغم من أن المباريات أقيمت بالشكل الرسمي وبالقواعد الرسمية للعبة وبإدخال البيانات في البروتوكول”.

وأختتم البيان: “يصر سانتوس على الموقف التالي: مراعاة الخصائص الذاتية مثل ضعف الخصوم ليست مثالية لجمع الإحصائيات، الأرقام تتحدث عن نفسها، الهدف ضد إيبار يساوي هدفا ضد فالنسيا، الهدف ضد ترانسفال “من سورينام” هو بنفس قيمة هدف في شباك ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو”.

يذكر أن ليونيل ميسي قد حطم رقم بيليه التاريخي، بتسجيله هدفآ ضد بلد الوليد في الدوري الإسباني الإسبوع الماضي، وأصبح أكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم تسجيلآ للأهداف لفريق واحد برصيد 644 هدفآ مع ناديه برشلونة الإسباني”.

فيما هنأه بذلك الإسطورة البرازيلي “بيليه”، حيث كتب له علي موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام: “تهانينا لبلوغك سجلا تاريخيا يا ليونيل، أهنئك على مسيرتك الإحترافية الناجحة مع برشلونة، إن قصصا مثل قصصنا عن حب النادي ستصبح نادرة”.