وزارة القوي العاملة: تعيين 1987 شاباً.. منهم 14 من ذوي القدرات واستخراج 1921 شهادة قياس مستوى مهارة وترخيص مزاولة الحرفة

 

 

كتبت: نورهان خالد البهنساوى

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة المنوفية بتعيين 1987 شاباً ، من بينهم 14 من ذوى القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة ” كعب العمل” من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 5117 شابا باحثاً عن العمل .

 

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بلغت 66 ألفاً و 500 جنيه لـ 15 عاملاً، منها 10 آلاف جنيه منح مولود لـ 5 عمال ، ومنحة زواج بمبلغ 3 آلاف جنيه ، و منحة وفاة بمبلغ 2000 جنيه ، كما تم عمل شهادات أمان لعدد 57 عامل بإجمالي مبلغ 28 ألفاً و500 جنيه ، وجاري البدء في صرف منحة المولد النبوي الشريف لعدد 3616 عامل بواقع 500 جنيه لكل عامل من المسجلين بالوحدة .

 

وأوضح على حامد الزقم مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يناير الماضي ، إلى أن المديرية استخرجت 1921 شهادة قياس مستوى المهارة ، وترخيص مزاولة الحرفة للعمال علي المهن المختلفة.

وفي مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 828 منشأة لتنفيذ قانون العمل 12 لسنة 2003 ، وأسفر عن تحرير 108 محضر لمنشآت مخالفة للقانون ، كما تم تلقى 128 شكوي عمالية ، تم تسوية 6 شكاوي منها ودياً ، وإحالة 20 شكوي للقضاء ، كما تم عقد ندوتان توعية في مجال في مجال المرأة ، والمفاوضة الجماعية.

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية، تم التفتيش علي 343 منشأة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، وأسفر التفتيش عن تحرير 156 محضراً للمنشآت المخالفة .

آياتي خيري

Recent Posts

ليفربول يواصل نزيف النقاط بالتعادل أمام وست هام

لعب ظهر اليوم نادي وست هام يونايتد وضيفه نادي ليفربول على ملعب لندن ستاديوم ضمن…

21 ساعة ago

بعد احتجاج سكانها.. جزر الكناري أين تقع وما أهم أنشطتها؟

تتميز جزر الكناري بشواطئها الرملية الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والأنشطة الترفيهية المتنوعة، وأيضًا تتميز بتنوع…

23 ساعة ago

كيف تكونى امرأة راقية؟

كونك إمرأة راقية لا يعنى تألقك فى الملابس المتناسقة وأعلى الماركات، بل بإختلافك عن البقية…

23 ساعة ago

كيف أحصل على سلال غذائية مجانية؟

سلال غذائية مجانية هي بمثابة طوق النجاة للأسر ذوات الدخل الضعيف، حيث إنها تؤمن لهم…

23 ساعة ago

مركز الملك فهد الثقافي منارة للثقافة العربية

مركز الملك فهد الثقافي، يعتبر صرحاً ثقافياً وحضارياً وهو رمز من رموز الثقافة في المملكة…

23 ساعة ago

مواعيد قطار تالجو الإسباني

في عالم تتسارع فيه الأزمنة وتتقاطع فيه المسافات، يظل قطار تالجو مزيج فريد من الراحة…

23 ساعة ago

This website uses cookies.