كتبت : فاطمة ابوالنجا

شنت وزارة التنمية المحلية عدة حملات لإزالة الاشغالات والمخالفات والإستجابة لشكاوى المواطنين من احتلال أرصفة المشاة من الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والكافيهات وعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا .

جاء ذلك فى بيان رسمى اليوم الجمعة، بالتنسيق مع المحافظات لإعادة الانضباط للشارع المصري والتي كان آخرها فى أحياء حلوان وشرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة والخانكة والقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية،والدقي بالجيزة.

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوى إنه جاءت تلك الحملات استجابة لشكاوى المواطنين من احتلال أرصفة المشاة من الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والكافيهات وعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأكد شعراوي على أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تقوم باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات الغير ملتزمة بتطبيق الاجراءات الوقائية وقرارات رئيس مجلس الوزراء وقرارات وزير التنمية المحلية لمواجهة فيروس كورونا .

أوضح شعراوي أن قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة يقوم بالمرور علي الأحياء والمدن التي تم إجراء الحملات بها للتأكد من عدم عودة المخالفات والاشغالات مرة أخري ، كما يقوم القطاع بالمرور المفاجئ علي الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء بالمحافظات لمتابعة عدد من المحاور وعلي رأسها منظومة النظافة والاستجابة لشكاوى المواطنين.

ووجه وزير التنمية المحلية ، المسئولين بالحي بتكثيف الحملات لإزالة أي اشغالات أو مخالفات موجودة والاستماع لشكاوي المواطنين وسرعة الاستجابة لها باعتبار ذلك معيار رئيسي في تقييم القيادات بالمحليات.