ايفون 15 تعرف على تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات وآخر أخبار iPhone 15

ايفون 15 تعرف على تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات وآخر أخبار iPhone 15

ايفون 15 يترقب الجميع أي معلومه بخصوصه، كما تكثر الشائعات مع الاقتراب من تاريخ إصداره. من المرجح أن يشكل ايفون 15 العديد من التغييرات في تصميمه، كما سيضم مميزات جديدة ينفرد بها لينافس بقوة الهواتف الأخرى. تضم هواتف آيفون في الجيل القادم 2023 أو هواتف ايفون سلسلة هواتف جديدة والتي تشمل ايفون 15، ايفون15 ماكس، ايفون 15برو، إلى جانب iPhone 15 Ultra وهو أقوى وأكبر الهواتف في تلك السلسلة. في هذا المقال سنتطرق إلى كافة المعلومات بشأن الإصدار الجديد من ايفون 15 من مواصفات ومميزات وسعره وألوانه وكذلك تاريخ الإصدار فتابعوا معنا.

التغيرات التي تأتي على ايفون 15

 من المرجح كما ذكرنا بالأعلى أن تأتي تغييرات في مواصفات ومميزات ايفون 15. حيث نقوم ابل في هذا الهاتف باستحداث منفذ شحن USB-C، كما ستتخلى عن منفذ Lightning. ولكي يجعل آبل حمله اكثر راحة لليد، فإنه من الممكن أن يكون iPhone 15 صمم بتصميم مستدير. سيكون للكاميرات أيضاً حظاً في تلك الترقيات التي تدخل على iPhone 15.

ومن المتوقع أن يحتوي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max على شريحة جديدة 3nm A17 Bionic القوية وبتصميم من التيتانيوم. كما سيشمل Pro Max عدسة زوم منظار.لن يأتي iPhone 15 Pro بأزرار الحالة الصلبة، كما أن حواف الهاتف أصغر.

تنبؤات تاريخ إصدار ايفون 15

من المحتمل جدًا أن يتم إصدار سلسلة iPhone 15 في سبتمبر 2023، وقد يكون معروضاً في منافذ البيع يومي 22 و 23 سبتمبر على وجه التحديد، حسب أحد المصادر.ومن المعتاد عليه من شركة آبل أنها تقوم بالإعلان عن هواتفها قبل موعد الإصدار بـ 10 أيام، كما أنها تقوم بفتح الطلبات المسبقة على تلك الهواتف قبل إطلاقها بأسبوع واحد. 

ما هو سعر ايفون 15

تتراوح أسعار هواتف آيفون 14 الحالية من 799 دولارًا أمريكيًا لهاتف الـ 128 جيجابايت إلى 1599 دولارًا أمريكيًا لجهاز ايفون 14 برو ماكس بسعة 1 تيرابايت. ولكن من المتوقع أن يرتفع iPhone 15 ارتفاعًا في الأسعار مقارنة بأسعار هواتف 2022. وبذلك من المتوقع أن يصل سعر جهاز iPhone 15 Pro إلى 1000 دولار،على أن يكلف iPhone 15 Pro Max مبلغ الـ 1999 دولارًا، 29400 جنيهاً مصرياً، 5879 ريالاً سعودياً، و 2875 درهماً إماراتياً.

تصميم شاشة ايفون 15 ألترا

وفقاً لأحدث الأخبار، سيحتفظ ايفون 15 الترا بحجم الشاشة وهو 6.7 بوصة كما في كل هواتف برو ماكس من ابل. من المتوقع أن تستمر ميزة Dynamic Island في كل طرازات هذه السلسة. كما أشارت إحدى الشائعات أن تقوم شركة آبل بصناعة هيكل الجهاز من التيتانيوم والذي سيكسبه متانة أكبر، مع العلم أن الهاتف سيظل خفيفاً ومقاوماً للصدأ بفضل تلك المادة. العيب الوحيد من استخدام التيتانيوم هو أن سعره مرتفع مما سينعكس بصورة مباشرة على سعر الهاتف.

كاميرات هاتف ايفون 15 الترا

سيكون هناك تحسينات كبيرة في الكاميرا في هذا الجيل. حيث يتم استخدام عدسة منظار مقربة في iPhone 15 Pro، تسمح تلك الكاميرا بتزويد التكبير ليصل بحد أقصى إلى ما بعد 3x الموجود بهواتف ايفون 14 برو الحالية.

كما سينفرد iPhone 15 Ultra بميزة في الكاميرا الأمامية للجهاز.حيث سيتم توفير كاميرتين أماميتين في الترا، مما يوفر زاوية عريضة كي تتمكن من استيعاب عدد أكبر من الأشخاص، كما تحسن العدسة الأمامية الثانية من جودة الصور الذاتية.

مميزات ايفون 15 الترا

من المتوقع ان يتم استخدام معالجات A17 Bionic وهي مجموعة شرائح جديدة ينفرد بها iPhone 15 Ultra وقت إطلاقه. تعمل هذه الشرائح الجديدة تعزيزاً في الأداء عن A16 Bionic الموجودة في طرز iPhone 14 Pro الحالية، مما يزيد من كفاءة الطاقة.

من المتوقع أن تقوم شركة ابل بصناعة مودم خاص بأجهزة الايفون في عام 2023 بدلا من اعتمادها على Qualcomm لهذا المكون المهم.

من مميزات iPhone 15 Ultra أن ابل تتضمن الآن مستوى مقبولاً من التخزين في كل الطرز الأساسية بهواتفها، حيث سيكون 256 جيجابايت هو الحد الأدنى لهاتف iPhone 15 Ultra في تشكيلة ابل. كما سيتم توفير شحن سلكي أسرع بقدرة 20 وات.

الأزرار في iPhone 15 Pro

قامت شركة آبل بالتأكيد على استغنائها عن الأزرار الجانبية التي تتحكم في الصوت في iPhone 15 Pro، حيث كانت تعتزم على أن تستبدلها بأزرار مدعومة بخاصية اللمس، لكن أعلن أحد المصادر أن الشركة تواجه مشكلات حالية في ذلك ومن المتوقع عدم تطبيق تلك الميزة في الهاتف.

من المتوقع أن يتاح الهاتف بلون جديد وهو الأحمر القاتم جداً، هذا إلى جانب توافر الألوان الأخرى الأساسية وهي الأبيض والأسود والذهبي.