Starfield أكبر لعبة خيال علمي للعام 2023

Starfield أكبر لعبة خيال علمي للعام 2023

Starfield هي لعبة حصرية من شركة مايكروسوفت، لأجهزة Xbox والحاسوب بنظام التشغيل ويندوز، اللعبة من تطوير استديوهات Bethesda نفسها المسؤولة عن تطوير ألعاب قوية مثل “ذا الدير سكرول”، فما هي مزايا هذه اللعبة الفريدة التي تمّ تطويرها بسرية تامة، ومتى موعد  إطلاقها؟

الإعلان الترويجي للعبة  Starfield

أول إعلان للعبة ستارفيلد كان في معرض E3 عام 2018،  وقد شوّقت الشركة الجمهور كثيراً لهذه اللعبة.

وفي مؤتمر Xbox الأخير اعلنت مايكروسوفت أخيراً عن تفاصيل حول اللعبة، أولها عرض Game play مطور للعبة وموعد إطلاقها.اذ سيتم طرحها بشكل نهائي ورسمي في السادس من سبتمبر 2023. وستكون اللعبة متاحة للطلب المسبق على مختلف المتاجر، لذلك سيكون تاريخ إصدارها الفعلي هو اليوم 1 سبتمبر 2023.

تصنيف لعبة ستارفيلد 

تدور احداث اللعبة في عالم واسع للغاية من الفضاء الكبير، في العام 2330، ووقتها ستكون البشرية قد  تمكنت من التخلي عن كوكب الأرض والإنتقال للفضاء والنجوم بفضل محركات الجاذبية التي تسمح بالسفر بين الكواكب والأنظمة الشمسية، من بينها كواكب نعرفها مثل الزهرة والمريخ، وكواكب من صنع الخيال لإضفاء لمسة جديدة في اللعبة.

يتم تصنيف لعبة ستارفيلد كلعبة أكشن ومغامرة وتبادل أدوار، ضمن اجواء من المناوشات والقتالات وإنجاز المهمات والبناء.

وبحسب ما أقرت به Xbox يوجد في اللعبة تقريباً 1000 كوكب مختلف يمكن زيارته، وكل كوكب له سكانه وموارده وأدواته ومحتواه الخاص.

ويمكن للاعب اختيار كوكب له او مدينته، وبناء قاعدته الخاصة هناك، كما يمكنه العودة إليه في اي وقت، ويمكنه الصعود في سفينته لإستكشاف كل الكواكب في المجرة.

كما يمكن للاعب قيادة السفن الفضائية واستكشاف المجرات، والقتال من خلالها، والتعامل مع المخاطر والمعارك الفضائية.

Starfield
Starfield

الجدير بالذكر ان اللعبة تم تطويرها لمدة 8 سنوات كاملة، وهي تقدم اكثر من 20 شخصية يمكن ضمهم الى الفريق الخاص بك.

تكلفة الإصدار وأغنية خاصة للعبة

قام فريق الروك الشهير ايماجن دراغون بنشر اغنية خاصة للعبة بعنوان Children in the sky، وتم نشر الأغنية مصاحبة ببعض مقاطع الفيديو من داخل اللعبة والتي تم نشرها من قبل.

ووفق الاعلان الرسمي لشركة Bethesda ستكون اصدارات “ستارفيلد” بتكلفة عالية، بسبب الوصول المبكر لمدة 5 أيام، حيث يبلغ قدرها نحو 299.99 دولاراً لإصدارات ديجيتال، بريميوم، وEdition upgrade و constellation.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *