الحكومة تنفي صلتها بلافتات “الخطر بيقرب”

الحكومة تنفي صلتها بلافتات “الخطر بيقرب”

كتب: محمد ممدوح

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، صوراً للافتات إعلانية بمحافظتي الجيزة والقاهرة تحمل عبارة “الخطر بيقرب”، الأمر الذي أثار فزع واستهجان الكثيرين، متهمين أن الحكومة مسؤولة عن نشرها بغرض إثارة الفزع والهلع بين المواطنين، متسائلين عما تلك اللافتات السوداء من رسائل.
دار الافتاء المصرية: مَنْ تأكَّدت إصابته بـ”كورونا” يَحْرُم عليه صلاة الجمعة بالمسجد

ووسط مشاعر القلق والتشاؤم التي انتابت الكثير من المواطنين، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان له مسئولية الحكومة عن تلك اللافتات، قائلاً: “لا صحة لنشر الحكومة أي لافتات إعلانية تحمل عبارة “الخطر يقترب” لإثارة الهلع بين المواطنين”.
جريمة قتل بين مريضي كورونا في كاليفورنيا
وأكد المركز أن تلك اللافتات ما هي إلا حملات إعلانية تتبع إحدى شركات الدعاية والإعلان، ولا علاقة للحكومة بها نهائياً، مُوضحاً أن المجلس نسق مع الجهات المعنية لإزالة تلك اللافتات من كافة الشوارع لمخالفتها لمعايير وأخلاقيات الدعاية والإعلان وحفاظاً على الأمن والسلم المجتمعي.

وحذر بيان مجلس الوزراء المواطنين من الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، كما أهاب جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تثير بلبلة الرأي العام وغضب المواطنين.