تويوتا ياريس جي ار.. اخف وزنا واكثر رشاقة

تويوتا ياريس جي ار، أعلنت شركة تومس ريسنج عن تعديل تصميم السيارة تويوتا GR Yaris، وإمدادها بتجهيزات إيروديناميكية شاملة، لتصبح أخف وزنًا وأكثر رشاقة.

حيث أنه في عام 1981 م، أعلنت شركة تويوتا للسيارات عن خطط للاندماج مع كيان المبيعات الخاص بها المسمي شركة مبيعات تويوتا للسيارات.

ومنذ عام 1950، كان الكيانان موجودان كشركات منفصلة وذلك كشرط أساسي لإعادة الإعمار في اليابان بعد الحرب، وبدأ الدمج بترأس شويشيرو تويودا شركة مبيعات تويوتا للسيارات استعدادًا لإتمام العملية التي حدثت في عام 1982 م.

ثم خلف شويشيرو عمه إيجي تويودا كرئيس للمنظمة المندمجة التي عرفت فيما بعد باسم شركة تويوتا للسيارات.

كما يقع المقر الرئيسي لشركة تويوتا في مدينة تويوتا بآيتشي، ويتكون المقر الرئيسي من مبنى متواضع من أربعة طوابق، ومنذ عام 2006 م، أصبح لدى المكتب الرئيسي شعار تويوتا (تويوبت).

وكلمة (تويوتا للسيارت)، ويقع مركز تويوتا الفني، وهو مبنى مكون من 14 طابقًا، ومصنع هونشا، وهو المصنع الثاني لشركة تويوتا الذي يشارك في الإنتاج الضخم والذي كان يطلق عليه سابقًا اسم مصنع كورمو.

وذلك بجوار أحدهما الآخر في موقع بالقرب من المقر الرئيسي، ووصف فينود جاكوب في الصحيفة الهندوسية مبنى المقر الرئيسي بأنه (متواضع).

وفي عام 2013، ذكر رئيس الشركة آكيو تويودا أنه يواجه صعوبات في الإبقاء بالموظفين الأجانب في المقر بسبب نقص المرافق في المدينة.

كما يقع مكتب طوكيو في بونكيو، ويقع مكتب ناغويا في ناكامورا-كو،  بالإضافة أيضًا إلى تصنيع السيارات، تقدم تويوتا الخدمات المالية من خلال قسم تويوتا للخدمات المالية، وكذلك تقوم ببناء الروبوتات.

وكانت تويوتا، التي كانت سابقًا ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم وراء الشركة الأمريكية جنرال موتورز وفورد.

قد أنتجت لأول مرة في التاريخ عددًا أكبر من السيارات من فورد في عام 2005، وفي عام 2006 أكثر من شركة جنرال موتورز وأصبحت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم منذ ذلك الحين.

باستثناء عام 2011، عندما وقع زلزال وتسونامي توهوكو 2011، انخفضت إلى المركز الثالث وراء جنرال موتورز الأمريكية ومجموعة فولكسفاغن الألمانية.

تويوتا ياريس جي ار

تويوتا ياريس جي ار

كما ينصب اهتمام الشركة اليابانية المتخصصة في تعديل موديلات تويوتا ولكزس على المظهر الخارجي لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة.

وذلك من خلال تجهيزها بمصدم أمامي جديد مزود بفتحات تهوية أكبر للسماح بدخول كمية أكبر من الهواء إلى مبرد هواء الشحن والمكابح.

كما تنسحب الأطراف الجانبية للفاصل الأمامي على مبيت العجلات إلى أعلى، ويتم تكرار هذه الميزة التصميمية على العتبات الجانبية.

كذلك تمتاز السيارة المعدلة الجديدة بمئزر خلفي جديد مع فتحات تهوية عمودية وناشر هواء قوي، وتظهر نهاية ماسورة العادم البيضاوية في المنتصف، وتأتي السيارة المعدلة مزودة باسبويلر فوق حافة السقف.

وجهزت الشركة اليابانية السيارة المعدلة بنوابض جديدة لنظام التعليق ومخمدات وعجلات مسبوكة بتصميم 18 بوصة مع نظام مكابح مزود بست مكابس.

ولم تطرأ أية تغييرات على الجوانب التقنية للسيارة تويوتا GR Yaris المعدلة، والتي تعتمد على المحرك القياسي نفسه.

وهو محرك بنزين تربو ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر وبقوة 261 حصانًا وعزم دوران أقصى 360 نيوتن متر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.