عيد الام 2023.. تعرف على أفضل الهدايا التي لا تتخطى الـ200 جنيه

عيد الام 2023.. تعرف على أفضل الهدايا التي لا تتخطى الـ200 جنيه

يحل الثلاثاء يوم عيد الام 2023، والذي يعد فرصة ثمينة لتعبير الأبناء عن حبهم لأمهاتهم، ولذلك تنشغل الكثير من الفتيات بفكرة هدية هذا العام، حيث أنه مع اقتراب هذا الاحتفال من كل عام نجد أنفسنا في حيرة شديدة لاختيار الهدية المناسبة لتقديمها لأمهاتنا، في محاولة لإسعادها، ولكن في بعض الأوقات قد لا نستطيع شراء هدية قيمة نظرًا لغلاء الأسعار الذي نعيشه هذه الفترة.

ولكن نعرص لكم اليوم في هذا المقال أفضل الأفكار لجلب هدايا مناسبة وقيمة لأمهاتنا في عيد الام 2023،  بالإضافة إلى سعرها السبيط والمناسب للجميع.

موعد الاحتفال بعيد الام 2023 

يصادف اليوم الثلاثاء الاحتفال بعيد الأم، حيث أنه يتم الاحتفال بهذا اليوم المميز كل عام يوم 21 مارس في معظم الدول العربية، وهو أول يوم من فصل الربيع، حيث تحتفل به في هذا اليوم مصر، والمملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، العراق، البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، سوريا، السودان، وعدد كبير من الدول العربية والأجنبية الأخرى.

وبالرغم من أن مصر لا تمنح المواطنين إجازة رسمية في مثل هذه المناسبة، إلا أن الدولة تحتفل بهذا اليوم من خلال عرض باقة من الأفلام والاغاني عن الأم، وتمجيدها كونها ركيزة أساسية في كل مجتمع.

وتقوم كل محافظة من المحافظات المصرية بتنظيم حفل تكريم الأمهات المثاليات، وذلك بعد عرض الكثير من قصص كفاح الأمهات اللاتي قدمن لأبنائهن تضحيات عظيمة في سبيل تربيتهم وتعليمهم، وتوفير لهم معيشة جيدة.

هدايا عيد الام 2023 

هناك العديد من الهدايا التي يمكننا تقديمها لأمهاتنا في عيد الام 2023، ولكن كل ما عليك هو البحث والإختيار فقط، وهذه قائمة من أفضل وأبسط الهدايا التي يمكن تقديمها:

  • شنطة يد أو شنطة كروس.
  • بيجامة بيت قطنية لتخفيف حرارة الصيف المقبل.
  • باقة من الورد وقومي بتقديمه للأم للاحتفال بهذا اليوم المميز بالنسبة لها، واحرصي أيضًا على تقديم بعض الشوكولاتة، أو أي هدايا أخرى.
  • شراء باقة من الزهور التي يمكن وضعها في غرف النوم للعمل على خفض التوتر وتقليل العصبية عند الأم.
  • شراء مفرش للسرير، وهذا من الأساسيات عند الأمهات فقومي بتقديم مفرش أو مجموعة ملاءات قطنية في هذه المناسبة.
  • مجموعة من المستحضرات للعناية بالشعر والبشرة، فهناك الكثير من الأمهات يتناسين العناية بالبشرة والشعر نظًرا لإنشغالهن طوال اليوم بعمل المنزل والأبناء.
  • شراء خاتم أو سلسلة مصنوعة من الذهب في حالة وجود القدرة الشرائية لذلك أو الاشتراك مع الأخوة لشراء هذه الهدية القيمة، من أجل إسعادها.
  • شراء ألبوم صور فارغ، يتم فيه جمع أفضل الصور العائلية لتمنحيها لحظة سعادة تتذكر فيها تلك الذكريات الجميلة التي مرت بها.
عيد الام 2023
صورة أرشيفية

هدايا لعيد الأم لا تتخطى الـ200

يمكننا أن نقدم لكم مجموعة من الأفكار البسيطة لشراء هدايا عيد الام 2023 في حدود 200 جنيه فقط، وهي تكلفة تناسب غالبية الفئات من أطفال وطلاب وحتى الكبار، وتلك القائمة هي:

  1. شراء طرحة عادية يبدأ سعرها من 50 إلى 75 جنيهاً، أو سواريه للمناسبات الخاصة، حيث يبدأ سعرها من 100 إلى 150 جنيهاً.
  2. جلب عقد أو حلي فرعونية سعرها 100 جنيهاً إلى 150 جنيهاً.
  3. مصحف بمسند يناسب الصلاة بس يتراوح سعره ما بين 150 إلى 180 جنيهاً.
  4. علبة شوكولاتة من النوع المفضل لها.
  5. باقة من أجمل الزهور، وتقديمها لها بطريقة لطيفة.
  6. بوكيه من الزهور مع علبة شوكولاتة.
  7. إطار بسيط لصورة تجمع الأم مع أفراد أسرتها، وهذا لا يتخطى الـ150 جنيهاً.
  8. مج بتصميم جديد يلفت الانتباه.
  9. مجموعة من الشموع المعطرة.
  10. ميدالية مفاتيح بتصميم محبب.
  11. أدوات كهربائية تحتاجها لتسهيل مهمة اليومية في المطبخ.
  12. كتب أو قصص إذا كانت تحب القراءة، إذا كانت من عشاق القهوة يمكنك شراء سبرتاية، لكي تستمتع وهي تقوم بإعداد قهوتها.
  13. مج جميل مطبوع عليه بعض الصور الرائعة لها.
  14. شراء صندوق إكسسوارات لتضع فيه الإكسسوارات الخاصة بها، ويمكنك أيضاً تقديم بعض الإكسسوارات بداخله، بالإضافة إلى كارت لطيف مكتوب عليه كلمات رقيقة لها.
عيد الام 2023
صورة أرشيفية

من أين اتت فكرة الاحتفال بعيد الأم ؟

ويرجع فضل الاحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة إلى آنا جارفيس، التي نادت بجعل هذا اليوم إجازة رسمية لتكريم الأمهات على التضحيات اللاتي يقمن بها طوال الوقت.

مستوحاة هذه الفكرة من حلم أمها الراحلة بوجود يوم يكرم الأمهات جميعًا، داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وقامت جارفيس بالنضال كثيرًا من أجل الحصول على موافقة بتعميم هذا اليوم مناسبة للاحتفال بالأم في شتى بقاع أمريكا، وأنشأت «الجمعية الدولية ليوم الأم» سنة 1912، حتى تتمكن من تعميم هذا الاحتفال.

وبفضل جهود هذه السيدة وبعد 5 سنوات من ذلك التاريخ، أصبحت جميع مدن الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى تحتفل بمظاهر عيد الأم كل عام.

وأعلن الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون، تحويل عيد الأم إلى عطلة وطنية رسمية في الولايات المتحدة، وانتشر بعدها تقليد الاحتفال بعيد الأم ليصل معظم البلدان حول العالم.

تاريخ الاحتفال بعيد الأم في مصر

ويأتي الفضل في فكرة الاحتفال بمناسبة عيد الأم في مصر إلى الكاتب الصحفي الراحل علي أمين وأخيه الكاتب الصحفي مصطفى أمين مؤسسي جريدة أخبار اليوم المصرية.

وهذا بعد أن قامت إحدى الأمهات بزيارة مصطفى أمين في مكتبه عام 1955 لتحكي له معاناتها مع أبنائها الذين انصرفوا عنها بعد أن ترملت الأم وكرست حياتها لتربية أبنائها ورعايتهم وما أن تزوجوا حتى استقلوا بحياتهم بعيدا عنها.

ولذلك كتب مصطفى أمين في عمود فكرة بجريدة أخبار اليوم التي كان يعمل بها، ما يلي:

لم لا نتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعل هذا اليوم عيدا في بلادنا وبلاد الشرق أيضاً.. وفي هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا يا أمي والعديد من العبارات الأخرى.. لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم أمه كملكة فيمنعوها من العمل.. ويتولوا هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها ولكن أي يوم في السنة نجعله عيد الأم؟

وبالفعل رحب عدد كبير من القراء بفكرة مصطفى أمين واختاروا يوم 21 من شهر مارس من كل عام للاحتفال بالأم، وتم الاحتفال في مصر لأول مرة بيوم الأم في 21 مارس عام 1956.

وظلت فكرة الاحتفال بعيد الأم تلقى رواجا حتى عامنا الحالي الذي نستقبل فيه تاريخ عيد الأم 2023، وسيكون يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر مارس الجاري.

عيد الام 2023
عيد الام 2023

أفضل عبارات التهنئة للأمهات في عيد الام 2023

  •  إلى الأم التي تعبت وقامت بواجبها على أكمل وجه، اسمحي لنا أن نقول لك شكرًا على كلّ ما تبذلينه فأنت رمزاً للتضحية والخير، وعلى كلّ ما تفعلينه لأبنائك.
  • ‏مهما قيلت من أشعار وقصائد في وصف فضل الأم وشكرها، تظل الأقلام عاجزة عن تقديم الشكر الذي يليق بالأم، شكرًا لكلّ الأمهات الصابرات اللواتي يزيّن كل مجتمع.
  • كلمة أم كلمة من حرفين لكنها تحمل أجمل وأروع المعاني، شكرًا للأمهات الحبيبات اللواتي يمارسن أمومتهنّ بكل حب ويكتبن أسماء أبنائهن بعرق الجبين.
  • لامي الجميلة والحنونة، اشكرك على منحي الحياة واشعاري وكأنني كنز فريد من نوعه كل يوم، وعليك أن تكوني متأكدة بأنه لا يوجد أحد مثلك في هذه الحياة، أحبك بكل ما أنا عليه، وأعدك بأنك ستكونين دائمًا جزءًا مني إلى نهاية الحياة.
  • أنا محظوظ حقا أن يكون لدى أم داعمة مثلك، شكرًا لك على إيماني دائمًا بي حتى عندما لم أكن أنا أؤمن بذاتي.
  • ‏امي، لا يمكن للكلمات أبدًا أن تعبر حقا عن مدى امتناني للحياة الاستثنائية التي منحتها لي، شكرًا لك على كل ما تفعلينه، فكنت حقًا مصدر إلهام لي في الحياة بأكملها.
  • ‏ ‏أخبروني أي شعور بالسعادة أشعر به بعد الشعور برضا أمي ودعائها المستمر لي في كل وقت وحين.
  • لقد كنت دائمًا هناك من أجلي يا أمي، ولقد جعلني حبك الأبدي ودعمك المستمر لي قويًا، حقًا اشكرك من أعماق قلبي على الأشياء التي قدمتها لي.
  • امي، لقد آمنت بي منذ اليوم الذي ولدت فيه، ومنحتني دائمًا أفضل ما لديك، شكرا الهدية الثمينة والداعمة في حياتي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *