بعد فوز السنغال.. المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

بعد فوز السنغال.. المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

 اقترب دور مجموعات كأس العالم قطر 2022، الذي شهد العديد من المفاجآت من نهايته، وبدأت معه تتضح معالم المنتخبات المتأهلة إلى دور الستة عشر من البطولة الذي تزداد معه الحماس.

كما حجزت 7 منتخبات مقاعدهم من بينهم فرنسا إلى الآن في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد إنتهاء مباريات أمس الثلاثاء 29 نوفمبر، في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

كأس العالم قطر 2022
صورة أرشيفية

المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

ويتأهل عن كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، ليضربا موعداً قوياً في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم قطر 2022، وتأهل سبعة منتخبات لحد الآن، وهم المنتخبات الآتية:

أولاً: منتخب فرنسا، الذي كان أول المتأهلين إلى دور الـ16، برصيد 6 نقاط يحتل بيهم ترتيب المجموعة الرابعة، بعد نجاحه في الفوز بأول مباراتين على المنتخب الأسترالي والدنمارك، ويواجه منتخب تونس غداً في آخر مباريات المجموعة الرابعة.

منتخب فرنسا

 

ثانياً: منتخب البرازيل، الذي اعتلى صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على منتخب صربيا وسويسرا، ويوجه منتخب الكاميرون في الجولة الأخيرة من مجموعته. 

منتخب البرازيل

 

ثالثاً: منتخب البرتغال، والذي صعد للدور الثاني بعد تصدر ترتيب المجموعة الثامنة من انتصارين على منتخب غانا وأوروجواي، ليحتل بهذا الفوز المركز الثالث من المنتخبات المتأهلة لدور الـ16.

منتخب البرتغال

 

رابعاً: منتخب هولندا، الذي تأهل أمس لدور الـ16 من المجموعة الأولى، بعد فوزه على قطر بنتيجة 2 -0، واعتلى صداره مجموعته برصيد 7 نقاط دون هزيمة.

منتخب هولندا

 

خامساً: منتخب السنغال، احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من انتصارين وهزيمة، ليتأهل لدور الـ16 من كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على منتخب الإكوادور أمس بنتيجة 2 -1.

 

سادساً: منتخب إنجلترا، لحق بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر من البطولة الكروية الكبرى، بعدما تغلب أمس على. منتخب ويلز بنتيجة 3 -0، في الجولة الثانية، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط دون هزيمة.

 

سابعاً: منتخب أمريكا، تأهل أيضاً لدور الـ16 من البطولة بعد فوزه على منتخب إيران بنتيجة 1-0، ليحتل صدارة  المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط دون هزيمة.

المنتخبات التي ودعت البطولة 

وتبخرت أحلام صاحب الأرض والتنظيم منتخب قطر، في التأهل لثمن نهائي المونديال بعد خسارته على يد منتخب الإكوادور، والسنغال، وهولندا.

كما ودع منتخب كندا البطولة أيضاً، بعد خسارتين أمام بلجيكا وكرواتيا، حيث تتبقى له مواجهة أمام المنتخب المغربي، ليعود بعدها إلى بلاده.

وأمس ودع منتخب الإكوادور البطولة بعد هزيمته أمام منتخب السنغال المتأهل لدور الـ16 من كأس العالم قطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *