أبرز وأهم أسباب أرتفاع أسعار السجائر

أسعار السجائر، أصدرت الشركة الشرقية للدخان شركة إسترن كومباني قرار بزيادة أسعار السجائر  وهم 10 أنواع من السجائر، اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1 مارس 2022، وهذا بمقدار جنية لبعض أنواع السجائر ونصف جنية لأنواع أخرى، وصدرت هذه الزيادات تبعًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

أسعار السجائر 

سوف نعرض لكم الأسعار الجديدة بعد إضافة الزيادات، وهذا السعر سعر البيع للمستهلك للسجائر “سجائر بوكس أصبح سعرها من 10 جنية إلى 11.50 حنية، وسجائر كليوباترا كينج سايز 18.50 جنية، وسجائر كليوباترا سوفت كوين 19 جنية، وسجائر بوسطن/ بلمونت 19.50 جنية، وكيلوباترا بوكس 20 جنية، وسجائر كليوباترا سوبر 21 جنية، وسجائر مونديال 21 جنية، وسجائر مونديال سوتش 24 جنية، وسجائر كليوباترا بلاك 24 جنية، وسجائر ماتسيان سوبر 24 جنية. 

أسباب أرتفاع أسعار السجائر 

وضع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني وهو هاني أمان، أن أسباب إرتفاع الأسعار يرجع إلى الزيادة الكبيرة في التكاليف في أسعار الشحن والتي زادت بطريقة ملحوظه وباهظة. 

وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني: “نحاول قدر الإمكان المحافظة على أسعارنا وعدم الضغط على المستهلكين، لكن أحياناً تكون هناك حاجة شديدة لمثل هذه الزيادات والتي نعتبرها بسيطة مقارنة بالزيادات الفعلية في التكاليف”.

وكشفت نتائج إصدار الشركة الشرقية إيسترن كومباني خلال النصف الأول من العام المالي الجاري المنتهي في 31 ديسمبر 2021 حصلت على إجمالي إيرادات 34.43 مليار جنيه، مقابل 32.59 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي، بنسبة نمو وصلت ل 6%.

ووصل  صافي المبيعات بالشركة الشرقية ل 8.55 مليار جنيه، مقابل 8.16 مليار جنيه في نفس فترة المقارنة بنسبة نمو وصلت إلى 4%، مدعومة بقطاع السجائر المحلي.

أسعار السجائر

ووصل مجمل الربح ل 3.86 مليار جنيه مقابل 3.44 مليار جنيه بنسبة زيادة حققت 12% عن المدة ذاتها من العام المالي السابق.

كما أن الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” هي شركة مساهمة مصرية تقع تحت قانون رقم 159 للشركات المساهمة، وتصنف ضمن أكبر 100 شركة في الشرق الأوسط حسب “فوربس”، وتريد الشركة من خلال سياسة الجودة أن تحقق التميز والقدرة التنافسية والربحية العالية لمنتجاتها وكسب رضى عملائها بكافة الأسواق المحلية والخارجية.

وقال الرئيس التنفيذي  خلال مداخلة هاتفية له  لبرنامج للإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج «مصر جديدة»، على قناة ETC، اليوم الثلاثاء، أن الشركة تبيع 6 مليار سيجارة شهرياً، مكملًا أن ثمن السيجارة يصل لجنية مصري.

وأكمل الحديث قائلا “أنا وجميع أعضاء مجلس إدارة الشركة، لا ندخن، وهدفنا الاهتمام بالصناعة التي نقوم بها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.