أفكار للعزومات فى شهر رمضان

أفكار للعزومات فى شهر رمضان
عزومات

أفكار للعزومات في شهر رمضان الكريم شهر الخير والبركة، يأتى ومعه كل جميل، تتم فيه التجمعات العائلية، وتنشر البهجة والسعادة فى أرجاء البيت، لا يبقى أى بيت فقير فى هذا الشهر، فتحتار كثير من النساء فى العزومات، وسوف نتعرف على أصناف كثيرة لتقديمها إلى ضيوفك.

أفكار للعزومات غير مكلفة

المحاشي بجميع أصنافها، قومى بإختيار صنف واحد أو اثنين حسب الرغبة مع الدجاج أو اللحمة، يمكن أيضاً عمل بانية ومكرونة وسلطة، أو طبيخ بجميع أنواعه، هناك كذلك باشميل وجلاش أو رقاق ودجاج، وممبار و بانية.

بعض الأفكار

يوجد أيضاً كفتة داود باشا ورز أو مكرونة، حواوشي، صينية بطاطس بالدجاج أو اللحمة، لدينا كذلك شاورما فراخ أو لحمة ورز بسمتي، أو الفتة و لحمة محمرة والكبسة، أو صنية كفتة وبطاطس في الفرن، أو حمام كداب.

أفكار عزومات مكلفة

ديك رومي ومحاشي، يوجد بط أو إوز مع محاشي، من الممكن عمل كباب وكفته وفراخ على الفحم، أو أسماك وجمبري استاكوزا وكابوريا، أو حمام محشى، أو صينية الكوارع.

أفكار عزومات للأصحاب

هناك العديد من أفكار العزومات للأصحاب في رمضان، مثل سندوتشات شاورما لحمة أو فراخ، أو سندوتشات شيش طاووق، كذلك سندوتشات كبدة اسكندراني و سجق و هوت دوج عيش سورى، هناك أيضاً بيتزا بالجبن أو الشاورما أو التونة أو الجمبري أو الببروني.

يمكن أيضاً تقديم سندوتشات همبورجر وبانية عيش كيزر، أو حوواشي، أو مكرونة نجرسكو، ومكرونة لازانيا، وكانيلوني، كذلك فراخ وكفتة وكباب مشوي، والكبيبة وهي أكلة سورية.

أفكار للحلويات

يمكن تقديم في العزومات كنافة سادة، أو بالمكسرات، أو محشية شيكولاتة، أو كريم شانتيه، أو مانجا، أو فراولة، كما يمكن عمل بسبوسة، أو قطايف سادة، أو محشية مكسرات، أو شيكولاتة، أو كريم شانتيه، كذلك مدلعة، أو قشطوطة، أو إكلير.

المشروبات الرمضانية 

هناك الكثير من المشروبات الرمضانية، مثل تمر هندي، أو سوبيا، أو سكلانس، الكركديه، عصير مانجو، الفراولة، أو التفاح، وعصير العنب، أو برتقال، كذلك البطيخ، وتمر بالبلح، والخشاف، والمياه الغازية، الشاي، والقهوة، والنسكافيه، والهوت شوكلت.

تنظيم عزومة رمضان

في البداية يجب التخطيط المسبق للعزومة مثل القيام بنظافة المنزل، واختيار الأطباق المناسبة، كما يمكن تعليق الزينة وفوانيس رمضان، ثم قومى باختيار أفخم الأطباق لديك لتقديمها إلى الضيوف.

أفكار أخري للتنظيم

يجب الحرص على اختيار أطباق لذيذة وشهية، وينبغي بتقديمها بشكل أنيق و شيق، ويجب عليكى الاهتمام بالضيوف، قومى بالترحيب بالضيوف بشكل طيب.

تقديم المشروبات والحلويات

وقومى بتقديم المشروبات والحلويات بعد الإفطار، كما يحب عليك التواصل معهم وجعلهم يشعرون بترحيب والراحة، من الضرورى أن تكوني هادئة ومرتاحة خلال العزومة، لكى تشعرين الضيوف بالراحة والإستمتاع بالوقت.

عزومات
عزومات