أهم 8 مصادر في تعليم اللغة الانجليزية

أهم 8 مصادر في تعليم اللغة الانجليزية

تعليم اللغة الانجليزية يرغب  الكثير من الأشخاص في تعلمها لتكون رفيقك في رحلة التعلم، ولتحصل على تجربة شيقة وممتعة في تعلم هذه اللغة.

إذ أن اللغة الانجليزية أصبحت مطلب رئيسي للحصول على حياة أفضل، وللتطور المعرفي والوظيفي؛ لذا إن كنت مهتمًا بما ذكرناه سبقًا فأهلًا بك في هذا المقال الرائع الغني بالمعلومات المهمة، وأنصحك أن تقرأه باهتمام، ولا تفوت فرصة كهذه.

أفضل مصادر تعليم اللغة الانجليزية

إليكم أفضل المصادر كما يلي:

المصدر الأول ذا اميركان انجلش

 تعتبر قناة ذا اميركان انجلش قناة رائدة في تعليم اللغة الانجليزية.

كما أن صاحب القناة الدكتور إبراهيم عادل أنشأ نسخة تطبيق تعليمي من قناة ذاميركان انجلش؛ لتسهيل المتابعة، والاستمرار، وعدم التشتت.

لذلك إذا كنت تود تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة، وبطريقة صحيحة فعليك بقناة الدكتور إبراهيم عادل، أو التطبيق.

المصدر الثاني تطبيق طليق

البعض يفضلون تطبيق طليق أكثر في تعلم اللغة الانجليزية نظرًا لتنظيمه بشكل أفضل، كما أن التطبيق يحتوي على عدة لغات أخرى غير اللغة الانجليزية.

لذا إن كنت مهتم بتعلم أكثر من لغة، فعليك بتطبيق طليق، كما يتوفر من التطبيق نسخة قناة يوتيوب، وإليكم رابط القناة: من هنا.

المصدر الثالث تطبيق دولينجو

يعد تطبيق دولينجو في تعليم اللغة الانجليزية من أفضل التطبيقات لـ تعليم اللغة الانجليزية ولكن نظرًا لعدم قوته، فإنه يفضل استخدامه للأطفال، أو للكبار الذين لم يتعرضوا للغة من قبل بأي شكل من الأشكال، أما إذا كنت متمكنًا في اللغة وتريد تطوير مهاراتك.

أو غير متمكن ولكن لديك خلفية عنها، فأنصحك ببعض الخيارات الأفضل مما ذكرنا سابقًا، ويمكنك الانضمام لموقعهم عن طريق هذا الرابط: من هنا.

أو تنزيل التطبق عن طريق هذا الرابط: من هنا

المصدر الرابع تطبيق busu

يعتبر من  أهم المصادر في تعليم اللغة الانجليزية إذ يهتم بجانب مهم لتطوير اللغة الانجليزية وهو جانب المحادثة وممارسة اللغة مع متحدثين أصليين سواء كنت تتعلم اللغة الانجليزية أو أي لغة أخرى غيرها.

إلى جانب الاهتمام بجوانب اللغة المختلفة مثل: الكتابة، والقراءة، والقواعد، وغيرها، وإليكم رابط الموقع: من هنا .

ورابط التطبيق: من هنا.

المصدر الخامس تطبيق memrise

من مميزات هذا التطبيق في تعليم اللغة الانجليزية هو:

  • مساعدته للمتعلم على تحصيل أكبر كم من الكلمات والجمل الجديدة بطريقة مميزة ومشوقة.
  • كما نود التنويه على حصول هذا التطبيق على لقب أفضل تطبيق لمتجر بلاي لعام 2017، حيث أفضل تطبيق من حيث بيئة التطبيق، والقائمين عليه، وطريقة تعليم اللغة الإنجليزية في هذا التطبيق.
  • كما أن التطبيق يحتوي على أكثر من لغة لتعلمها، وإليكم رابط موقع memrise الرائع: اضغط هنا، ورابط التطبيق: اضغط هنا.

المصدر السادس قاموس كامبردج

تعليم اللغة الانجليزية
تعليم اللغة الانجليزية

عند اقبالك على تعلم لغة جديدة لا بد أن يكون لديك قاموس لهذه اللغة كمرجع لك، وعلى الرغم من تعدد القواميس للغة الإنجليزية، إلا أن قاموس كامبردج يمتاز بالجمع بين البساطة، وأداء الوظيفة.

ويمكنك إدخال الكلمة ليظهر معناها من الإنجليزية إلى الإنجليزية أو من العربية إلى العربية، مع ترجيح التعلم بطريقة الترجمة من الإنجليزية إلى الإنجليزية وإليكم رابط الموقع: هنا.

ورابط التطبيق: اضغط هنا.

المصدر السابع youglish

أداة يوجلش أداة أكثر من رائعة في تعليم اللغة الانجليزية رغم إهمالها، وعدم معرفة قيمتها، وقدرها الحقيقي، تعمل هذه الأداة على عرض مقاطع فيديو تحتوي على الكلمات أو الجمل التي أدخلها المتعلم.

وغالبًا هذه الجمل أو الكلمات تكون التي قد تعلمها من قبل، وذلك لإثراء حصيلته اللغوية، فهي أداة لا غنى عنها لتطوير اللغة الانجليزية لدى المتعلم بشكل سريع، وإليكم رابط الموقع: الرابط.

المصدر الثامن موقع engvid

موقع engvid هو كنز حقيقي، وأداة ثمينة جدًا في تعليم اللغة الإنجليزية، من أقيم المصادر التي يمكنك استخدامها لتعلم اللغة الانجليزية.

كما أن الموقع به 10 معلمين متحدثين أصليين باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أن الموقع به العديد من المواضيع التعليمية، مثل القواعد الإنجليزية، وتويفل، وايلتس.

ومن مميزات الموقع أيضًا أن تعدد المعلمين يضفي طابع تنوعي، إذ أن كل معلم له طريقته، وأسلوبه وفلسفته التعليمية الخاصة، ما يتيح لك اختيار ما يناسبك، وإليكم رابط الموقع: الرابط.

بعد قراءتك لهذا الموضوع القيم، حاول استغلال كل المعلومات المذكورة في تعليم اللغة الانجليزية والاستفادة منها بأقصى طريقة، فهي تعد فرصة رائعة.

كما أن اللغة الانجليزية أصبحت لغة لا يمكن الاستغناء عنها، وأنت أيضًا من المحظوظين الذين حصلوا على هذه المعلومات المهمة؛ لذا إن كنت تعلم شخصًا يحتاج إليها، أو يناسبه هذا المقال، ويبحث عن شيء مشابه له، فعليك إرسال المقالة إليه.