الروايات التي تصدر قريبًا

الروايات هوايه لدى الكثير من الناس بحيث إنهم يجدون متعة في الرواية وكل شخص لديه نوع خاص به يفضل الإطلاع عليها.

والروايات لها أقسام وأنواع كثيرة مثل (رواية رومانسية، رواية رعب، رواية أثارة، رواية أجتماعية، رواية تاريخية، رواية بوليسية، رواية فانتازيا، رواية سياسية، رواية وطنية) ولهذا لكل فرد نوع يجذبه لقرأتها.

ونتوقع ظهور بعض الروايات الحديثة قريبًا، مثل روايات ( العزبة، ماكيت القاهرة، عود الكبريت، روائج ديهيا، بولجانيم)، سوف نتناول نبذة عن كل رواية وكاتبها.

رواية العزبة

الروايات

كتب الكاتب والمترجم يوسف نبيل رواية العزبة وهي العمل الثامن له.

كان الروائي يوسف يتحدث إلي قارئه مباشرة حيث بدأ روايته بسؤال “من أين نبدأ حكايتنا “، ووصف نبيل” العزبة ” برواية الاسئلة.

وقصة هذه الرواية تحكي عن الحالة المأساوية في أحدى عشوائيات القاهرة، من خلال وضع وصف لوضع بعض شخصيات يربطهم هذا المكان الواقعي رغم أنه متخيل.

يوسف نبيل روائي ومترجم مصري، صدرت له ثماني روايات حتي الآن وأكثر من 25 عملاً مترجما.

من أشهر ترجمة ” يوميات ليف تولستوى”،الكاملة في ستة أجزاء ضخمة.

وهذا الكاتب حصل على العديد من الجوائز في مجال التأليف والإبداع منها جائزة إحسان عبدالقدوس عن رواية موسم الذوبان عام 2012 وجائزة المجلس الأعلى للثقافة فرع اللغة الروسية عن ترجمة ” معني الحب ” لفلاديمير سولوفيوف.

رواية ماكيت القاهرة

كاتب رواية “ماكيت القاهرة” هو الكاتب طارق إمام عن منشورات المتوسط، وتتحدث هذه الرواية عن المستقبل عام 2045.

وهذه الرواية أحداثها تدور عبر ثلاث أزمنة رئيسية: 2045،2020، 2011 وتعتمد علي القاهرة في محطات حورية.

وهذا الكاتب قد صدر له العديد من الأعمال ضمن الروايات مثل، (طيور جديدة لم يفسدها الهواء، شريعة القطة ، هدوء القتلة، الأرملة تكتب الخطابات سريا ).

وحصل الكاتب طارق إمام علي العديد من الجوائز المصرية والعربية والأجنبية ومنها جائزة سعاد الصباح للإبداع العربي لأفضل مجموعة قصصية، عام 2004.

والجائزة المركزية الاولي لوزارة الثقافة المصرية، عام2004، 2006، وجائزة ساربرس وجائزة الدولة التشجيعية، وجائزة متحف الكلمة.

رواية هذيان

كتبت الكاتبة الشابة هبة الحسيني روايتها الاولى وهي رواية “هذيان”، وهذه الروايه تظهر قريبا عن دار” بتانة للنشر والتوزيع “، التى تشير الى ولادة كاتبه جديدة بأسلوبها سرد ممتع، وموهبه جذابة.

وقد حصلت علي جائزة في شهر سبتمبر الماضي، ستشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 وروايتها التي تتحدث عن فتاة كانت في طفولتها من حياة الاسرة القاسية.

وهذه المرحله تؤثر على نفسية الاطفال وهذا أثر على شبابها وحاضرها الذي يتحول الي حياة لا تتحمل.

فتحاول الهروب منهم ومن الماضي علي ضعف وشعور بالهزيمه والخذلان، وتصبح فريسة ضعيفة للوهم وسيطرة الآخر، وللنجاة من ذلك الفخ تبحث عن طوق نجاتها وتتمسك به.

وهذه الكاتبة تخرجت من كلية الهندسة بشبرا جامعه بنها عام 2013 وهذه الكاتبة مواليد عام 1991.

ونشرت عدة قصائد للكاتبة بجريدة الجمهورية الالكترونية وفازت بالمسابقة الثقافية ل” مؤسسة هبه بنتاري للتنمية” أآلهه مع الله؟!.

وستصدر الرواية ايضا قريبا عن دار “واو للنشر والتوزيع”، وبذلك تشارك الكاتبة لأول مرة بروايتين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب القادم 2021.

روائح ديهيا

الروايات

للكاتب طارق بكاري تنشر عن دار الأدب للنشر والتوزيع ببيروت،أحداث أعمال الكاتب الروائي المغربي، الشاب طارق بكاري رواية” روائح ديهيا”.

وهي روايته الرابعة بعد ما نشرت له رواية سابقا من نفس الدار روايات “نوميديا” عام 2015.

والتي وصلت ف العام  2016الي القائمة الطويلة لجائزه الرواية العربية “البوكر”.

وفي نفس السنه فازت بجائزة المغرب للكتاب في فئة السرديان والمحكيات، ورواية” مرايات الجنرال”صدرت في عام 2017،ورواية “القاتل الأشقر” صدرت عام 2019.

فقال طارق بكاري ل “الدستور” بعض ملامح روايته الجديدة “روائح ديهيا” وقد كشف طارق بكاري من ملامح روايتة الجديدة قائلا جمع بيني وبين روائح ديهيا علاقة عاطفية.

لأنها كتبت في ظروف خاصة، وكنت لا أكتبها الإ في حالات الصفاء، لذلك كتبتها بانشاء كبير، وقرأتها بعد ذلك عشر مرات او اكثر.

ولد هذا الكاتب عام 1988وهو كاتب مغربي حائز علي حائزة المغرب للكتاب سنه 2016،من مؤلفاته القاتل الأشقر.

أنا أشعر بالملل

رواية جديدة للدكتور أحمد الشربيني، وهذه الرواية هي عمل الكاتب الثاني، والتي تصدر عن دار نبوغ للنشر، غلاف من تصميم بسمه مجدي.

وتشارك ضمن إصدارات الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.