النوم بالجوارب.. حيرة بين الدفء والمعتقدات

النوم بالجوارب.. حيرة بين الدفء والمعتقدات
النوم بالجوارب

النوم بالجوارب يجعلك تحتار بين أن تنام متدفئا أم هناك خطر، دخل فصل الشتاء وازدادت البرودة ليلا خاصة الأطراف، وعند الذهاب للنوم يرتدى البعض جواربا للتدفئة، سنتعرف على مزايا وعيوب ارتداء الجوارب أثناء النوم.

مميزات النوم بالجوارب

أوضح الخبير مارتن سيلى أن ارتداء الجوارب أثناء النوم له فوائد صحية، لأنه يساعد على تدفئة القدمين، وبالتالى يساعد على النوم أسرع، كما أنه يساعد على علاج الأقدام المتشققة.

يتعرض جسم الإنسان لتغيرات عندما يدخل إلى مراحل النوم، حيث تتغير درجة الحرارة للجسم طول الليل، فتنخفض درجة حرارة الجسم بشكل خفيف وهى ظاهرة طبيعية، لذا فإن النوم بالجوارب يساعد على تدفئة الأطراف ويحافظ على درجة حرارة الجسم متوازنة.

عندما تكون قدميك باردة، يحدث انقباض للأوعية الدموية، مما يقلل من فرص النوم بسرعة أو بشكل عميق، ويمكن أن يتغير لونها وتصبح مخدرة.

عيوب النوم بالجوارب

إذا كانت الجوارب صناعية أو سميكة فيمكن أن ترتفع الحرارة، والذى يؤدى إلى حدوث تعرق ومن ثم يحدث تهيج للبشرة ولا تستطيع النوم، وإذا كانت الجوارب متسخة، فإن ذلك يزيد من خطر الإصابة بفطريات بالقدم، كما أنها ستسبب رائحة كريهة.
إذا كانت الجوارب ضيقة فسيعمل ذلك على منع تدفق الدم، مما يؤدى لحدوث وخز أو تنميل فى القدمين وربما يتفاقم الوضع إلى الدوالى.

النوم بالجوارب
النوم بالجوارب

أفضل أنواع الجوارب

يفضل استعمال الجوارب القطنية الناعمة والبعد عن الألياف الصناعية والبوليستر، حتى لا تسبب تهيج للجلد أو تحبس الحرارة مسببة التهابات، وألا تكون ضيقة حتى تحرك أصابعك بكل راحة.

هل ارتداء الجوارب أثناء النوم يؤثر على العين؟

أكد الأطباء أن النوم بالجوارب لا يؤثر على العين، وأن تلك المعتقدات ليس لها أساس من الصحة.