برشم يصعد بقطر لنصف النهائي..خيالي ياولد

برشم يصعد بقطر لنصف النهائي..خيالي ياولد
الحارس القطري مشعل برشم

الحارس القطري مشعل برشم، حارس مرمى المنتخب العنابي حارس من الخيال، صعد بمنتخب بلاده في أداء ولا أروع من الحارس العملاق، ومباراة للتاريخ من مباريات العنابي القطري ومباريات كأس أمم آسيا لكرة القدم قطر 2023.

الحارس المتألق صاحب الستة وعشرون عامًا، ظهر في مباراة اليوم وكأنه صقر يحرس المرمي يطير بجناحين ويلتقط بمخالب، زاد عن مرماه ببراعة وتصدي لثلاث ركلات ترجيح من أصل خمسة تم تسديدها عليه.

العنابي القطري لنصف النهائي ومشعل برشم هو النجم

وصعد المنتخب القطري العربي الشقيق لنصف نهائي كأس أمم آسيا قطر 2023، بفوز صعب على المنتخب الأوزبكي العنيد بعد التعادل في الوقت الأصلي للمبارة والوقتين الإضافيين بنتيجة هدف واحد لكل منهما.

الحارس القطري مشعل برشم وتصديات من الخيال

بعد اللجوء لركلات الترجيح تزداد الإثارة وتبدأ الدموع في المدرجات، يتصدى برشم للضربة الأولى، وتضيع قطر الركلة الأولى، ثم تتقدم أوزباكستان، ولكن يتألق مشعل برشم ويتصدى لركلتين، وتفوز قطر 3-2 بركلات الترجيح، وتصعد للدور نصف النهائي وهي تحمل المُنقذ سوبر هيرو برشم على الأعناق.

قطر رابع المتأهلين لنصف النهائي  

وأقيمت المباراة الهامة على ملعب “استاد البيت”، في إطار مباريات ربع نهائي كأس آسيا “قطر 2023″، لتفوز قطرويكمل “العنابي” المربع الذهبي بعد صعود منتخبات الأردن، وكوريا الجنوبية، وإيران.

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس أمم آسيا قطر 2023

ومن المقرر أن يلعب المنتخب العربي الأردني ضد نظيره الشمشون الكوري الجنوبي صاحب الروح القتالية في هذة النسخة من البطولة بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلينسمان، مساء الثلاثاء المقبل.

وستقام مباراة نصف النهائي الثانية بين منتخبي قطر وإيران مساء الأربعاء المقبل.

مباراة قطر وأوزباكستان بطولة الحارس القطري مشعل برشم

شهدت المباراة القوية تألق الحارس القطري مشعل برشم والذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح من أصل خمسة ليمنح بطاقة التأهل لفريقه.

تشكيل قطر

بدأ المنتخب القطري المباراة بتشكيل مكون من التالي:

مشعل برشم – طارق سلمان – المهدي علي – لوكاس مينديز – بيدرو ميجيل – حسن الهيدوس – محمد وعد – أحمد فتحي – جاسم جابر – أكرم عفيف – المعز علي.

 تشكيل أوزبكستان

بدأ المنتخب الأوزبكي بشتكيل مكون من التالي:

أوتكير يوسوبوف – رستمجون عاشورماتوف – عمر بيك أشمرادوف – عبد الله عبدو للاييف – عزيز بيك تورغونباييف – فروخ سيفييف – أوتابيك شو كوروف – أوديلجون حمروبيكوف – جلال الدين ماشاربيبوف – أوستون أورونوف – عباسيك فايزوليف.

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة قوية وكاد المنتخب القطري أن يسجل الهدف الأول مبكرًا عن طريق المجتهد طوال المباراة أكرم عفيف إلا أن حارس أوزبكستان أوتكير يوسوبوف يتصدى ببراعة للكرة في الدقيقة العاشرة.

وفي الدقيقة 27، استطاع حسن الهيدوس أن يسجل هدف المنتخب القطري الأول من تسديدة قوية في الجهة اليمنى تصطدم في الحارس وتهز الشباك الأوزبكية.

الدقيقة 36، كادت أن تشهد الهدف الأول والتعادل لمنتخب أوزبكستان بعد تسديدة خطيرة من أمام المرمى القطري يتصدى لها لاعب منتخب قطر محمد وعد ويحول الكرة لركلة ركنية.

حارس أوزبكستان في الدقيقة 41 أنقذ مرماه من هدف ثانٍ بعد كرة رأسية رائعة من المهدي علي.

بداية الشوط الثاني

مشعل برشم حارس منتخب قطر في الدقيقة 48 أنقذ مرماه من هدف التعادل لمنتخب أوزبكستان بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ترتد وتليها متابعة رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء لكن برشم يتألق.

في الدقيقة 59، استطاع أوديلجون حمروبيكوف أن يسجل هدف التعادل لصالح المنتخب الأوزبكي بعد تسديدة قوية تهز شباك الحارس القطري مشعل برشم.

وشهدت الدقيقة 90+11، محاولة رائعة من لاعب قطر أكرم عفيف أبرز لاعبي قطر في المباراة بعد الحارس مشعل برشم، لتسجيل هدف قاتل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تمر الكرة بجوار القائم بقليل وسط دهشة الجميع وحسرة اللاعب.

وفي الدقيقة 95 من شوط الإضافي الأول منع القائم المنتخب القطري من تسجيل هدف ثانٍ بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتظل النتيجة (1-1).

وكاد المهاجم القطري المعز علي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 117 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تلمس الشباك الخارجية وتمر ضربة مرمى لتنتهي أحداث المباراة بنتيجة (1-1).

الحارس القطري مشعل برشم صقر قطر

وبعد انتهاء المباراة بالتعادل، تم اللجوء لركلات الترجيح و تبدأ رحلة حرق الأعصاب، ويبدأ المنتخب القطري متأخرًا ويتألق الحارس مشعل برشم ويصعد بقطر لنصف نهائي البطولة لملاقاة المنتخب الإيراني القوي .

الحارس القطري مشعل برشم وإشادات كبيرة

وعقب المبارة خرج الجميع مشيدًا بالحارس القطري مشعل برشم والذي حمى عرينه بقوة وساعد المنتخب القطري على الصعود للدور نصف النهائي في البطولة التي تسضيفها قطر هذة النسخة.

 

برشم صقر شاهين
الحارس القطري مشعل برشم ونجوم منتخب قطر