تكريم إيمي سمير غانم والرداد..تكريم عائلي

تكريم إيمي سمير غانم والرداد..تكريم عائلي
تكريم إيمي سمير غانم وحسن الرداد

في افتتاحية رائعة لفعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الدورة 13 مساء الجمعة 9 فبراير 2024، قامت إدارة المهرجان برئاسة السيناريست سيد فؤاد ومديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني بتكريم عدد من النجوم، حيث تم تكريم إيمي سمير غانم، والنجم حسن الرداد، والفنانة تيسير فهمي.

ومن المُكرمين أيضًا في الحفل، الفنانة سحر رامي، والمنتج جابي خوري، والمخرج المغربي حسن بن جلون، والنجم أحمد حاتم، والفنانة البوركينية آيا كيتا يارا.

هذة الدورة من المهرجان تحمل اسم المخرج الكبير خيري بشارة.

والمخرج الكبير بشارة كان أبرز الحاضرين في حفل الافتتاح مساء الجمعة وتم تكريمه وفي لفتة رائعة منه أهدى بشارة تكريمه للمخرج الراحل محمد خان والمخرج علي بدرخان.

من هم نجوم افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية؟

وشهد حفل افتتاح المهرجان حضور مجموعة من أبرز نجوم الفن والمجتمع أمثال الفنان الكبير محمود حميدة رئيس شرف المهرجان في هذة الدورة 2024.

وأيضًا حضر حفل الافتتاح المخرج الكبير محمد ياسين.

وكانت مراسم الافتتاح قد بدأت الجمعة بجولة نهارية في النيل من خلال “الذهبيات النيلية” التي حملت كل ضيوف ونجوم المهرجان هذا العام في رحلة عبر النيل إلى معبد الأقصر.

وبعد انتهاء الرحلة النيلية تم افتتاح المهرجان من داخل المعبد في أجواء ليلية رائعة عقب استقبال النجوم والمدعوين على الريد كاربت.

وظهر في حفل الافتتاح، المنتج محمد العدل، والنجم صبري فواز، والمخرج عمر عبدالعزيز، والمخرج مجدي محمد علي، والمخرج عمرو عابدين، والفنان الكوميدي أحمد فتحي.

أبرز لقطات حفل الافتتاح  

وشهد حفل الافتتاح داخل معبد الأقصر العديد من الفعاليات الفنية والثقافية منها فقرة عن” فلسطين” من أشعار الشاعر الكبير فؤاد حداد وأداء الفنانة آية حميدة.

ثم تم تقديم فقرة فنية عن شعار المهرجان «إفريقيا بكل الألوان» من كلمات وألحان هيثم الخميسي وأداء ياسمين الهواري،  ومروان محمد، وزياد رحال.

وثالث فقرات الحفل كانت كلمة السيدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لافتتاح هذة الدورة من المهرجان النسخة الثالثة عشرة.

محمود حميدة ضيف رئيس شرف المهرجان

بعد كلمة وزيرة الثقافة، جاءت كلمات للنجم محمود حميدة الرئيس الشرفي للمهرجان هذا العام، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان.

ماذا تعرف عن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية؟

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بدأ منذ سنة 2012، بهدف دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة الفنية بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية، والسياسية، والثقافية بين شعوب إفريقيا.

ويهدف المهرجان أيضًا لخلق حالة دائمة من التواصل المستمر بين صناع السينما الإفريقية في جميع أنواع الأفلام، ومساعدة الفيلم الإفريقي للنفاذ للأسواق والشاشات العالمية.

لماذا تم تكريم إيمي سمير غانم؟

أثناء تقديم الجائزة، كشفت مُقدمة الحفل عن السر وارء تكريم إيمي سمير غانم، وهو أن إيمي تُعد امتداد لنجمات الكوميديا العظماء أمثال ماري منيب وأيضًا أنها امتداد للفنانة الكبيرة عبلة كامل.

من هي إيمي سمير غانم؟

  • إيمي سمير غانم، ممثلة كوميدية مصرية، مواليد 31 مارس 1987.
  • والدها هو الفنان الراحل سمير غانم.
  • والدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.
  • شقيقتها الوحيدة هي الفنانة الجميلة دنيا سمير غانم.
  •  تزوجت من الممثل حسن الرداد في 4 نوفمبر 2016.
  • رزقت بمولودها الأول «فادي» في 2 يناير 2023.
  • درست إيمي إدارة الأعمال في مودرن أكاديمي.
  •  دخلت المجال الفني في عام 2005 في مسلسل كارتون جمعها مع والديها وشقيقتها دنيا حمل اسم «عائلة أستاذ أمين».
  • كانت الانطلاقة والبداية الحقيقية للنجومية عندما نالت دور البطولة المطلقة بعام 2014 خلال الموسم الأول من مسلسل هبة رجل الغراب، ثم مسلسل نيللي وشريهان في دور البطولة إلى جانب شقيقتها دنيا.

دنيا سمير غانم تهنيء شقيقتها إيمي وزوجها على التكريم

وعقب تكريم إيمي، سارعت النجمة دنيا سمير غانم  بتهنئة شقيقتها الفنانة إيمي سمير غانم وزوجها النجم حسن الرداد على تكريم الثنائي خلال حفل افتتاح هذة الدورة الـ13 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي أقيم بمعبد الأقصر.

ونشرت دنيا سمير غانم عددا من الصور لحسن وإيمي من الحفل عبر حسابها الشخصي على “إنستجرام”، معلقة عليها: “أجمل نجمة وأخف دم بنت في الدنيا.
ألف مبروك التكريم من مهرجان الأقصر وألف مبروك لأخويا النجم حسن الرداد ربنا يحفظكم ويحرسكم وينجحكم دايما يا رب”.

تكريم إيمي والرداد

تكريم إيمي سمير غانم وحسن الرداد تكريم عائلي واستمرار لرحلة الرائعين سمير غانم والرائعة دلال عبدالعزيز.

تكريم إيمي سمير غانم وزوجها وسعادة أختها دنيا
تكريم إيمي سمير غانم