مواصفات وعيوب تويوتا يارس الجديدة 2023

مواصفات وعيوب تويوتا يارس الجديدة 2023

تويوتا يارس الجديدة 2023 الأنيقة، جاءت بمستوى عالي من التطور والقوة لتعزز من حضور فئتها من سيارات السيدان المدمجة والتي بدأت حقيقتًا بالتراجع في الآوانة الآخيرة.

تويوتا يارس الجديدة 2023

أعلنت الشركة العالمية تويوتا عن إطلاق سيارة يارس 2023 الجديدة كليا بالشرق الأوسط، وتعبر يارس من طراز الجيل الرابع للسيارة اليابانية ، وقد اقتحمت يارس الجديدة الأسواق في وقت تتركز فيه مبيعات السيارات على فئة المركبات المرتفعة الضخمة ذات الدفع الرباعي نظام  SUV مثل سيارة تويوتا سكويا.

مواصفات تويوتا يارس الجديدة 2023

جاءت تويوتا يارس الجديدة 2023 بمواصفات رائعة ومميزة، كما جاءت هذه السيارة الصغيرة بمستوى عالي من القوة والتطور، لنتعرف سويًا على هذه المواصفات فيما يأتي:

الشكل الخارجي

تتمتع يارس 2023 بصادم أمامي ذو تصميم منخفض، وشبك جديد أسود لامع، بالإضافة إلى تصميم نحيف لمصابيح LED الجديدة.

أما بالنسبة إلى الجسم الخارجي الجانبي للسيارة فإن السقف المنحني للخلف يساهم بإضافة اللمسات الجمالية على التصميم ، حيث أن تصميم يارس الخلفي الانسيابي يعكس ثبات السيارة وأناقته.

الحجم والأبعاد

صرحت الشركة اليابانية تويوتا بأن الطراز الجديد للسيارة زاد بالحجم والأبعاد، حيث تمثلت نسبة هذه الزيادة بمقدار 10 ملم على عرض السيارة ليصبح 1,740 ملم.

اضافة إلى مقدار زيادة 70 ملم على طول العجلات لتصبح العجلات بطول 2,620 ملم بدلاً من طول 2,550 ملم.

وبالرغم من هذه الزيادة فلقد تم المحافظة على كل من الطول والارتفاع الكلي للسيارة والذي يبلغ 4,425 ملم للطول و1,480 ملم للارتفاع.

بالتالي، فإن التعديل الجديد على الحجم جعل  طراز السيارة الجديد أكثر اتساعًا بالمقارنة مع الطراز الحالي.

كما تم تزويد السيارة بخيارين من العجلات، الأول” عجلات مصنّعة من مواد الفولاذ بمقاس 15 بوصة، والثاني ” عجلات مصنّعة من سبائك معدنية بمقاس 16 بوصة.

تويوتا يارس من الداخل

جاءت سيارة تويوتا يارس الجديدة 2023 بمقصورة مميزة ذات لون جذاب من الأسود والبيج.

كما تم تصمميها بشكل يوفر المزيد من الراحة للسائق والركاب ويمنح السائق الرؤية بشكل أوضح.

وتتميز السيارة بأنها تحتوى على صندوق أمتعة واسع، حيث تبلغ سعته 475 لتر.

ويحتوى الصندوق على لوحة قابلة للطي تعمل كفاصل ليتيح إمكانية توزيع الأمتعة بشكل مناسب وأفضل.

ويحتوى تابلو السيارة على لوحة عدادات رقيقة وعريضة ذات تصميم أنيق ، كما يحتوى أيضًا على شاشة بقياس 7بوصات من نوع تي إف تي تعرض معلومات متعددة.

بالإضافة إلى عداد السرعة الرقمي.

جاءت تويوتا يارس مزودة بمجموعة من الميزات العملية، والتي تتمثل في:

شاشة وسائط متعددة بمقاس ثمانية بوصات مزودة بنظامين ” نظام أبل كاربلاي ونظام  أندرويد أوتو”، بالإضافة إلى وجود منفذ UBS على الوحدة الرئيسية.

كما وفرت أيضًا منفذي USB في الكونسول الخلفي، ولاننسى الميزات الإضافية والتي تمثلت بأربعة أنظمة صوتية وستة مكبرات للصوت.

ونظام التكييف الأوتوماتيكي للهواء بالإضافة إلى فتحتي تهوية في المقاعد الخلفية.

وسائل السلامة و الأمان

تتميز سيارة تويوتا يارس الجديدة 2023 بالعديد من ميزات السلامة من أجل حماية السائقين والركاب،وتتمثل هذه الميزات فيما يلي:

الوسائد الهوائية التي تعمل بنظام التقييد التكميلي للحركة نظام SRS، ويتوفر النظام بخيارين وذلك حسب الفئة.

الخيار الأول يحتوى وسادتين، والثاني يحتوى ست وسائد، وتشمل الوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب الأمامي، والوسائد الهوائية الجانبية للمقاعد الأمامية.

وأيضا الوسائد الهوائية الجانبية للمقاعد الخلفية، كما تتمتع المركبة بنظام التحكم في ثبات السيارة نظام VSC، ونظام ABC لمنع انغلاق المكابح.

ونظام BA لمساعد الكبح، والمكابح الالكترونية للتوقف EPB مع وظيفة التثبيت للفرامل.

اضافة إلى نظام TRC الذي يمنع الانزلاق، ونظام HAC الذي يساعد في السير على المرتفعات، وغيرها من الميزات المتنوعة.

كما توفر السيارة عدد من الأنظمة المتطورة من خلال نظام السلامة “تويوتا سيفتي سينس” المتطور، الذي يعد مجموعة من التقنيات المتقدمة للسلامة وأنظمة المساعدة للسائق.

وتشمل هذه الأنظمة “نظام الأمان قبل التصادم نظام PCS، ونظام الثبيت المتكيف للسرعة نظام ACC، ونظام التنبيه عند تغيير المسار نظام LDA، ونظام LDP لمنع المغادرة عن المسار.

اضافة إلى توفر النظام التلقائي AHB للإضاءة العالية في السيارة، ونظام FDA الجديد للتنبيه عند تحرّك السيارة الأمامية المتوقفة.

حيث يمنح نظام FDA الجديد تحذير مرئي ومسموع للسائق عندما تبدأ السيارة المتوقفة أمامه بالحركة.

محرك تويوتا يارس

تأتي سيارة تويوتا يارس 2023 الجديدة بخيارين من المحرّكات، حيث أن الخيار الأول يأتي بسعة 1.3 لترًا ويمنح توازن مثالي بين القوة والكفاءة باستهلاك السيارة للوقود.

ويُولّد قوة حصانية مقدرة ب 97 حصان وعزم دوران يبلغ 122 نيوتن-متر، ويأتي معدل استهلاكه للوقود حوالي 22.4 كم/لتر.

أما بالنسبة للخيار الثاني من المحرك فإنه يأتي بسعة 1.5 لترًا، ويقدم تسارع سلس واستجابة سريعة، ويوَلّد المحرك قوة حصانية تبلغ 105 حصان وعزم دوران يبلغ 138 نيوتن متر.

اضافة إلى معدل استهلاك للوقود يصل ل 20.5 كم/لتر، ويجدر بالذكر، بأن كلا المحرّكين يتصل بناقل الحركة المتغير المستمر سي في تي، والذي يحاكي الناقل المتسلسل للحركة بسبع سرعات.

ألوان سيارة تويوتا يارس الجديدة 2023

يُمكن للزبائن الراغبين باقتناء سيارة تويوتا يارس الجديدة 2023 في الاختيار بين سبعة ألوان مميزة للسيارة وتشمل هذه الألوان على 3 ألوان جديدة، وهي:

اللون الفولاذي المعدني المتدفق، واللون القرمزي البرّاق، واللون الرمادي المعدني، وقد تم اضافة اللونين الأخيرين حديثًا بشكل خاص لهذه السيارة.

عيوب تويوتا يارس سيدان 2023

على الرغم من تمتع سيارة سيدان الجديدة بالعديد من المواصفات المميزة، إلا أنه لابد من وجود بعض العيوب والتي سنذكرها تباعًا:

تسارع السيارة 11 ثانية، ويعتبر هذا التسارع منخفض، والمحرك ذو أداء ضعيف، وفرش مقاعد السيارة تأتي من القماش وليس من الجلد.

كما أن الطرازات القياسيّة تفتقر للكثير من التقنيّات الحديثة، مما يسبب بدوره اضرار عائدة على الشركات المصنعة.

توفر مكابح السيارة مستويات متدنّية من الأداء، كما أن التحكم في المقاعد الأمامية غير كهربائي، اضافة إلى أنها تفتقر لخاصية الركن الذكي.

سعر تويوتا يارس 2023

 

تويوتا يارس الجديدة 2023
سعر تويوتا يارس 2023

يبدأ سعر تويوتا يارس الجديدة 2023 في الإمارات من 62000 درهمًا إماراتيًا، ما يعادل قرابة 17000 دولارًا أمريكيًا.

سعر تويوتا يارس الجديدة 2023 في السعودية

يبلغ سعر سيارة تويوتا يارس الجديدة 2023 في المملكة العربية السعودية 63400 ريالًا سعوديًا.