حقيقة إضافة 100جنية على بطاقة التموين

حقيقة إضافة 100جنية على بطاقة التموين
إضافة 100 جنية على بطاقة التموين

في الفترة الأخيرة تم تداول بعض الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي بإن هناك منحة قدرها 100جنية سوف تضاف على بطاقات التموين وذلك لدعم الأسر ذات الدخل المحدود للتغلب على الظروف المعيشية الصعبة التي تواجه أغلب المواطنين، فماهي حقيقة إضافة 100جنية على بطاقة التموين في رمضان التي يتحدث عنها الجميع!

ولأن هذه المنحة تصرف عادة في شكل سلع تموينية، ومواد أساسية لكل بيت وذلك تلبية للاحتياجات الضرورية من السلع الغذائية التي تمكنهم من الوقوف أمام ارتفاع الأسعار وخاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

حقيقة إضافة 100 جنية 

بعد كثرة الأحاديث وتساؤل الناس عن ميعاد الإضافة الجديدة لبطاقة التموين، خرجت تصريحات من وزارة التموين أنه لا صحة لما تم تداوله على السنة الناس، وان الوزارة لم تعلن عن أي زيادة قادمة تخص بطاقات التموين، وأن هذا القرار من اختصاص مجلس الوزراء، وأنه في حالة صدور مثل هذا القرار فسوق يكون من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، كما أنه سوف يذاع في القنوات الفضائية.

ومن ناحية أخرى فقد أعلنت وزارة التموين عن بداية معارض” أهلا رمضان في جميع محافظات مصر، وسوف يتم تقديم خصومات تصل إلى 30% على مجموعات متنوعة من السلع والمنتجات .

أما في حالة صدور قرار بإضافة ال100جنية على بطاقات التموين، فإن هناك فئات معينه هي التي سوف تستفيد من هذه الزيادة وليس كل المواطنين.

ماهي هذه الفئات المستفيدة من الزيادة

  • جميع المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة
  • السيدات الأرامل والمطلقات
  • كل من يحمل كارت الخدمات المتكاملة
  • أصحاب المعاشات برواتب أقل من 2000