سهم عذيب تقرير شهر فبراير

سهم عذيب تقرير شهر فبراير
سهم عذيب

بتاريخ السادس من فبراير وافقت الجمعية العمومية لشركة اتحاد عذيب للاتصالات على التوصية بطرح سهم عذيب لزيادة رأس مال الشركة وذلك بطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة تصل 250 مليون ريال سعودي.

وأعلنت تداول أنه سيتم احتساب نسبة التذبذب سهم الشركة ليوم 7 فبراير 2024 على سعر 57.10 ريال ويتم إلغاء الأوامر القائمة، وبينت أيضا أنه سيتم إيداع حقوق أولوية الشركة في محافظ المساهمين يوم 11 فبراير 2024.

فترة اكتتاب عذيب للاتصالات

وأعلنت الشركة أنه تم تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتباب على سهم عذيب من يوم 12 فبراير 2024 إلى 19 فبراير 2024، وتستمر فترة الاكتتاب على الأسهم الجديدة ليوم 25 فبراير 2024.

أرباح سهم عذيب

وأوضحت الشركة أنه سوف يكون متاح لحملة حقوق الأولوية في سهم عذيب ممارسة حقهم سواء كليا أو جزئيا في الاكتتاب في الأسهم الجديدة وذلك في حدود العدد الموجودة في محافظهم.

وشهد سهم شركة عذيب للاتصالات قفزة تقارب حوالي 10% ليسجل أعلى مستوياته  من 10 سنوات تقريبا عقب إعلان الشركة لأسهم جديدة، إذا ارتفع المؤشر للسهم بنسبة 0.3% وبتداولات بلغت 9.341 مليار ريال سعودي.

توقعات سهم عذيب

أعلنت الشركة أنه في حالة تبقت أسهم لم تكتتب بعد الانتهاء الفترة المحددة فسوف يتم طرحها على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي وسيقوم متعهد التغطية وهو – شركة الإنماء للاستثمار – بالاكتتاب في الأسهم المتبقية بعد الطرح المتبقي.

وأضافت الشركة أنه على المستثمرين الغير راغبين في الاكتتاب التنبه إلى أهمية بيع ما لديهم من حقوق الأولوية أثناء الفترة المحددة، وذلك لعدم تعرض للانخفاض في قيم محافظهم الاسثمارية نتيجة لعدم استفادتهم من حقوقهم سواء بالبيع أو بالاكتتاب.

وبعد اجتماع مساهمو الشركة في الجمعية العامة غير العادية تم التوصية على زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية تصل ل 250 مليون ريال وذلك ليصبح رأس المال بعدها إلى 339.99 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة إن السبب لزيادة رأس المال هو التطوير وتحديث الأنظمة والشبكات ولسداد بعض الالتزامات، وأوضحت أيضا أن رأس المال قبل الزيادة كان 89.99 مليون ريال.

وبلغ أيضا عدد الأسهم قبل الزيادة نحو 8.99 مليون سهم، ومن المتوقع الارتفاع بعد الزيادة إلى 33.99 مليون سهم، وزيادة في رأس المال تصل إلى 277.78% من رأس مال الشركة، وأيضا سوف يتم زيادة رأس المال بإصدار عدد 2.7778 سهم مقابل كل 1 سهم.