عدد الأهداف التي سجلها نيمار في مسيرته الكروية

عدد الأهداف التي سجلها نيمار في مسيرته الكروية
نيمار

أسماء نجوم كرة القدم كثيرة، بما في ذلك اللامع نيمار وجميعهم يتركون بصمة لا تمحى في قلوب مشجعيهم، يروي هذا المقال قصة لاعب لديه ملايين المعجبين حول العالم.

وستجد في هذا المقال بعض المعلومات التي قد لا يعرفها الجميع عن الأسطورة البرازيلية، الذي يُعتبر أحد أعظم اللاعبين في جيله.

بداية نيمار المذهلة في عالم الكرة

اعترف والد نيمار دا سيلفا، وهو لاعب كرة قدم سابق، بموهبة ابنه وحبه للعبة وشغفه بالرياضة ودعمه وشجعه حتى اكتشفه سانتوس عام 2003.

في أروقة نادي سانتوس، بدأت مسيرة هذا اللاعب الكروية المجنونة، حيث أنه قدم مباراة رائعة للنادي واستهدفته الأندية الكبيرة قبل بلوغه سن البلوغ.

فاز نيمار بالعديد من الألقاب مع سانتوس، بما في ذلك ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري البرازيلي لكرة القدم، بالإضافة إلى العديد من الألقاب الوطنية والدولية.

بعد أن فاز بتلك الألقاب وأصبح أفضل وأشهر لاعب في أمريكا الجنوبية، سعت عدة أندية، من بينها برشلونة، للانضمام إليه وتمكنت في النهاية من التعاقد معه، وهو ما غطته الصحف الرياضية العالمية على نطاق واسع.

اللاعب البرازيلي يلعب في عدة مراكز

منذ انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني عام 2013، وحتى قبل ذلك، توقع العديد من المراقبين أن يصنع الشاب البرازيلي الموهوب اسمًا لنفسه في كرة القدم وأن يكون أمامه مستقبل مشرق.

وقد أثبت هذا اللاعب أنه لاعب رفيع المستوى، فاجأ العالم بتمريراته الدقيقة ومراوغته الماهرة وقدرته على لعب مراكز متعددة، ويمثل ذلك ابن دا سيلفا ويزيد من هيبته وثروته العامة.

حصاد الألقاب المتتالية

كانت مسيرته في برشلونة حتى يومنا هذا أهم مسيره كروية، وصل اللاعب إلى ذروة براعته الرياضية، حيث فاز باللقب بعد لقب برشلونة في موسم 2014-2015 مع نجوم الفريق.

 رحيل مفاجئ إلى العاصمة الفرنسية

أعلن برشلونة بشكل غير متوقع أن النجم البرازيلي يرغب في الرحيل عن الفريق في عام 2017، ولم يكن له أي تأثير سوي رغبتة في الرحيل، وقد تكفل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي دفع عقوبة الجزاء والشرط الجزائي، وقد تبين أن اللاعب كان يريد اللعب في نادي باريس، عاصمة فرنسا.

الأرقام القياسية مع باريس سان جيرمان

فاز نيمار لاعب باريس سان جيرمان بخمسة ألقاب متتالية في الدوري الفرنسي الممتاز من موسم 2017 إلى موسم 2023، وبعد انتقال مباشر، تمكن أيضًا من الفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي. بعد أن لعب في موسم 2017-2018، أصبح الدعامة الأساسية للأندية الفرنسية الكبرى حتى يومنا هذا، وأحد أهم النجوم وأحد أعظم اللاعبين في عصرنا.

إنجازت نيمار
إنجازت نيمار

عدد أهداف اللاعب في مسيرته الكروية

وقد لعب اللاعب نيمار في الكثير من المباريات في الأنديه والمنتخبات ومنها:

  •  لعب في نادي برشلونه وقد ادى 186 مباراه واحرز 105 هدف
  •  وقد لعب هذا اللاعب في نادي باريس وقد ادى 173 مباراه 118 هدف واحرز 118 هدف
  •  وايضا لعب في نادي سانتوس وقد ادى 134 مباراه واحرز 70 هدف
  •  وأيضا لعب في منتخب البرازيل وقد ادى 124 مباراه واوأحرز 77 هدف

وذلك بمجموع 617 مباراة ومجموع الأهداف يكون 370 هدف