علاج الحرارة عند الأطفال باستخدام البصل

علاج الحرارة عند الأطفال باستخدام البصل

تقرير: بنت الصعيد
يعد البصل من الخضروات الأساسية في معظم الأنظمة الغذائية في المجتمع الشرقي، يلعب البصل دورا هاما في الحافظ على الصحة العامة للأفراد ،وعلاج أرتفاع الحرارة  خاصة عند الأطفال .

كما أن أيضاً البصل يلعب دور هام في القضاء على العديد من البكتيريا الضارة،حيث يساعد البصل جسم الإنسان على مقاومة الفيروسات والبكتريا.
يلعب البصل دورا كبير في الحفاظ على الصحة العامة، حيث يعد البصل أكثر فائدة من الثوم في القضاء على الفيروسات والبكتريا الضارة.

ومن الجدير بالذكر أن جميع أنواع البصل لها فوائد عديدة.
*الفوائد المتعددة للبصل :-
يعد البصل من أشهر النباتات التي يستخدمها الجميع لأنه مكون أساسي في العديد من الأطباق الشهية والمحبوبة ولأنه يضيف نكهة خاصة لها.
كما يعتبر البصل من النباتات المستخدمة في علاج أمراض معينة، وذلك بسسب احتواء البصل على العديد من الفيتامينات والاملاح المعدنية التي تساعد في علاج بعض الأمراض والوقاية منها.

يعد البصل مضاد حيوي طبيعي ويمكن أن يكون مفيدا في بعض الحالات الطبية.

1-يحتوي البصل علي العديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين “C” الذي يحفز جهاز المناعة، وفيتامين “B9” الذي له فوائد صحية عديدة.
2-البصل مفيد جداً في علاج نزلات البرد وتقليل الأعراض، لذلك يوصي بتناول البصل عندما تشعر بأعراض البرد.
3- يساعد البصل في التحكم في نسبة السكر في الدم لاحتواء البصل على ثنائي كبريتيد الأليل، والذي يعمل على خفض نسبة السكر في الدم.
4- من الممكن أن يقلل البصل من حدوث أنواع معينة من السرطان ( مثل سرطان المعدة و سرطان الثدي وسرطان البروستات).

وذلك لان البصل يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ويمكن أن تقلل أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض الزهايمر.
5-كما يمكن استخدام البصل في التركيبات الجمالية لأنه غني بفيتامين “C” الذي يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي، كمان يمكن لفيتامين “C” أن يضفي نضارة على البشرة ويزيد من جمال الشعر.

6- يمكن استخدام تركيبة عصير البصل من خل التفاح للقضاء على البقع السوداء.
7-يعمل البصل على زيادة من نسبة الدهون في الجسم لأنه يمكن أن يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار.
8-ينظف البصل الجسم من السموم وذلك بسسب احتواء البصل على العديد من الأحماض الأمنية التي تساعد في إزالة السموم.
9- كما أن يساعد البصل عادة في الوقاية من أمراض معينة، مثل مرض السكري وجلطات الدم والربو، لأن البصل يحتوي على العديد من المكونات المهمه مثل الكيرسيتين.

*علاج حمي الرضع بالبصل :-
تعتبر درجة الحرارة المرتفعة من الأعراض التي تسبب الحيرة لأي شخص وتتطلب العلاج، لأنه إذا استمرت الحرارة المرتفعة لفترة طويلة.

خاصة إذا كان من يعاني من إرتفاع درجة الحرارة طفل فهناك حساسية تجاة علاجة وتخوف من تسبب أي ضرر له.

*طرق علاج ارتفاع درجة الحرارة بالبصل :-
1- يتم تقطيع البصل إلى شرائح رقيقة ونضع هذه الشرائح تحت أقدام الطفل.
2-ثم نلبس الطفل الشراب وذلك لتثبيت شرائح البصل، ثم نتركه الي اليوم التالى.
3-في اليوم التالي نقوم بأخراج الشرب حيث نلاخظ تغير لون شرائح البصل حيث يتحول إلى اللون الاسود وذلك بسبب امتصاص البكتيريا التي تسبب ارتفاع درجات الحرارة.