Categories: صحة

فوائد الزبادي بالليمون للبشرة

ماسك الزبادي بالليمون مفيد جدا لأنه  يحتوي على مكونات مفيدة للبشرة و عند استخدامه موضعيا يساعد على تفتيح البشرة وإزالة حب الشباب ومكافحة الشيخوخة.

هل الليمون مفيد للبشرة

 يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي لذلك يعمل على تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقا بشكل طبيعي، وهو أيضا أحد مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس.

أشارت دراسة أجريت في يوليو 2017 إلى أن فيتامين سي هو أقوى مضادات الأكسدة للبشرة.، ووجد الباحثون أن فيتامين C الموضعي يحمي من أضرار أشعة الشمس والتصبغ والشيخوخة. 

يحتوي الليمون أيضا على حامض الستريك وهو حمض ألفا هيدروكسي (AHA) الذي يوحد لون البشرة ويحسن التصبغات، إذا كانت هناك آثار حب الشباب أو التهاب بالجلد، فإن حمض الستريك الموجود في الليمون يسرع شفاء الجلد،  يعمل AHA أيضا على تقشير البشرة بلطف ويمنع ظهور البثور.

فوائد  الزبادي للبشرة

 الزبادي له فوائد مرطبة ومجددة و يعمل على إزالة حب الشباب للبشرة.، يعمل حمض اللاكتيك في الزبادي على إزالة  خلايا الجلد الميتة، ويساعد على نعومة البشرة ، ويحتوي حمض اللاكتيك أيضا على فوائد مضادة للشيخوخة، حيث يحافظ على ترطيب البشرة وثباتها ونقاءها.

قد يكون الزبادي المخمر الذي يحتوي على بكتيريا جيدة تسمى البروبيوتيك أكثر فائدة، وأثبتت دراسة أجريت في مايو 2015 نشرت في المجلة الدولية للأمراض الجلدية النسائية أن التطبيق الموضعي لكريمات الوجه المحتوية على البروبيوتيك أدى إلى انخفاض الالتهاب وزيادة الخصائص المضادة للميكروبات  وتقليل شدة حب الشباب.

فوائد الزبادي بالليمون

الزبادي والليمون لتفتيح البشرة

يرغب بعض الناس تفتيح بشرتهم بشكل عام  بينما يريد البعض الآخر تفتيح البقع الداكنة فقط ويمكن تحقيق هذه النتيجة المرغوبة باستخدام الزبادي والليمون لتفتيح البشرة.

كل من الزبادي والليمون لهما خصائص تفتيح البشرة، حيث يساعد فيتامين C الموجود في الليمون وحمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على  تفتيح البشرة. كما يؤدي استخدام ماسك الوجه بالزبادي والليمون إلى تفتيح المناطق الداكنة مثل البقع والهالات تحت العين وفرط التصبغ.

 أجريت دراسة  في أبريل 2018  وأثبتت فوائد الزبادي بالليمون العديدة وذلك لاحتواءه على حمض اللاكتيك وأحماض ألفا هيدروكسي التي تمنع تلف خلايا الجلد.

كيفية عمل ماسك الزبادي والليمون

لحسن الحظ، يعد صنع ماسك الزبادي والليمون بطريقة بسيطة، وعلى الرغم من ذلك لا ينبغي وضع عصير الليمون على الجلد بشكل يومي، بسبب محتواه العالي من الأحماض، والذي يمكن أن يتسبب في جفاف الجلد أو تهيجه أو التهابه عند استخدامه بشكل متكرر أو بتركيزات عالية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي كل من الزبادي والليمون على مقشرات على شكل أحماض ألفا هيدروكسي لذلك استخدام قناع الزبادي والليمون كل يوم يمكن أن يؤدي أيضا إلى الآثار السلبية للإفراط في التقشير.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من اللبن العادي.

1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

  • اخلطي الزبادي والليمون في وعاء صغير.
  • ضعي طبقة سميكة على البشرة باستخدام فرشاة.
  • اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • اشطفيه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.
  • للحصول على أفضل النتائج استخدم قناع الوجه ثلاث مرات في الأسبوع، نظرا لأن أحماض ألفا هيدروكسي تزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس لذلك من الأفضل وضعه في المساء بدلا من النهار.

    فوائد الزبادي بالليمون

 

دعاء مصطفى كامل عثمان

Recent Posts

وظائف بنك مصر لعام 2024 الفرصة الأمثل لحديثي التخرج

قام بنك مصر بالإعلان من عدة أيام عن فتح باب التقدم في وظائف بنك مصر…

43 دقيقة ago

تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان .. يخضع لبرنامج علاجي لمرض الالتهاب الرئوي

يخضع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية حالياً…

3 ساعات ago

عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني وجهوده في تعزيز العلاقات الدولية

يعد خبر وفاة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والرئيس إبراهيم في حادث مروحية…

4 ساعات ago

وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان،…

4 ساعات ago

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024

يترقب الأهالي  صدور نتيجة الصف الرابع الابتدائي، بعد انتهاء الامتحانات الأربعاء الماضي، وليطمئن الأولياء على…

6 ساعات ago

تخفيف سرعة القطارات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة

وجهت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في إجراءٍ طارئ، تعليماتها لقائدي القطارات بوجوب تخفيف سرعة…

6 ساعات ago

This website uses cookies.