كل ماتريد معرفته عن مقشر أحماض الفواكه

كل ماتريد معرفته عن مقشر أحماض الفواكه
مقشر أحماض الفواكه

مقشر أحماض الفواكه يعمل على تفتيح لون الجلد وتوحيد لونه وجعله أكثر حيوية، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجلد وبالتالي يعمل على شد الجلد وتأخر ظهور التجاعيد.

من أين يتم استخراج مقشر أحماض الفواكه؟

يتم استخراج مقشر أحماض الفواكه من الفواكه الطبيعية، كالبرتقال، والليمون، والتفاح، والعنب، وقصب السكر، بالإضافة للعديد من الفواكه الأخري.

هل هناك فرق ما بيْن مقشر أحماض الفواكه وما بين التقشير البارد؟

هناك فرق بينهما، حيث أن مقشر أحماض الفواكه هو محلول كيميائي ويتم وضعه على البشرة من أجل تجديدها وتحسين المظهر، بينما في التقشير البارد يتم استخدام الليزر  لعلاج بعض مشاكل البشرة.

كيف يتم معرفة أن البشرة بدأت تتقشر؟

لا يوجد طريقة معينة لمعرفة ذلك فقد تختلف أعراض تقشر البشرة تبعا لسبب حدوثه، فمثلًا قد يصاحب التقشر الناتج عن العدوي البكتيرية ارتفاع في درجات الحرارة، بينما يرافق التقشر الناتج عن حروق الشمس احمرار وتهيج في البشرة، ومن الأعراض الشائعة لتقشر الجلد احمرار الجلد، تشققات جلدية.

متي يبدأ مفعول مقشر أحماض الفواكه؟

يبدأ مفعول مقشر أحماض الفواكه في الظهور بعد الجلسة الثانية من جلسات المقشر بأحماض الفواكه، وقد يظهر بعض التغير في لون البشرة بعد مرور 24 ساعة من التقشير، وهذا لا يستدعي القلق ويمكن مداوتِه بالكريمات المرطبة، أما النتيجة النهائية فتظهر بعد شهرين أو أربع أشهر من العلاج.

لماذا يعد مقشر Ordinary أفضل مقشر للوجه بأحماض الفواكه؟

لأن المقشر الأحمر من The Ordinary يحتوي علي AHA أو أحماض ألفا هيدروكسي بنسبة 30%، وهي المسؤولة عن تقشير الطبقة السطحية من البشرة.

كم عدد المرات المسموح بها استخدام مقشر أحماض الفواكه؟

يتم استخدام المقشر مرة أو مرتيْن يوميًا أو علي حسب إرشادات الطبيب.

هل لمقشر أحماض الفواكه أضرار؟

أكدت صفحة مراكز ڤيتامين الطبية عبر تويتر أن التجارب أثبتت أن تقشير أحماض الفواكه ليس له أي أضرار سواء للوجه أو الجسم، ولكن هناك بعض أنواع البشرة قد تكون حساسة لاستخدام مقشر أحماض الفواكه، لذا ينبغي استشارة الطبيب قبل الاستخدام في حالة البشرة الحساسة.

ما النتائج المترتبة علي التقشير بأحماض الفواكه؟

هناك عدة نتائج منها: أن التقشير بالأحماض يزيل الطبقة العليا من الجلد، يعمل علي تجديد الخلايا، يقوم بتبييض المنطقة بشكل ملحوظ، يعمل على إزالة الخشونة الظاهرة في منطقة الركبة والكوع.

كيف يتم غسل مقشر أحماض الفواكه؟

من خلال تركه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم يتم شطفه جيدًا بماء فاتر.

ما هي أسماء أحماض الفواكه؟

هناك خمسة أحماض للفواكه وهم: حمض الستريك، حمض اللاكتيك، حمض الماليك وحمض الطرطاريك، حمض الجليكوليك.

هل كريم أحماض الفواكه يعمل علي تفتيح البشرة؟

كريم الأحماض يعمل على تفتيح البشرة ويقلل من التصبغات والبقع بفضل مستخلص أحماض الفواكه، ويعمل على تقشير الخلايا الميتة ويمنح البشرة الإشراقة والنضارة.

ما النتائج المترتبة علي سيروم أحماض الفواكه للوجه؟

تحتوي هذه التركيبة على أحد أشكال البوليمر المتقاطع من حمض الهيالورونيك لكي تكون مريحة للبشرة، و B5 للترطيب، ويعمل السيروم على تنقية المسام المحتقنة.

ما هو أفضل مقشر للوجه؟

اكيور هو مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول ومصمم لجميع أنواع البشرة، ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وينعّم ويزيل الشوائب، بالإضافة إلى أنه مقشر وجه نباتي و معتَمد وخالي من البارابين والكبريتات والزيوت المعدنية، والبترول، والفورمالدهيد، لذا يعتبر اكيور أفضل مقشر للوجه.

متي تعود البشرة إلي طبيعتها بعد التقشير

تعود البشرة إلى طبيعتها بعد التقشير في غضون أسبوع واحد حيث تكتسب مظهر صحي وأكثر حيوية، ويصبح الجلد أكثر حيوية، ولا بد من استخدام الكريم الموصي به من قبل الطبيب.