بعد أزمته الأخيرة.. كريم بنزيما علي أعتاب نادي تشيلسي

بعد أزمته الأخيرة.. كريم بنزيما علي أعتاب نادي تشيلسي

ولد كريم بنزيما في ليون لأبوين من أصول جزائرية، ثم بدأ مسيرته الكروية مع نادي أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي

في عام 2008 حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى ذلك الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا.

مسيرته في ريال مدريد

في عام 2009 خطف كريم بنزيما الأنظار بعد تألقه اللافت مع الفريق الفرنسي، ثم انتقل إلى صفوف ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها حوالي 35 مليون يورو.

بعد الكفاح في موسمه الأول مع ريال مدريد من أجل إثبات نفسه، حقق كريم بنزيما في النهاية معدلًا ثابتًا من الأهداف مع النادي.

ولا سيما أنه كان جزءًا من الثلاثي المرعب سواء في السرعة أو التصنيف أو الأداء، إلى جانب كريستيانو رونالدو وغارث بيل الذي يطلق عليهم اسم بي بي سي وقد توّج كلاً منهم بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا من عام 2014 إلى عام 2018.

وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وحقق 25 لقبًا، تشمل أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، ولقب الدوري الإسباني أربع مرات، بالإضافه إلي لقب كأس ملك إسبانيا ثلاث مرات، ولقب السوبر الأوروبي ثلاث مرات، ولقب كأس العالم للأندية أربع مرات.

انتقال كريم بنزيما إلى الإتحاد السعودي

بدأ كريم بنزيما مسيرته مع نادي الإتحاد السعودي في العام الماضي، بعدما وقّع مع النادي المذكور في 20 يوليو 2023، وذلك بعد مسيرة حافلة مع ريال مدريد الإسباني، حيث حقق مع الفريق الملكي الكثير من الألقاب المحلية والعالمية.

أرقام كريم بنزيما مع إتحاد جده 2023/2024

قدم كريم بنزيما مستويات رائعة مع نادي إتحاد جده في هذا الموسم، حيث سجل في 15 مناسبة في كل البطولات، وصنع 6 أهداف في 29 مباراة في كل المسابقات التي خاضها.

كما ساعد الفريق على الفوز بكثير من المباريات في الدوري السعودي للمحترفين.

علي الرغم من ذلك، لقد شهد أداء كريم بنزيما تراجعاً ملحوظاً في الفتره الأخيره، لاسيما بطولة كأس العالم للأندية، وبعض المباريات المهمه هذا الموسم مثل مبارايات الإتحاد أمام النصر والهلال

وسجل كريم بنزيما 9 أهداف فقط في دوري روشن للمحترفين في هذا الموسم ، ليحتل المرتبة السادسة في ترتيب هدافي الدوري السعودي حتي الآن.

مستقبل كريم بنزيما مع الإتحاد السعودي

ينتظر أن يواصل بنزيما تألقه مع الاتحاد، حيث يسعى الفريق إلى تحقيق المزيد من الإنجازات.

من المتوقع أن يستمر اللاعب مع الاتحاد السعودي حتى نهاية عقده في صيف عام 2026، حيث يتمتع اللاعب بشعبية كبيرة في السعودية، كما أنه يحظى باحترام كبير من إدارة النادي والجماهير.

هل يغادر بنزيما اتحاد جده هذا الشتاء ؟

أشارت بعض التقارير إلي رغبة اللاعب في مغادرة الفريق في الانتقالات الشتويه.

وفقاً لما نقلته صحيفة سبورت عن صحيفة ذا تليجراف فإن نادي تشيلسي مهتم بالتعاقد مع كريم بنزيما في صفقة إعارة لمدة 6 شهور، خاصةً في تلك الظروف التي يعيشها النادي اللندني بدون شراسة هجومية؛ لحل مشكلة خط الهجوم.

وجاء أهتمام نادي تشيلسي بالتزامن مع أزمة كريم بنزيما الأخيرة مع نادي الأتحاد، وإبداء رغبته في الرحيل عن المملكة العربية السعودية، والعودة من جديد إلى أوروبا.

كما بينت بعض التقارير الصحفية أن تشيلسي يرغب في ضم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، لكن الهدف الأساسي هو ضم كريم بنزيما، وإذا فشل في ضمه سيحول أنظاره نحو فيرمينو مهاجم الأهلي السعودي.