مسيرة محمد عبد الواحد مدرب منتخب مصر

مسيرة محمد عبد الواحد مدرب منتخب مصر
محمد عبد الواحد

محمد عبد الواحد المدرب العام للبنك الأهلى سابقا، قد انضم إلى الجهاز الفنى لمنتخب مصر فى منصبه الجديد كمدرب مساعد.
وقد تم الاستقرار من قبل الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، وإبراهيم حسن وهو مدير المنتخب على تشكيل أعضاء المنتخب الوطنى النهائى.
وجاء التشكيل كالآتى:

  • المدرب العام للمنتخب: طارق سليمان.
  • المدرب: محمد عبد الواحد.
  • مدرب الحراس: سعفان الصغير.
  • مدرب الأحمال: البرازيلى مانويل باريونوفو.
  • المدير الإدارى: وليد بدر.

كيف بدأ محمد عبد الواحد؟

كانت بداية عبد الواحد الكروية بنادى ترسانة للناشئين، حيث كان يلعب بالجناح الأيسر، وقد شارك عام 2001 باللعب مع منتخب مصر للشباب.

إنجازات محمد عبد الواحد بالأندية المصرية

لعب عبد الواحد فى أندية كثيرة مثل الزمالك منذ عام 2001 إلى عام 2005، ووادى دجلة لمدة عامين، والإسماعيلى مدة 4 أعوام، وغزل المحلة من 2013 إلى 2014، واختتم فى المقاولون العرب.

وباللعب بالقلعة البيضاء حصد عدة جوائز مثل: السوبر الإفريقى ودورى أبطال إفريقيا، كما حصل على بطولة الدورى المصرى الممتاز مرتين، والسوبر المحلى وأخيرا كأس مصر.
وقد لعب عبد الواحد 9 مباريات لمنتخب مصر تحت سن 20 عاما، ومباراة واحدة مع منتخب مصر تحت سن 23 عاما واستطاع تسجيل هدف بها، ثم مباراة مع منتخب مصر الأول.

مسيرته بالاحتراف

كان له مسيرة احترافية أيضا حيث لعب لنادى ليرس منذ عام 2007 إلى 2011، ثم عاد لوادى دجلة وبعدها على سبيل الإعارة لنادى ليرس البلجيكى ثم تورنهاوت البلجيكى.

ويتذكر عبد الواحد ذكرياته بالاحتراف بنادى ليرس بأن الصيام كان لمدة 19 ساعة فقد كانت الشمس تغرب بالعاشرة مساءا.

حيث كان الأمر فى غايية الصعوبة فهم يتدربون منذ العاشرة صباحا، وبأحد المباريات كان صائما وكان الفريقان متعادلان وقام المدرب بإدخاله للعب.

فقام بتسجيل هدف ليفوز فريقه، وبعد المبارة صعد المدرب للحافلة وأمام الجميع قال طالما أن مو يعطينا الفوز وهو صائم فليصم طوال العام.

هل شارك عبد الواحد فى التدريب من قبل؟

قد عمل محمد عبد الواحد بمجال التدريب لفترة كبيرة بنادى ليرس وبالبنك الأهلى وأيضا بوادى دجلة، كما أنه حصل على رخص دولية فى مجال التدريب.