مطار البحر الأحمر يعلن موعد أول رحلة دولية

مطار البحر الأحمر يعلن موعد أول رحلة دولية
مطار البحر الأحمر

أعلن مطار البحر الأحمر الدولي، عن بدء استعداده لإنطلاق رحلاته الجوية، وذلك عن طريق إنشاء خط جوي جديد، بينه وبين مطار دبي الدولي.

وبتدشين هذا الخط الجديد، بين السعودية ودبي، يتم خدمة سكان منطقة البحر الأحمر، المطلة على الساحل الغربي للسعودية.

حيث يربطهم المطار بالشرق الأوسط عبر مدينة دبي، ومن ثم إلى باقي ثقافات العالم، وبذلك يعد نقطة محورية في خطوط الملاحة الجوية العالمية.

موقع متميز واستقبال ضخم للزوار

يعد المطار الدولي، الأقرب لأجمل الوجهات السياحية المتميزة، والشواطئ الذهبية، والبيئة الساحلية الخلابة.

وبذلك يتم ترسيخ اسم السعودية في خريطة السياحة العالمية، وينمي المنطقة اقتصاديًا، ما يوافق أهداف رؤية المملكة 2030.

ثم أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة ” البحر الأحمر الدولية ” “جون باغانو”  أن مطارهم الدولي سوف يخدم 1 مليون ضيفًا سنويًا، وفي سبيل ذلك يعمل المطار بكامل طاقته.

وأنهم يتطلعون إلى الانفتاح على العالم، والترحيب بالزوار من دولة الإمارات، ومنطقة الشرق الأوسط خاصةً، والدول الأخرى الواقعة خارج حدود المنطقة عامةً.

وأكد على أن هذه الخطوة، ستكون بداية الانفتاح العالمي الحقيقي للمملكة.

خطوات فريدة في استخدام الطاقة

ويعد البحر الأحمر، أول مطار في منطقة الشرق الأوسط، خال من نفايات الكربون، إذ يستخدم حلولًا مبتكرة للقضاء على انبعاثات هذا الغاز في الوقود، وتحسين استهلاك الطاقة.

ويعمل جاهدًا على تعزيز الكفاءة في إدارة الموارد والنفايات، ويشمل ذلك خلال مراحل التصميم، حيث يتم استخدام المواد المحلية.

ويتم استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% لتلبية الحد الأدنى من معايير شهادة LEED الذهبية، ويسعى في تقليل التلوث الضوئي، للوفاء بإرشادات “السماء المظلمة”.

وهناك ميزة اخرى في نظام عمله، أنه يتميز بوجود صالات كبيرة مقسمة إلى 5 صالات صغيرة للمسافرين.

يتم شغل كل منها على حدا، بشكل مستقل، حسب الطاقة الاستيعابية للزوار، مما يقلل من استخدام الطاقة بشكل مستمر، مقارنةً مع طريقة تشغيل كافة الصالات في نفس الوقت.

خطط مستقبلية لتطوير مطار البحر الأحمر 

وأكدت شركة البحر الأحمر الدولية، أن وصول المسافرين إلى وجهاتها عبر الرحلات الدولية، تعد المرحلة التالية التي تطمح إليها الشركة في تطوير المطار الدولي.

وأنها تتطلع إلى توسيع شبكتها؛ لخدمة وجهات البحر الأحمر بالمملكة، وأيضًا والمسافرين من جميع أنحاء العالم.

وبذلك أصبح جديرًا بمطار البحر الأحمر، أن يستقبل أولى رحلاته الدولية، التي تشغلها خطوط الطيران الإماراتية ” فلاي دبي”، القادمة من المطار الدولي لدبي.

ومن المتوقع أن تكون إنطلاقة هذه الرحلات يوم الخميس الموافق 18 أبريل، بواقع رحلتين دولتين أسبوعيًا، يومي الخميس والأحد، وبذلك تتزامن رحلات البحر الأحمر، مع الرحلات الداخلية لمدينتي الرياض وجدة، المجدولة بانتظام.