Categories: فن

ملابس النجوم الجريئة ! موضة أم إثارة للجدل؟

ملابس النجوم الجريئة وخصوصاً الرجال منهم، أثارت الجدل في المجتمع المصري والعربي مؤخراً، خصوصاً بعد إطلالة الفنان احمد سعد الأخيرة بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم جدة 2023.

ظهر سعد خلال الحفل مرتدياً قميص اسود شفاف من الشبك، وحلق في أذنيه، وهي إطلالة  لم يعتد عليها الجمهور العربي بعد، مما عرضه للسخرية والانتقادات خصوصاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

أما السؤال الذي يطرح نفسه هنا، من سبق احمد سعد من النجوم العرب الرجال الى ارتداء هذا النوع من الملابس الغريبة والجريئة، ولماذا يلجأ النجوم الى إرتداءها، وكيف يتعامل الجمهور مع الإطلالات غير المألوفة لنجومه المفضلين.

ملابس النجوم الجريئة… سعد المجرد

يعتبر  الفنان المغربي سعد لمجرد من أشهر الفنانين العرب، الذين إعتمدوا إطلالات جريئة، وغير رائجة في الوطن العربي، فقد سبق أن إرتدى ملابس تشبه التنورة الحمراء مما عرضه للسخرية والهجوم من الجمهور.

سعد لمجرد وملابس النجوم الجريئة

كما ظهر المجرد بملابس غريبة خلال إحيائه لحفل فني بالقرية العالمية في دبي، ومنهم من شبه اطلالته أنذاك بملابس النساء الحوامل ، وأخرون اعتبروه لباس مغربي تقليدي لكن بطريقة جديدة وعصرية.

الفنان عمرو دياب

أطل الفنان عمرو دياب ايضاً على جمهوره خلال العام 2019، بإطلالة وصفت حينذاك بأنها نسائية، وارتدى قميصاً بورود حمراء،  وبنطالا ضيقا باللون الأزرق.

عمرو دياب

كما أطل  دياب على جمهوره في البوستر الدعائي لأغنيته “اللوك الجديد”، بقميص شبكي مفتوح الصدر باللون الأبيض.

محمد  رمضان

عادة ما يثير الفنان محمد رمضان الجدل من خلال اطلالاته، وقد ارتدى في أكثر من مناسبة قمصان شفافة، كما ظهر في حفل عيد ميلاده الأخير مرتدياً قميص من قماش الشيفون الشفاف، وأكمام فضفاضة مزينة بتطريزات، ما عرضه لإنتقادات لاذعة من الجمهور.

محمد رمضان

الفنان الإماراتي عبد الله بالخير

حكاية ملابس النجوم الجريئة  ليست جديدة في الوطن العربي، فقد فاجأ الفنان الإمارتي عبد الله بالخير جمهوره عدة مرات من خلال ارتداءه ملابس غريبة  وغير تقليدية، كما عمد الى إرتداء ألوان فاتحة كاللون الأحمر.

الفنان ويجز

مغني الراب ويجز ظهر بملابس غريبة وغير متناسقة ايضاً ضمن فعاليات موسم الرياض 2023،  وجاءت اطلالته صادمة للجمهور، اذ ارتدى شورتاً باللون الموف، وجاكيت باللون الأخضر وقميصاً باللون البيج، وهو ما وصفه الجميع بأنه مظهر غير متناسق ولا يتناسب مع أهمية الحفل.

ويجز

الممثل التونسي احمد الطايع

من بين اطلالات النجوم الرجال التي اثارت الجدل ايضاً، ظهور الممثل التونسي احمد طايع خلال افتتاح مهرجان ايام قرطاج السينمائية 2020، حيث أثار حينها موجة من الانتقادات بسبب الملابس النسائية التي ارتداها إضافة لبرقع ذهبي وحقيبة يد نسائية.

احمد الطايع

الفنان اللبناني جاد شويري وملابس جريئة

يُعتبر الفنان اللبناني جاد شويري  من الفنانين الرجال الذين يثيرون الجدل في العديد من الاطلالات، فقد نشر صورا له في العام 2022، وهو يرتدي  جاكيت بيضاء مفتوحة من دون قميص تحتها، اظهرت صدره، واكتفى بملابس داخلية تحتية قطنية باللون الأبيض، على شكل شورت بينما كان مرتديا جوارب بيضاء طويلة، مخططة باللون الزهري.

جاد شويري

لماذا يرتدي النجوم ملابس غريبة وجريئة؟

يشير علماء النفس أن إرتداء الملابس الغريبة يعطي نوعاً من التميز للإنسان، وهذا التميز يجعله مثار إهتمام، خصوصاً في ظل إنتشار منصات التواصل الإجتماعي التي يبحث روادها دوماً عن الجديد في مختلف المجالات.

ويميل رأي أخر الى أن الصورة الذهنية السائدة في الأوساط الفنية العربية، تتمثل في كون الغرب هو النموذج الحضاريالمثالي الذي يجب الإقتداء به، والتماهي معه لتحقيق نرجسية وقيمة للذات وسط الجماعة، لذلك يقلد النجوم العرب، الفنانين الأجانب معتقدين ان تلك هي الوسيلة الأسرع للفت النظر والحفاظ على النجومية.

.

 

 

ديانا المصري

صحافية لبنانية ماجستير إعلام وإتصال قسم الصحافة المكتوبة

Recent Posts

ما تحتاج أن تعرفة عن فروع ويسترن يونيون في السعودية

تقدم فروع  ويسترن يونيون في السعودية خدمة تحويل الأموال كوسيلة سريعة ومضمونة وآمنة لتحويل واستلام…

ساعة واحدة ago

إطلاق منظومة التصالح في مخالفات البناء.. اليوم

تفعيلًا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية من المقرر أن…

ساعة واحدة ago

باراسيتامول … هل هذا الدواء آمن فعلًا؟

باراسيتامول هو أحد الأدوية الأكثر شهرة التي توجد في الصيدلية ويستخدمها الكثيرون باستمرار دون وصفة…

6 ساعات ago

فوائد التوت الصحية وأضراره

فوائد التوت عديدة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن، والألياف الغذائية، مما يقلل الإصابة بأمراض…

7 ساعات ago

أكثر الأمراض انتشارا فى الحج وكيفية الوقاية منها

الحج هو أكبر حدث سنوي للتجمع الجماهيري في العالم،  وتؤدي العوامل الاتية إلى انتقال مختلف…

12 ساعة ago

ما هو دواء سيبروفلوكساسين

سيبروفلوكساسين هو مضاد حيوي يتم استخدامه لعلاج العديد من الأمراض والالتهابات الناتجة عن البكتيريا وتوفر…

يوم واحد ago

This website uses cookies.