موعد مرتبات شهر فبراير 2024 وموعد العلاوة

موعد مرتبات شهر فبراير 2024 وموعد العلاوة
موعد وجدول مرتبات شهر فبراير 2024

أعلنت وزارة المالية المصرية مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير ٢٠٢٤، للعاملين في الحكومة بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

وتأتي مرتبات هذا الشهر وسط ترقب من الجميع لموعد تطبيق الزيادات والعلاوات الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي مؤخرًا لزيادة الحدالأدنى للأجور والمعاشات.

جدول مرتبات فبراير2024

أوضحت وزارة المالية في بيانها إلى أنه سيتم البدء في صرف مرتبات هذا الشهر للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة بداية من أيام ٢٢، ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٢٨ من الشهر نفسه.

صرف مرتبات فبراير على 5 أيام

وقالت وزارة المالية في بيانها أنه تم قد تحديد ٥ أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها وما يتقاضونه.

وأنها قد حددت أيضًا ٣ أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، ويتم الصرف مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وشددت الوزارة في بيانها على أنها  تبدأ في إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي بكل أنحاء الجمهورية وفق المواعيد والجداول المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأكدت وزارة المالية، على كل الجهات الإدارية التابعة للدولة إخطار العاملين بها بموعد بداية صرف مرتبات شهر فبراير 2024 وكذلك كل الشهور؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم من أصحاب الأجور على ماكينات الصراف الآلي.

وحسب البيان، فإن مرتبات شهر فبراير 2024 ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء صرف المرتبات لكل الجهات الإدارية.

تقديم مواعيد صرف المرتبات

وجاء قرار تقديم صرف مرتبات شهر قبراير 2024، لكي تتمكن الدولة ووزارة المالية من صرف مرتبات شهر مارس 2024 قبل بداية شهر رمضان المبارك.

مرتبات ابريل قبل العيد

وفي بشرى سارة لكل العاملين بالدولة، قررت وزارة المالية صرف مرتبات شهر ابريل 2024 قبل عيد الفطر المبارك بفترة جيدة لكي يتمكن الجميع من التحضير الجيد للعيد وشراء مستلزمات العيد.

تطبيق قرارات الرئيس السيسي على المرتبات الشهر القادم

وتأتي مرتبات شهر فبراير2024، عقب إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى، مطلع هذا الشهر عن حزمة جديدة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة لمواجهة الغلاء، التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور لكل العاملين بالدولة بنسبة 50%؛ ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.

صرف مرتبات شهر فبراير 2024 على القديم

مرتبات شهر فبراير 2024 ستكون هي الأخيرة قبل الزيادات والإجراءات الاجتماعية العاجلة لمواجهة الغلاء، وقبل رفع الحد الأدني للأجور لكل العاملين بالدولة، واعتبارًا من مرتبات الشهر القادم، شهر مارس 2024 سيتم تنفيذ الزيادات والعلاوات الجديدة.

مرتبات شهر فبراير 2024
مرتبات شهر فبراير 2024 قبل تطبيق العلاوات الجديدة