Categories: صحة

6 من فوائد اللوز لصحتك

اللوز منجم للعناصر الغذائية المهمة، يمكن استهلاك اللوز كاملاً أو مقطعًا أو شرائح أو مطحونًا إلى دقيق اللوز أو زبدة اللوز للحصول على كافة فوائد اللوز.

فوائد اللوز

يمكن حتى تحويلها إلى حليب اللوز، هذا اللوز اللذيذ يستحق حقًا مكانته الغذائية الفائقة، فيما يلي 6 من فوائد اللوز وطرق بسيطة لدمج هذه المكسرات الصحية في الوجبات والوجبات الخفيفة والحلوى.

1- اللوز غني بالمغذيات

ربع كوب من اللوز أو 23 حبة من مكسرات اللوز الكاملة توفر كمية كبيرة من الدهون الصحية للقلب، إلى جانب 7 جرام من البروتين النباتي.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر 4 جرام من الألياف (13٪ من الحد الأدنى اليومي)، و 20٪ للمغنيسيوم وفيتامينات ب وكميات أقل من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

يلعب المغنيسيوم دورًا في وظيفة الأعصاب والعضلات، ويحافظ على ثبات ضربات القلب، ويساعد العظام على البقاء قوية، كما أنه يدعم نظام المناعة الصحي.

بشكل أساسي يوفر ربع كوب من اللوز نصف الهدف اليومي لفيتامين ه‍، يعمل فيتامين هـ كمضاد للأكسدة، حيث يحمي الخلايا من التلف الذي قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والمرض.

يدعم الفيتامين أيضًا المناعة، ويقلل الالتهاب، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم، ويرتبط بالحماية من الأمراض التنكسية العصبية بما في ذلك مرض الزهايمر.

2- من فوائد اللوز أنه مليء بمضادات الأكسدة

كما ذكرنا سابقًا، فإن محتوى فيتامين (هـ) يجعل اللوز مصدرًا حيويًا لمضادات الأكسدة، يتركز الكثير من محتوى مضادات الأكسدة في اللوز في الطبقة البنية من الجلد.

تصف مراجعة عام 2020 لفوائد اللوز المعززة للصحة حبات اللوز بأنها غنية بالدهون، والكربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والمركبات النشطة بيولوجيًا.

تلعب مضادات الأكسدة الوفيرة الموجودة في اللوز دورًا مهمًا في الحماية من الأمراض المزمنة.

ارتبط الاستهلاك المتكرر للوز بانخفاض خطر الإصابة بأمراض مختلفة بما في ذلك السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، ومتلازمة التمثيل الغذائي.

3- يمكن أن يساعد اللوز في صحة الأمعاء

تم اكتشاف أن كلاً من اللوز الخام والمحمص بمثابة البريبايوتكس، والتي تعمل كغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء المرتبطة بالمناعة، ومضادة للالتهابات، والصحة العقلية.

لاحظ الباحثون أن الذين يتناولون اللوز شهدوا تغيرات مهمة في تكوين بكتيريا الأمعاء، بما في ذلك انخفاض البكتيريا المسببة للأمراض وزيادة تنوع البكتيريا المرتبطة بنتائج إيجابية.

تضمنت هذه النتائج الإيجابية إدارة الوزن، ووظيفة الأنسولين، وتنظيم الكوليسترول، ومكافحة الالتهاب.

4- يحافظ على صحة قلبك

يحمي اللوز قلبك بعدة طرق، وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 في Nutrients، فقد ثبت أن المكسرات تحافظ على أو تزيد من الكوليسترول HDL الواقي للقلب “الجيد”، بينما تخفض مستويات LDL “السيئة”.

يساعد اللوز والمكسرات الأخرى أيضًا في تقليل ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية، مما يعني أنها تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء وتقليل تصلب الشرايين وهو من أحد فوائد اللوز الهامة.

5- يمكن أن يساعد اللوز في تنظيم الوزن

تبين أن استهلاك المكسرات بما في ذلك اللوز يقلل من مؤشر كتلة الجسم (مقياس للوزن مقارنة بالطول) ويقلل من قياسات الخصر، وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 في مجلة التغذية.

بالإضافة إلى إشباع المشاركين وجدت الدراسة أن مزيج الدهون الصحية والبروتين النباتي والألياف في اللوز يعزز الشعور بالامتلاء ويؤخر عودة الجوع.

6- من فوائد اللوز أنها جيدة للبشرة

نحن نعلم أن الدهون الجيدة تدعم صحة الجلد، لكن اللوز قد يساعد في الواقع على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء عندما يتعلق الأمر بشيخوخة الجلد.

كيف تضيف المزيد من اللوز إلى وجباتك؟

اللوز وجبة خفيفة سهلة الحمل كما هي، ولكن يمكن أيضًا دمجها في الوجبات:

تُخفق زبدة اللوز وتُستخدم كغمس للفواكه الطازجة أو كقاعدة لكرات الطاقة جنبًا إلى جنب مع الإضافات مثل الفاكهة المجففة المفرومة، والشوكولاتة الداكنة المقطعة، والتوابل مثل القرفة، والبذور.

رشي اللوز على السلطة أو الخضار المطبوخة أو القلي السريع.

استخدم دقيق اللوز بدلاً من فتات الخبز لتزيين شوربة العدس أو السباغيتي أو الحمص أو بدلاً من الدقيق متعدد الأغراض في الفطائر والمخبوزات.

يمكنك أيضًا تقليب الخضار بصلصة زبدة اللوز اللذيذة المصنوعة من مرق الخضار والثوم المفروم والزنجبيل الطازج المبشور والفلفل الأحمر المطحون.

دينا سمير صلاح عمر

Recent Posts

لقاء سويدان تظهر بفستان الزفاف..فما السبب؟

في خطوة مفاجئة ومثيرة، قررت الفنانة لقاء سويدان أن تجذب الانتباه إليها بشكل مختلف هذه…

3 ساعات ago

الدبلومات الفنية تتأهب استعدادًا للامتحانات النهائية

أتاحت المدارس الفنية أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية في معظم محافظات الجمهورية وذلك استعداداً لبدء…

4 ساعات ago

ترامب يحسم مصير نيكي هيلي قبل الانتخابات

أكد  الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب المرشح مجددا للبيت الأبيض، السبت أن منافسته الجمهورية السابقة…

4 ساعات ago

موعد مباراة ليفربول القادمة ضد أستون فيلا في الدوري الانجليزي الممتاز 2024

موعد مباراة ليفربول القادمة  ضد أستون فيلا و المنتظرة فى الدوري الانجليزي الممتاز وذلك يقومون…

4 ساعات ago

رئيس مصلحة الضرائب: نهدف لرفع الحصيلة الدولارية للموازنة

تسعى مصلحة الضرائب  للوصول الى مستوى كبير في معدل النمو للموازنة العامة للعام المالي الجديد…

4 ساعات ago

أرباح السعودية للكهرباء( SEC) ترتفع لـ 897 مليون دولار

سجلت  السعودية للكهرباء اليوم، نمواً بنتائجها المالية للربع الأول من 2024م، بنسبة 19% في الإيرادات…

4 ساعات ago

This website uses cookies.