موعد مباراة الاهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا 2023.. وتاريخ مواجهات الفريقين

موعد مباراة الاهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا 2023.. وتاريخ مواجهات الفريقين

تنتظر الجماهير موعد لقاء الاهلي والرجاء في ربع النهائي، وذلك بعد أن أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة الفريقين، بعد تأهل الأحمر كثاني مجموعته وتأهل الرجاء المغربي كأول مجموعته.

ويلتقي النادي الأهلي بنظيره فريق الرجاء المغربي في مباراة الذهاب في مصر قبل أن يصطدم به مرة أخرى في لقاء الإياب بالمغرب.

موعد مباراة الاهلي والرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي عن موعد مباراة الاهلي والرجاء في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، ومن المقرر أن لقاء الذهاب سيقام يوم 22 من شهر أبريل الحالي، ولقاء العودة في 29 من نفس الشهر.

وتمكن المارد الأحمر من الفوز على نظيره الهلال السوداني، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل النادي الأهلي للدور ربع النهائي برفقه نادي صن داونز الجنوب أفريقي، بعد أن رفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق النقاط عن نادي الهلال السوداني.

وشارك في إحراز ثلاثية النادي الأهلي ضد الهلال السوداني في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم السبت الماضي باستاد القاهرة الدولي، حسين الشحات هدفين ومحمود كهربا هدف.

تاريخ مواجهات الاهلي والرجاء المغربي 

تقابل النادي الاهلي والرجاء المغربي من قبل 9 مرات، فاز الأحمر من خلالها في لقاءين بينما حسم التعادل نتيجة 5 مباريات.

وحقق الرجاء المغربي الفوز من قبل في لقاءين، بينما كانت آخر مواجهة بينهما في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 وانتصرت القلعة الحمراء بهدفين مقابل هدف وحيد ذهاباً، وتعادل الاهلي والرجاء اياباً وسبقها مواجهة نارية بين الفريقين في كأس السوبر الأفريقي.

وتمكن النادي الأهلي وقتها من نزع اللقب من الرجاء بالتعادل بهدف لكل منهما، وذلك أثناء تولي موسيماني قيادة الفريق.

ويذكر أن آخر مواجهة كانت بين الاهلي والرجاء في مباراتي ربع نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز المارد الأحمر في مجموع المباراتين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بعدما انتصر في القاهرة عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف وتعادلا الفريقين في المغرب بهدف لكل منهما.

الاهلي والرجاء
الاهلي والرجاء

نتائج قرعة دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 

أقيمت اليوم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لتحديد مواجهات دور الثمانية حتى المباراة النهائية من البطولة الأفريقية، وأسفرت القرعة عن النتائج التالية:

الأهلي المصري ضد نظيره فريق الرجاء المغربي.

فريق الترجي التونسي أمام نظيره نادي شبيبة القبائل.

وأوقعت القرعة، النادي الاهلي والرجاء مع بعضهما، وفي حال تأهل الأحمر سيلاقي المتأهل من مباراة الترجي ونظيره شبيبة القبائل.

نادي شباب بلوزداد الجزائري ضد نظيره نادي صن داونز الجنوب أفريقي.

سيمبا التنزاني ضد فريق الوداد المغربي.

قرعة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 

  • الفائز من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، يواجه الفائز من لقاء الاهلي والرجاء المغربي.
  • الفائز من لقاء الوداد المغربي ونظيره نادي سيمبا التنزاني، يلاعب الفائز من مباراة شباب بلوزداد الجزائري ضد صن داونز الجنوب أفريقي.

موعد نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 

من المقرر أن تنتهي بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 2 يونيو، ولقاء الإياب يوم 9 من نفس الشهر.

ويقام نصف النهائي بنظام لقاءين الذهاب والإياب، عندما يلتقي الفائز من مباراتي  نصف النهائي الأول أمام الفائز من مباراتي نصف النهائي الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *