اردا غولر: اريد ان أصبح أسطورة لمدريد

اردا غولر: اريد ان أصبح أسطورة لمدريد

بعد أن كان محور اهتمام أندية كبرى، كأحد أبرز المواهب الصاعدة، تعاقد لاعب وسط فنريهتشه التركي اردا غولر (18 عاماً) مع نادي ريال مدريد أمس الخميس.

ووصل غولر الى مدريد بعد تتويجه بلقب كأس تركيا مع  فريق فنريهتشه، حيث اختير كأفضل لاعب في المباراة النهائية.

أسباب إنضمام اردا غولر الى النادي الملكي

أثناء تقديمه لاعباً جديداً خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة أشار غولر الى سبب تفضيله النادي الملكي على حساب برشلونة، قائلاً:” اريد ان اكون أسطورة في الفريق الأبيض”.

واضاف غولر :” كانت هناك العديد من العروض، لكن أولويتي كانت دائماً ريال مدريد، العديد من الأندية التي قدمت عروضها، ولكن بمجرد ظهور ريال مدريد ، فقد كل شيء  آخر قيمته “.

وتابع:” إذا اعطاني ريال مدريد فرصة اللعب سأذهب من أجلها، انا لا أفكر في الخروج على سبيل الإعارة، أستبعد هذا الإحتمال، اريد البقاء في ريال مدريد”.

القميص رقم 24

حصل غولر في المدينة الرياضية على القميص رقم 24 الذي سيرتديه مع الريال، والتقطت له صورة وهو يحمله وبجانبه رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وينضم غولر صاحب 18 عاماً والمولود عام 2005 لصفوف ريال مدريد اعتباراً من الموسم القادم وسيبقى حتى يونيو/حزيران.

أما أهم انجازات غولر مع فريقه السابق فنربهتشة التركي، هي فوزه بكأس تركيا عام 2023.

كما انه أختير كأفضل لاعب في النهائي كما أصبح أصغر لاعب يسجل مع المنتخب الوطني الأول التركي.

وتمكن غولر الذي يفضل اللعب في مركز صانع الألعاب، من تسجيل 6 اهداف في الموسم الماضي مع فنربخشة التركي، الى جانب تقديم 7 تمريرات حاسمة، وسط إشادة كبرى تلقاها من الجميع.

غولر الشاب الواعد

ولد اردا غولر في العاصمة أنقرة بتاريخ 25 فبراير/شباط 2005، استخرج أول رخصة لاعب بمرحلة الهواة في 15 أغسطس/آب 2014، عندما كان لاعباً في قواعد نادي غنتشلر بيرليغي بأنقرة، وفي موسم 2017.

اردا غولر
اردا غولر

عمل جامعاً للكرات في مباراة فريقه مع طرابزون سبور بالمرحلة 21 من الدوري التركي الممتاز.

انتقل الى فنربهتشة في 20 فبراير 2019، وبعد أقل من عامين، وقع عقده الإحترافي الأول مع فنربهتشة عندما كان في 15 من عمره، بتاريخ يناير/كانون الثاني 2021.

لعب الشاب الواعد مباراتين مع منتخب تركيا تحت17 عاماً 2021، قبل ان يرتقي للمنتخب الأول ويدعم صفوفه في 3 مباريات عام 2022.

واستدعي غولر الى قائمة المنتخب التركي الأول، لأول مرة، الخاصة بمباراتيه الوديتين ضد كل من اسكتلندا وتشيكيا بتاريخ 16 و 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

حيث ارتدى قميص المنتخب لأول مرة بدخوله بالدقيقة 68 من عمر المباراة ضد تشيكيا.