أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري الامريكي 2023

أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري الامريكي 2023

يسعى الدوري الامريكي إلى منافسة الدوريات الكبرى في العالم من خلال استقدام أكبر عدد ممكن من نجوم الساحرة المستديرة، وقد نجح هذا الموسم من ضم عدد كبير منهم وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي بلد لا تُعد فيها كرة القدم لعبة شعبية، يقدم الدوري الأميركي اموالاً ضخمة لإغراء النجوم وجعلهم يتركون الدوريات الأوروبية الأكثر شهرة والانضمام الي الدوري الأميركي، فما هي المبالغ التي يتقاضاها هؤلاء النجوم ومن منهم الأعلى أجرا؟

اللاعبون الأعلى اجراً  في الدوري الامريكي:

1- ليونيل ميسي (فريق انتر ميامي): يبلغ راتب ميسي 55 مليون دولار بحيث يحصل على ما يعادل 163 الفاً و690 دولاراً يومياً، وهذا يعد الراتب الأساسي فقط، لأن ميسي يحصل ايضاً على حصة مئوية من الإيرادات الناتجة عن مبيعات القمصان الى جانب نسبة من التذاكر، وامور أخرى عديدة، كما يحصل ميسي على 65 مليون دولار من عقود الجهات الراعية للفريق وأبرزها شركة بيبسي العالمية.

ليونيل ميسي في الدوري الامريكي
ليونيل ميسي في الدوري الامريكي

وكان النجم الأرجنتيني عند حسن الظن بتسجيله 14 هدفاً في 9 مباريات بجميع المسابقات، وتوّج ببطولة الكأسين بعد أسابيع من انضمامه للفريق.

2. سيرجيو بوسكيتس (انتر ميامي)

يبلغ راتب النجم الاسباني  بوسكيتس في الدوري الاميركي 10 ملايين دولار، وكان بوسكيتوس قد انهى في ختام الموسم الماضي مسيرة استمرت 15 عاماً في الفريق الأول لنادي برشلونة، حصد فيها الكثير من النجاحات الفردية والجماعية.

3. شيردان شاكيري (شيكاغو فاير)

يبلغ راتب شاكيري 8 ملايين و 153 الف دولار، ويتمتع شاكيري بخبرة أكثر من 400 مباراة في 4 دوريات أوروبية (سويسرا  والمانيا، ايطاليا وانجلترا) وهو لاعب متعدد الإستخدامات قادر على اللعب في الأجنحة أو خلف المهاجمين.

4. لورينزو إنسيني ( تورونتو إف سي)

يبلغ راتب المهاجم الإيطالي  7 ملايين و500 الف دولار، وقد ساعد انسيني منتخب ايطاليا على احراز لقب بطولة اوروبا، كما احرز 114 هدفاً وصنع 95 هدفا مع نابولي.

5. خافيير “تشيتشاريتو” هيرنانديز(لوس انجلوس غالاكسي)

يبلغ راتب المهاجم المكسيكي7 ملايين و443 الف دولار، برز في أول مواسمه مع مانشستر يونايتد وتمكن من لفت الأنظار الى موهبته الفطرية في التسجيل.

6. فيديريكو بيرنارديسكي (تورونتو إف سي) 6 ملايين و295 الف دولاروخاض بيرنارديسكي 9 مباريات دولية، وهو لاعب كرة قدم ايطالي يلعب في مركز الجناح الأيمن بشكل أساسي.

7. الأرجنتيني سيباستيان دريوسي (أوستن إف سي ) 6 ملايين و33 الف دولار.

8. المكسيكي هيكتور هيريرا (هيوستن دينامو) 5 ملايين و246 الف دولار.

9. البرازيلي دوغلاس كوستا ( لوس انجاوس غالاكسي) 4 ملايين و508 الاف دولار.

10. البلجيكي كريستيان بينتيكي ( دي سي يونايتد ) 4 ملايين و250 الف دولار.

مباريات الدوري الامريكي MLS

يشهد نظام الدوري الامريكي  2023 منافسة بين 29 فريقاً، مقسمة الى مجموعتين بواقع 15 نادياً في الشرق و 14 في الغرب، يخوض انتر ميامي 34 مباراة على ان يتقدم اصحاب المراكز السبعة الأولى الى النهائيات بينما يتأهل صاحبا المركزين الثامن والتاسع الى التصفيات.

في النهاية تكون هناك مباراة واحدة، هي نهائي كأس الدوري الأميركي، ليتحدد البطل الفائز للموسم.