دارغافس..مدينة تُصيب كُل من حاول الإقتراب

مدينة دارغافس والتي تقع في جنوب غرب فلاديكافكاز، عاصمة الجمهورية الروسية أوسيتيا الشمالية  ألانيا، في قرية دارغافز الرائعة، التي تعود إلى زمن العصر البرونزي قبل الميلاد . فقد أطلق عليها مدينة الأموات وذلك يرجع إلي أن  الوصول إليها يعد مغامرة صعبة للغاية ، فكلما حاول عمال العمل بالقرب منها أصابتهم لعنة بثت الرعب داخلهم مما جعلهم يفرون سريعاً .

مدافن المدينة

فهذه المدينة تضم  مجموعة متنوعة من الهندسة المعمارية الرائعة، بما في ذلك الأبراج والقلاع المحصنة ومدينة جنائزية لـ 97 قبرًا. كما أن لديها موقع دفن مثير للاهتمام يعود تاريخه إلى الألفية الأولى. كما أن القبور تتكون من 99 سردابًا قديمًا حيث تتراوح أحجامها من منزل كبير جدا إلى منازل تصل لحجم الجسد.

كما أن لكل عائلة بالمدينة قبرها الخاص وبالرغم من ذلك ، لم يتم دفن الموتى في قبورهم تحت الأرض ولكن يم وضعهم في القبر من خلال فتحة خاصة يتم إغلاقها بعد ذلك بواسطة درع خشبي. وعندما امتلأت كامل المساحة، تم تخفيض الرفات لتوفير مساحة للمزيد، مما سمح بدفن أكثر من 100 شخص في نفس القبر.

ليس ذالك فقط  فالتوابيت الخشبية تكون شكل قارب حيث  يعتقد المؤرخون أن  القدماء يعتقدون أن الحياة الآخرة كانت في نهاية الأنهار غير الصالحة للملاحة التي كانت تجري من قبل دارغافس. تماشيًا مع المقابر الأخرى في المنطقة، حيث يوجد برج مراقبة حجري مرتفع يطل على الموتى.

فكل قبر له بئر خارج الجبهة. يمكن لأفراد الأسرة معرفة ما إذا كان أحد أفراد أسرته قد وصل إلى الحياة الآخرة عن طريق إسقاط عملة معدنية في البئر. اعتبرت رحلتهم إلى الحياة الآخرة ناجحة إذا اصطدمت العملة بحجر في قاع البئر.

ما وراء الأموات

فقد أصيبت دارغافس و ضربها مرض الطاعون في القرن الـ 14، ليعتلي قمتها مباني كثيرة لذلك خمن العلماء أنها منذ 2000 عام، فقد تسبب مرض الطاعون في القضاء على 90% من السكان، ولهذا واضطروا إلى بناء محاجر صحية للعيش فيها وماتوا بسبب انتشار المرض بينهم بشكل سريع.

لغز المدينة

فالوصول إلى مدينة الأموات  ليس بالأمر السهل. ولا أحد يعلم أسرار تلك المدينة فالباحثون كلما  توصلوا لنتيجة كانت نهايتهم مرعبة جدا، وعلى سبيل المثال من الأبحاث التي وصلت إلينا اكتشف العلماء أن عددا من الأجسام داخل المنازل دفنت في قوارب خشبية قديمة ولكن السؤال لماذا استخدمت القوارب في مكان لا توجد فيه أنهار؟ ومن المحير أيضا أنهم وجدوا بئرا أمام كل قبر حتى الآن لا يفهم أحد لغز المدينة.

مي هنداوي

Recent Posts

طريقة عمل كيكة الفانيليا والشوكولاتة بالمنزل

طريقة عمل كيكة الفانيليا والشوكولاتة الغنية والمنزلية الصنع، والتي ستجلب البهجة لمنزلك، هذه الوصفة مبتكرة…

ساعتين ago

رينج روفر فايلار 2024.. أفخم سيارة تركبها المواصفات والسعر بالسعودية

رينج روفر فايلار بموديل 2024 تعتبر هي أفخم سيارة ستشتريها، فهي تتمتع بمميزات وتكنولوجيا عالية…

4 ساعات ago

رئيسة جامعة كولومبيا تطلب من الشرطة البقاء في الحرم الجامعي

طالبت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، الشرطة بالبقاء حتى 17 مايو 2024، وذلك للحفاظ على…

5 ساعات ago

التوقيت الصيفي 2024.. مواقيت الصلاة في القاهرة والمحافظات

بعد قرار مجلس الوزراء بتفعيل التوقيت الصيفي وتغيير الساعة أصبح العديد من مواطنين القاهرة والمحافظات…

يوم واحد ago

طرق تحضير صوص الشوكولاتة

يعد حلوى صوص الشوكولاتة من أسرع الحلويات التحضيرية وأشهاها، كما تفضل معظم الأمهات توفير الأطعمة…

يوم واحد ago

كيف تواجه الشخصية المستفزة وتتعامل معها

جميعنا نقابل شخصياتٍ لا تروق لنا في الحياة، فعندما نقابل من يثير أعصابنا ويعكر مزاجنا…

يوم واحد ago

This website uses cookies.