مجموعة طلعت مصطفى تشارك الوطنية السعوية في إنشاء مدينة بنان الجديدة شرق الرياض

مدينة بنان الجديدة في العاصمة الرياض مشروع ضخم بأيادي مصرية سعودية

مجموعة طلعت مصطفى تشارك الوطنية السعوية في إنشاء مدينة بنان الجديدة شرق الرياض
شراكة إستراتيجية كبرى بين مجموعة طلعت مصطفى والوطنية السعودية للإسكان: المحايد الإخباري

أطلقتا مجموعة طلعت مصطفى السعودية والشركة الوطنية السعودية للإسكان(المهيدب)، شرارة بدء مشروع مدينة بنان الجديدة Banan في ضاحية الفرسان بمدينة الرياض العاصمة السعودية، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية ماجد بن عبد الله الحقيل.

وكشف هشام طلعت مصطفى أن إجمالي استثمارات مشروع “مدينة بنان الجديدة” في العاصمة السعودية الرياض سترتفع إلى أكثر من 65 مليار ريال سعودي (17.5 مليار دولار)، نتيجة إجراء تحديثات لمخططات المشروع الكبير، بعد أن كانت التكلفة الأولية تُقدّر بـ40 مليار ريال (11 مليار دولار) عند إطلاق المشروع في سبتمبر الماضي 2023.

مدينة بنان الجديدة

حضر مراسم توقيع المشروع الجديد، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان محمد بن صالح البطي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى – السعودية المهندس هشام طلعت مصطفى.

تأتي هذه الخطوة الهامة التي تمت الثلاثاء 5 مارس 2024، تفعيلًا للاتفاقية الموقعة بين الشركة الوطنية للإسكان السعودية NHC ومجموعة طلعت مصطفى TMG على هامش معرض سيتي سكيب العقاري العالمي في سبتمبر الماضي 2023.

وأكد هشام طلعت مصطفى أن مجموعته تعمل مع وزارة الإسكان والشركة الوطنية للإسكان السعودية منذ أكثر من عام كامل على كافة تفاصيل المشروع إلى أن تم توقيع الاتفاق النهائي يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفي القابضة، المهندس هشام طلعت مصطفي، إن شركته ستبدأ الأعمال التنفيذية لتطوير مشروع مدينة بنان في العاصمة السعودية، عقب عيد الفطر في منتصف أبريل المقبل 2024.

تفاصيل مشروع مدينة بنان في شرق العاصمة السعودية الرياض

وسيوفر مشروع مدينة  “بنان” أكثر من 27 ألف وحدة سكنية متنوعة بين فلل وشقق سكنية للأسر السعودية بمساحات ومزايا مختلفة ومتنوعة.

وسيضم المشروع خدمات متكاملة ومستدامة مثل الخدمات الصحية، والتعليمية، والتجارية ليشكل مدينة سكنية ذكية متكاملة.

وسيتم تنفيذ المشروع على مساحة تبلغ 10 ملايين متر مربع تقع في ضاحية الفرسان شرق الرياض، منها 40% مساحات خضراء شاسعة مفتوحة لمزيد من الرفاهية والجودة.

نقل خبرات مجموعة طلعت مصطفى إلى السوق العقاري السعودي

وللعلم، مشروع بنان هو مشروع سيتم تطويره على غرار المدن التي تطورها مجموعة طلعت مصطفى في مصر منذ سنوات طويلة مثل مدينة الرحاب ومدينتي ومدينة نور، وهي المدن التي يقطنها حاليًا أكثر من مليون نسمة.

وشهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، ماجد الحقيل، مراسم بدء إطلاق مشروع بنان في ضاحية الفرسان بمدينة الرياض.

وجاء الإعلان عن الشراكة والمشروع الجديد عبر بوابة المشروعات السعودية.

التعاون المصري السعودي

ويعتبر المشروع الجديد تفعيلًا للاتفاقية الموقعة بين الشركة الوطنية للإسكان ومجموعة طلعت مصطفى السعودية” على هامش معرض سيتي سكيب العالمي الذي انعقد في سبتمبر الماضي.

مميزات مشروع مدينة بنان الجديدة

ومن المقرر أن يوفر مشروع “بنان” أكثر من 27 ألف وحدة سكنية، حيث سيضم خدمات متكاملة ومستدامة مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ليشكل مدينة سكنية ذكية متكامل، وذلك على مساحة المشروع البالغة 10 ملايين متر مربع منها 40% مساحات خضراء شاسعة مفتوحة.

مميزات ضاحية الفرسان شرق الرياض

وتعد ضاحية الفرسان أكبر ضاحية سكنية يتم تطويرها من “الوطنية للإسكان”، حيث تعمل الشركة على توفير أكثر من 50 ألف وحدة سكنية على مساحة 35 مليون متر مربع تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة.

وتتميز المنطقة باحتوائها على أكثر من 190 مرفقًا حيويًا وأساسيًا تتنوع ما بين مرافق وخدمات تعليمية، وصحية، ورياضية بالإضافة إلى الحدائق المتسعة، والمساجد.

وأيضًا ستكون مدينة بنان الجديدة إضافة ممتازة لتلك الضاحية المميزة في العاصمة الرياض.

الشركة الوطنية السعودية للإسكان

يذكر أن الشركة “الوطنية للإسكان” هي الشركة الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري السعودي، وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية في المملكة العربية السعودية.

تلك الضواحي والمجتمعات التي تتسم بجودة الحياة وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري بالمملكة العربية السعودية.

وتتوفر بها خيارات سكنية متنوعة بأسعار تتناسب مع جميع القدرات الشرائية، وذلك في إطار السعي إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية السعودية 2030 برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

المخطط الزمني للمشروع العقاري بنان Banan

وبحسب المخططات، يستغرق تطوير “مدينة بنان الجديدة” 8 سنوات.

وذلك على أن تبدأ الأعمال التنفيذية فيها مباشرًة منتصف شهر أبريل المقبل.

مشروعات مجموعة طلعت مصطفى

ويعد هذا المشروع الكبير هو المشروع الخارجي الأول للمطوّر العقاري الأكبر في مصر(مجموعة طلعت مصطفى).

ومؤخرًا أفصحت “مجموعة طلعت مصطفى” عن اتفاقها مع “القابضة أبوظبي” (ADQ) ومجموعة “مدن العقارية” للتعاون بشأن تطوير مشروع “رأس الحكمة” والذي تم الإعلان عنه منتصف شهر فبراير الماضي في القاهرة بتكلفة أولية 35 مليار دولار.

من أبرز مشروعات“مجموعة طلعت مصطفى” قيد التطوير في مصر: مشاريع “مدينتي”، و”الرحاب”، و”سيليا” في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تعمل المجموعة على مشروع “نور”، وهو عبارة عن مدينة جديدة شرق العاصمة المصرية القاهرة، بتكلفة استثمارية ضخمة تصل إلى 500 مليار جنيه، ويضم ما يقارب 140 ألف وحدة سكنية.

مجموعة طلعت مصطفى السعودية

وجود مجموعة كبيرة وعريقة مثل مجموعة طلعت مصطفي هو إضافة قوية للسوق العقاري السعودي ولمستقبل التطوير العقاري في السعودية، وكذلك هو فرصة ممتازة للمجموعة للإستفادة من القدرات الهائلة والواعدة للقطاع العقاري السعودي القوي.

مجموعة طلعت مصطفى
مدينتي عروس مشروعات مجموعة طلعت مصطفى: المحايد الإخباري